بوتاس يتصدر الجولة الأولى من لسباق جائزة إسبانيا للفورمولا وان
بوتاس يتصدر الجولة الأولى من لسباق جائزة إسبانيا للفورمولا وان

بوتاس يتصدر الجولة الأولى من لسباق جائزة إسبانيا للفورمولا وان حسبما قد ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بوتاس يتصدر الجولة الأولى من لسباق جائزة إسبانيا للفورمولا وان .

مانشيت - تفوق الفنلندي فالتيري بوتاس على زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل أرجاء العـالم ليفرض نادي مرسيدس هيمنته على التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة إسبانيا الكبرى ضمن بطولة أرجاء العـالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وشهــــــدت التجربة الحرة الأولى التي جرت الصباح الجمعة حادث تصادم لدانييل ريتشاردو سائق ريد بول.

وسجل بوتاس دقيقة واحدة و18.148 ثانية على مضمار دي كاتالونيا البالغ طوله 4.655 كيلومتر وسط أجواء عاصفة.

وتفوق بوتاس بفارق 0.9 ثانية على هاميلتون وحل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري ثالثا وجاء الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول رابعا.

وكان ريتشاردو في المركز الثالث في التجربة الحرة الأولى قبل أن يتعرض لحادث تصادم في المنعطف الرابع، لينهي التجربة في المركز السابع.

وشهــــــدت التجربة الحرة الأولى عودة روبرت كوبيكا إلى المضمار للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام، إذ كان أخر ظهور للسائق البولندي في بطولة أرجاء العـالم في سـنــــة 2010 قبل تعرضه لإصابات خطيرة في الذراع نتيجة حادث تصادم خــلال سباق رالي في العام التالي.

وجاء كوبيكا في المركز التاسع عشر بمشاركته كسائق احتياطي مع ويليامز بدلا من سيرجي سيروتكين.

برجاء اذا اعجبك خبر بوتاس يتصدر الجولة الأولى من لسباق جائزة إسبانيا للفورمولا وان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق