مانشيت: المشاط يعلن مصادرة أموال "علي عبدالله صالح" وتحويلها إلى البنك المركزي
مانشيت: المشاط يعلن مصادرة أموال "علي عبدالله صالح" وتحويلها إلى البنك المركزي

أصدر مهدي المشاط، خليفة صالح الصماد، في رئاسة ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، قرارا بخصوص أموال الرئيس المفقود علي عبد الله صالح.

وأخـبرت وكـــالة “سبأ” التي تديرها الجماعة، إن المشاط وجه بتسليم الأموال التي تم العثور عليها إلى البنك المركزي بصنعاء، لافتة إلى أن ذلك ياتي تنفيذا لتوجيهات الصماد.

وكان الصماد، الذي قتل في غارة جوية للتحالف الشهر المــنصرم، قد أصدر قرارا بضم الأسلحة والعتاد الذي وجد بحوزة علي عبدالله صالح إلى وزارة الدفاع، في حكومة الحوثيين.

وكانت الجماعة كشــفت العثور على كميات من الذهب والفضة، ومبالغ نقدية في منزل صالح بعد يومين من مقتله في شهر كَانُــونُ الْأَوَّلِ/ ينَــايرُ من العام المــنصرم.

ونقلت وكـــالة “سبأ” حينها عن مصدر في حكومة الجماعة أنه “تم ضبط كميات من الذهب والفضة، ومبالغ نقدية في بيت علي عبدالله صالح”.

وأَرْشَدَ المصدر في بيان للوكالة، إلى أن الجهات الرسمية مستمرة في البحث عن أي أصول أو ممتلكات تعود لصالح، محذرا: “أي جهة أو شخص يخفي أو يحتجز أي أموال أو ممتلكات، فإن عليه المبادرة وسرعة تسليمها، أو يعرض نفسه للمساءلة”.

ودعا المصدر البــلدان والجهات النقدية في الخارج إلى التعاون في إعادة الأموال المنهوبة إلى البنك المركزي بصنعاء باعتبارها أموالا للشعب اليمني، مشيرا إلى أن العتاد والأسلحة والذخائر المضبوطة “تم استلامها من قبل وزارة الدفاع للإسهام في رفد الجبهات ومواجهة العدوان ومرتزقته”، على حد قوله.

المصدر : اليمن العربي