صلاح يصدم ريال مدريد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم المصري
صلاح يصدم ريال مدريد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم المصري

صلاح يصدم ريال مدريد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم المصري حسبما قد ذكر الموجز ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر صلاح يصدم ريال مدريد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم المصري .

مانشيت - أنهى النجم المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي الجدل الذي أثير حول إمكانية انتقاله لريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل.

وأظــهر الفرعون بقاءه مع الريدز، خــلال الموسم المقبل، ليغلق بذلك الباب أمام ريال مدريد الذي كان يأمل في التعاقد معه بعد الموسم الرائع الذي يقدمه.

صلاح يصدم ريال مدريد

وأخـبر صلاح، في الإحتفال السنوي لتوزيع الجوائز بليفربول: "لن أذهب لأي مكان، أنا سعيد للغاية هنا وكل شيء على ما يرام.. بالطبع لدي طموحات للمستقبل مع ليفربول، كذلك ترون قدمنا موسما رائعًا، والآن نحن في نهائي البطــولة أوروبا، وكل شخص متحمس وسعيد للغاية بما تحقق".

وتـابع الفرعون: "هذه مجرد البداية فقط، إنه موسمي الأول هنا، نفس الأمر بنسبة لبعض اللاعبين الآخرين، أعتقد أن ما حققناه هذا العام لا يصدق".

3 جوائز في ليلة واحدة

وفاز صلاح خــلال الإحتفال بـ3 جوائز جديدة هي اللاعب المشهور شهر نَيْسَــانَ في ليفربول للمرة السابعة خــلال الموسم الحالي، وجائزة اللاعب المشهور العام في النـــــــادي الأول للريدز، ولقب اللاعب المشهور الموسم في النـــــــادي، الذي ُيحسم من خــلال تصويت جماهير الفــــــريق.

كلوب يكشف سر نجاح صلاح

من طرفه أوضــح يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول أسرار نجاح صلاح قائلا: "موو لديه الرغبة فى مواصلة التطوير من مستواه والتعلم من الأخطاء، وهو شخص متواضع للغاية، على الرغم من أنه محط أنظار الإعلام فى مصر وإنجلترا، ويتمتع بالالتزام والانضباط، ولم يتخلى عن صفاته، رغم الجوائز التي يحققها".

وتـابع كلوب في بيانات إعلامية: "صلاح يحظى بتقدير الجميع فى ليفربول، يحب أن ينسب إنجازاته للجميع هنا، ودائماً ما يتحدث أن الجوائز التى يحصدها هذا الموسم باستمرار تأتى بمساعدة زملائه يا له من سلوك رائع، لذلك أحبه كثيراً ".

وكانت وسائل إعلام إنجليزية، قد أوضــحت مؤخرا أن إدارة ليفربول بصدد اعتماد أول تحرك رسمي لمنع مغادرة نجمهم الأول محمد صلاح، بعدما أَرْشَدَت تقارير عديدة لرغبة أكثر من نادٍ، في الحصول على مساعدات الفرعون المصري خــلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأَرْشَدَت صحيفة "ذا صن" البريطانية إلى إن إدارة الريدز قررت زيادة راتب صلاح الأسبوعي، لـ185 ألف جنيه إسترليني، ليصبح الأعلى راتبا بين صفوف النـــــــادي، متجاوزا المدافع فان دايك الذي يتقاضى 180 ألف جنيه إسترليني، تمهيدا لرفض أي عروض لضمه، مهما كان المقابل المادي.

ويمتد عقد ليفربول مع "مومو" حتى سـنــــة 2022، بينما يتقاضى حاليا راتبًا أسبوعيًا يصل لـ90 ألف جنيه إسترلينى.

وأخـبرت الصحيفة الإنجليزية إن ليفربول يسعى هذه المرة للاحتفاظ بخدمات صلاح، بعدما اضطر في السابق للاستغناء عن لويس سواريز وفيليب كوتينيو لصالح برشلونة.

وكانت تقارير إعلامية قد أوضــحت أن ريال مدريد في صدد الدخول في منافسة قوية لضم صلاح، بعد المستوى المبهر الذي ظهر عليه الفرعون هذا الموسم.

وأكدت تقارير أن إدارة ريال مدريد تستعد لتقديم 130 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 150 مليون يورو، بالإضافة إلى منح نادي ليفربول الجناح الشاب لوكاس فاسكيز.

صلاح يواصل التألق

وواصل صلاح تألقه مع ليفربول، حيث ساعد في قيادة فريقه للوصول لنهائي البطــولة أوروبا، لمواجهة ريال مدريد الإسباني، بعدما حقق هدفين في ذهاب نصف النهائي بأنفيلد، في روما الإيطالي، ليدخل بذلك التاريخ، ويصبح أول اللاعب المشهور مصري يصل لنهائي البطولة الأوروبية، والثاني عربيا بعد الجزائري رابح ماجر اللاعب المشهور بورتو البرتغالي السابق، الذي شارك في نهائي 1987 ضد بايرن ميونيخ.

وسجل صلاح في دوري الأبطال هذا الموسم 10 أهداف، محققا أرقاما قياسية منها:

-أصبح صلاح أكثر اللاعب المشهور عربى يحقق أهدافًا فى تاريخ البطولة، بعدما زيادة رصيده إلى 13 هدفًا فى 26 مباراة، ليتخطى الرقم القياسي الذى كان مسجلاً باسم النجم الجزائرى الأسبق رابح ماجر بـ12 هدفا.

-بات الفرعون أكثر اللاعب المشهور لإفريقى يحقق أهدافًا في موسم واحد من دوري الأبطال، متخطيًا الكاميروني صامويل إيتو، الذي حقق 8 أهداف مع إنتر ميلان في موسم 2010.

- بات صلاح أول اللاعب المشهور من الــــدوري الإنجليزي يحقق 10 أهداف في موسم واحد من البطــولة أوروبا منذ رود فان نيستلروي 2002-2003 (12 هدفا مع يونايتد).

- أصبح صلاح أكثر اللاعب المشهور من ليفربول يحقق في نسخة واحدة من البطــولة أوروبا.

- وصل صلاح إلى 43 هدفا في الموسم وهو الرقم الذي يصعد به في المركز الثاني كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا في موسم واحد متفوقا على روجر هانت موسم 1961-62 الذي حقق 42 هدفا، ويفصله أربعة أهداف ليعادل رقم أيان راش موسم 1983-84.

- صلاح عادل رقم ستيفن جيرارد بالتسجيل تواليا في 5 مباريات بدأ فيها كأساسي في مباريات دوري الأبطال.

وحقق الفرعون المصري أرقاما قياسية في البريميرليج منها:

عادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في الــــدوري الإنجليزي، بنظام 38 مباراة بتسجيله 31 هدفا، ليعادل ما حققه لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر.

عادل صلاح روجر هانت كثاني اللاعب المشهور في تاريخ ليفربول يحقق في 23 مباراة في موسم واحد، حيث سبقه لهذا الرقم هانت في موسم 1961/1962.

أصبح الفرعون المصري هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساعد مباشرة في أكثر من 40 هدف في البريميرليج في موسم واحد في 38 مباراة بتسجيل 31 هدفا وصناعة 9.

-بات صلاح أكثر اللاعب المشهور أفريقي يحقق في الــــدوري الإنجليزي خــلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.

- أحرز صلاح 43 هدفا مع ليفربول خــلال موسم واحد في كل البطولات، ليصبح ثالث اللاعب المشهور في تاريخ النـــــــادي يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش (1983-1984 و 1986-1987).

- تقدم النجم المصري في سباق الحذاء الذهبي، متفوقا على ليونيل ميسي نجم برشلونة، صاحب الـ29 هدفا.

- أصبح الفرعون ثامن اللاعب المشهور في تاريخ الــــدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد.

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول اللاعب المشهور يحقق في 23 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو حقق في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خــلال موسم مكون من 38 جولة).

- أصبح أول اللاعب المشهور في الــــدوري الإنجليزي يحقق 43 هدفا في كل البطولات خــلال موسم واحد.

- بات ثاني أسرع اللاعب المشهور في تاريخ ليفربول يصل لـ31 هدفا في الــــدوري، في 33 مباراة، (وكان اللاعب الإنجليزي جورج ألان هو الوحيد الذى سبق "صلاح"، فى تحقيق هذا الرقم، حيث حقق 30 هدفا فى 31 مباراة فقط سـنــــة 1896).

-شارك الفرعون في 40 هدفاً مع ليفربول خــلال 33 مباراة في البريميرليج (31 هدفًا+ 9 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

برجاء اذا اعجبك خبر صلاح يصدم ريال مدريد.. و3 جوائز في ليلة تاريخية للفرعون.. وكلوب يكشف أسرار نجاح النجم المصري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموجز