13 لاعبا مصريا فى دور ثمن النهائى ببطولة إفريقيا للبلياردو "15 كرة"
13 لاعبا مصريا فى دور ثمن النهائى ببطولة إفريقيا للبلياردو "15 كرة"

شهد دور الـ32 من بطولة إفريقيا للبلياردو بمسابقة " 15 كرة "، والتى تستضيفها مصر تفوقا غير مسبوق من جانب المنتخب الوطنى وذلك بعد تأهل 13 لاعبا من صفوفه لدور ثمن النهائى ليزيد من حظوظ منتخب الفراعنة للتتويج بلقب المسابقة.

 

ومن جانبه، أبان خالد حجازى رئيس البطولة الإفريقية فى بيان لوكالة أخــبار الشرق الأوسط الصباح الجمعة، أن البطل المصرى محمد إبراهيم تأهل إلى دور ال16 بعد فوزه على زميله محمد زقزوق ٣- صفر ليلتقى ببطل جنوب افريقيا عادل عبد المطلب والذى تأهل للدور ذاته بالفوز على التونسى مونعيم نفادى ٣ -صفر ..أما بطل الفراعنة فادى حمودة تأهل للدور ذاته بعد تغلبه على المغربى امين بلعاد ٣-٢، ليلتقى بالمصرى هشام شوقى والذى تأهل للدور ذاته بالفوز على الليبى قصى الشريف ٣-٢ .

 

وتـابع أن بطل المنتخب الوطنى وائل طلعت تأهل لنفس الدور بعد تغلبه على الليبى مصعب المنتصر ٣- ٢ ليلتقى بزميله المصرى على مجدى والذى صعد للدور ذاته بالفوز على زميله عباس الفطاطرى ٣ – صفر، كذلك صعد المصرى أمير طهطاوى لنفس الدور بعد تغلبه على زميله وائل خطاب ٣- صفر، ليلتقى بزميله حاتم ياسين والذى صعد بالفوز على بطل جنوب افريقيا بيتر فرانشيسكو ٣-٢ .

 

واستمر تأهل البطل المصرى ياسر الشربينى إلى دور الثمن النهائى بالفوز على الليبى محمد هاجرس ٣-١ ليلتقى ببطل الفراعنة عبد الرحمن شاهين الذى صعد بالفوز على زميله عبد الرحمن هاريدى ٣-٢.

 

وتأهل المصرى لطيف سمير بعد تغلبه على زميله أيمن جاد ٣- صفر ليلتقى المغربى ناتالى موراد والذى انتصر على بطل افريقيا فى منافسات الست كرات المصرى محمد علاء ٣-١ .. كذلك صعد المصرى عمر طرق بالفوز على زميله محمد عبد الحكيم ٣-٢ يلتقى زميله مصطفى ضرغام والذى انتصر على الجنوب افريقى كيشان مودلى ٣-١ ، بينما تأهل فارس خان من جنوب افريقيا بالفوز على المصرى تيمور حسين ٣- صفر ليلتقى بزميله المصرى محمد يوسف الذى تأهل بالفوز على الليبى حاتم مازق ٣- صفر.

 

ووجه حجازى فى ختام تصريحه الشكر إلى مصطفى رشدى الحكم العام للبطولة الافريقية نظرا للمجهود الكبير الذى يبذله مع الحكام للخروج بالبطولة فى اهم صورة لها بالاضافة إلى منحه الفرصة لجيل جديد من الحكام لادارة مباريات هامة فى البطولة ومن بينهم الحكم الصاعد محمد البيسى الذى اثبت بجدارته وتفوقه فى إدارة المباريات انه حكم ممتاز وله مستقبل كبير فى مجال التحكيم .

المصدر : اليوم السابع