بوتين يوجه رسالة للسطات الأمنية قبل المونديال
بوتين يوجه رسالة للسطات الأمنية قبل المونديال

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،الصباح الخميس، السلطات الأمنية في بلاده إلى التعامل بلباقة خــلال نهائيات كأس أرجاء العـالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا للمرة الأولى خــلال الفترة من 14 يُــولِيُوُ/ تَمُّــوزُ حتى 15 يُــونِيُوُ/حُــزَيرَانُ المقبلين.
نقلت وكـــالة (تاس) الروسية للأنباء عن بوتين قوله، خــلال اجتماعات اللجنة المنظمة للمونديال التي عقدت في منتجع سوتشي "يتعين على وكالات إنفاذ القانون اجراء كل الإجراءات اللازمة بلباقة وعناية".
واكـــــد بوتين على أن الانطباع العام عن الدولة المضيفة هام للغاية في على سبيل المثال هذا الحدث الكبير، حيث ركــز أن توفير الشرطـــة يمثل قضية رئيسية خــلال المحفل العالمي الكبير، الذي سيقام في 11 مدينة روسية.
تساور اللجنة المنظمة للبطولة القلق بخصوص إمكانية حدوث اقتحامات ارهابية وأعمال عنف من جانب المعجبيـن المشاغبة خــلال فعاليات البطولة، غير أن الترتيبات الأمنية تعتبر فعالة، خاصة بعدما استضافت روسيا بطولة كأس القارات العام المــنصرم دون عــقبات تذكر.
من طرفه، أفصح بافيل كولوبكوف وزير الرياضة الروسي بأن الاستعدادات "دخلت مرحلتها النهائية"، وأن كل المرافق ستكون جاهزة تماما بحلول الأول من يُــولِيُوُ/ تَمُّــوزُ المقبل.
أما أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة لكأس أرجاء العـالم، فقال إنه تم بيع 347ر2 مليون تذكرة، أي ما يمثل 89% من إجمالي عدد التذاكر المطروحة للبيع، حتى الصباح الخميس.
في الناحية الاخرى، حصل السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي تواجد في اجتماعات اللجنة المنظمة، على بطاقة هوية مشجع برفقة الرئيس الروسي، التي تعتبر إلزامية لجميع المتفرجين.
أشاد إنفانتينو باستعدادات روسيا لتنظيم المونديال، حيث أخـبر "مستوى الالتزام والتفاني والمهنية التي رأيتها في تنظيم كأس أرجاء العـالم هنا تظهر فريدة من نوعها".
في الوقت نفسه، أعرب بوتين عن أمله في ان يحقق المنتخب الروسي، الذي عانى من هبوط مستواه في الأعوام الأخيرة، نتائج ممتازة في المونديال.
ويلعب منتخب روسيا المباراة الافتتاحية في البطولة أمام نظيره السعودي في أولى مباريات المجموعة الأولى التي تشمل أيضا منتخبي مصر وأوروجواي.
وأخـبر بوتين "نأمل جميعا أن يبذل لاعبونا أقصى الجهد وأن يظهروا قوة الإرادة والتصميم على القتال حتى النهاية، وأن يرى المتفرجون مستوى جيدا من المباريات".
اختتم بوتين حديثه قائلا "أعتقد أنه سيكون من الصواب والمناسب أن نتمنى النجاح للاعبينا ومدربينا".

source: 

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=03052018&id=fb523aa7-753e-4006-bff6-f8b9cb400a72

المصدر : وكالات