#شروق_المونديال .. القصة الرابعة «1934» .. «المشاغب» مياتزا يحصد الذهب الأول لإيطاليا
#شروق_المونديال .. القصة الرابعة «1934» .. «المشاغب» مياتزا يحصد الذهب الأول لإيطاليا

#شروق_المونديال .. القصة الرابعة «1934» .. «المشاغب» مياتزا يحصد الذهب الأول لإيطاليا حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر #شروق_المونديال .. القصة الرابعة «1934» .. «المشاغب» مياتزا يحصد الذهب الأول لإيطاليا .

مانشيت - في بداية العشرينات من القرن المــنصرم ، كانت الساحرة المستديرة لعبة بسيطة ولم يكن اللاعبين يحظون بنجومية وإهتمام كبير على سبيل المثال نجوم هذه الأيام ، حيث كان من الطبيعي أن يشغل اللاعب المشهور الساحرة المستديرة وظيفة أخرى ، وأن تجده يذهب إلى ملعب المباراة على قدميه أو مستقلاً دراجة عادية .

في ذلك الوقت برز في ايطاليا جوزيبي مياتزا اللاعب المشهور انتر ميلان ، والذي عرف عنه سلوكه غير الرياضي ومشاغباته ، لكنه رغم ذلك كان هدافاً لا يشق له غبار وهو ما انقذه من العقوبات في أوقات كثيرة.

مياتزا كان يسكن بجانب ملعب مباريات انترميلان ، وكان يفضل أن يذهب متأخراً قبل المباراة بخمس دقائق على الأكثر ، ولأن ذلك كان سلوكاً مزعجاً فأن مسيري الأمور في انتر لم يعجبهم السلوك وقرروا معاقبته قبل أحد المباريات .

ماحدث هو أن مياتزا حقق هاتريك في تلك المباراة ، وحسب الجهــات المتاحة فأنه لايذكر ضد من كانت تلك المباراة ، ولكن المشـهور أن اسطورة انتر ميلان كان مدخناً شرهاً وكان يشرب الكحوليات ولديه الكثير من العلاقات النسائية .

في كأس أرجاء العـالم 1934 إعتمدت ايطاليا على مياتزا في مواجهة خصومها ، ولم يخذلها على الرغم من تسجيله هدف واحد فقط ، وقادها للفوز بالبطولة الأولى في تاريخها .

كان مياتزا لاعباً مشاغباً ولكنه حصد حب المعجبيـن ، وشهــــــدت مسيرته تسجيل 284 هدفاً لإنتر ميلان ليصبح الهداف التاريخي للــنيرازوري برقم لم يتمكن أحد من تحطيمه الأن ، وأقرب اللاعب المشهور يمكنه فعل ذلك هو الأرجنتيني ماورو ايكاردي هداف النـــــــادي برصيد 106 هدف حتى الأن .

برجاء اذا اعجبك خبر #شروق_المونديال .. القصة الرابعة «1934» .. «المشاغب» مياتزا يحصد الذهب الأول لإيطاليا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق