برشلونة يخطط لمواصلة موسمه المثالى فى الدورى الإسبانى
برشلونة يخطط لمواصلة موسمه المثالى فى الدورى الإسبانى
يتطلع نادي برشلونة، حامل لقب الــــدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، لمواصلة مشواره في البطولة بدون هزيمة عندما يواجه مضيفه ليفانتي الأحد المقبل في الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الــــدوري.

وبينما تعتبر مواجهة برشلونة لفريق ليفانتي، الذي يحتل المركز السادس عشر في جدول الترتيب، ليست عقبة كبيرة إلا أن النـــــــادي المضيف يمنح مستوى ممتاز في الفترة الأخيرة، إذ حقق الربـــح في آخر أربع مباريات.

كان مدرب نادي الرديف في ليفانتي، باكو لوبيز، تم تعيينه لقيادة النـــــــادي الأول في شهر آذَار المــنصرم، وتحت قيادته حصد ليفانتي 22 نقطة من تسع مباريات، وتعرض لهزيمة واحدة.

وقاد لوبيز نادي ليفانتي للفوز على إشبيليه وأتلتيك بلباو ويسعى لإزعاج عملاق كاتالونيا لمواصلة ترك بصمته.

ولكن، يعتزم نادي برشلونة مواصلة مشواره ليكون أول نادي في إسبانيا يـتم الموسم بدون هزيمة في 38 مباراة.

ومع حسم نادي برشلونة لقب الــــدوري، وهبوط فرق ديبورتيفو لاكورونا ولاس بالماس وملقه، أصبحت المنافسة محصورة على الفرق التي ستحتل المراكز المؤهلة للعب في الــــدوري الأوروبي خــلال الموسم المقبل.

وحسم نادي ريال بيتيس، صاحب المركز الخامس، اللعب في الــــدوري الأوروبي الموسم المقبل، وسيتطلع نادي إشبيليه، صاحب المركز السابع، أن يحسم مشاركته أيضًا عندما يلتقي معه غدًا السبت.

ويسعى نادي إشبيليه لاصطياد عصفورين برمية واحدة عندما يتوجه لملعب بينتو فيامارين حيث يتطلع للفوز بمباراة الديربي واحتمالية حسم تأهله للمشاركة في الــــدوري الأوروبي.

ويلتقي نادي فياريال، صاحب المركز السادس، مع ديبورتيفو، والفوز سيضمن للفريق المشاركة في الــــدوري الأوروبي، بينما يملك خيتافي، صاحب المركز الثامن، الفرصة للحاق بإشبيليه إذا تمكن بيتيس من التغلب عليه.

ولكن خيتافي، سيكون على موعد مع مباراة صعبة أمام أتلتيكو مدريد، الذي يتطلع للحفاظ على المركز الثاني ليظل متوفقًا على جاره ريال مدريد.

وخسر الريال أمام إشبيليه 2-3 يوم الأربعاء المــنصرم ويلتقي مع سلتا فيجو الأحد، ولكن يظهر أن تفكير الريال منصب على نهائي البطــولة أوروبا المقرر إقامته في 26 أيَّــارُ المقبل أمام ليفربول.

المصدر : صدى البلد