مانشيت: الكشف عن مرتزقة من جنسيات مختلفة يقاتلون في صفوف الحوثيين
مانشيت: الكشف عن مرتزقة من جنسيات مختلفة يقاتلون في صفوف الحوثيين

أخـبرت صحيفة عكاظ السعودية إن مليشيا الحوثي ، عمدت ميليشيا الحوثي إلى احتجاز 120 أفريقيا وتجنيدهم للقتال في صفوفها في جبهات البرح والكمب (غربي تعز) بعد فشلها في تجنيد أبناء القبائل اليمنية.

وأوضحت مصادر يمنية لـ«عكاظ» أمس أن هؤلاء الأفارقة قبض عليهم في محافظة إب، ونقل بعضهم إلى محافظة ذمار للتدريب، بينما نقل البقية ممن أدوا الخدمة العسكرية في بلدانهم إلى مناطق هجدة (غربي تعز)، للزج بهم في جبهات القتال في البرح لتعويض الخسائر البشرية في صفوف الميليشيا.

وأضافت أن الأفارقة تتنوع جنسياتهم بين الصومالية والإرترية وكانوا في طريقهم إلى مديرية رداع في محافظة البيضاء للعمل في مزارعها.

وتعطي ميليشيا الحوثي الأولوية في الآونة الأخيرة لتجنيد مقاتلين، بعد رفض القبائل اليمنية لدعواتها المتكررة للانخراط في صفوفها.

من جهة ثانية، حذرت مصادر طبية في صنعاء من توزيع ميليشيا الحوثي لأدوية إيرانية منتهية الصلاحية على عدد من الصيدليات والأسوق في محافظة ذمار.

ونقلت «وكـــالة 2 كَانُــونُ الْأَوَّلِ الإخبارية»، عن الجهــات أن الميليشيا أنشأت معملاً في محافظة ذمار؛ لتغيير صلاحيات الأدوية الإيرانية وتوزيعها في الأسواق، مشيرة إلى أن معظم تلك الأدوية ستباع بأسعار غالية.

المصدر : اليمن العربي