قبل قرعة كأس آسيا 2019 .. هُنا أبرز أرقام الأخضر
قبل قرعة كأس آسيا 2019 .. هُنا أبرز أرقام الأخضر

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : تُقام قرعة كأس آسيا 2019 في برج خليفة بدبي، يوم غد الجمعة، حيث ستحتضن الإمارات البطولة القارية مطلع العام المقبل، وستشهد مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وشارك المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في كأس آسيا 9 مرات من قبل، ولعب 44 مباراة، نجح الأخضر في تحقيق الربـــح في 19 لقاء، وتعادل في 13 مواجهة، وخسر 12 مرة خــلال مشاركاته السابقة في البطولة القارية.

ونجح لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في تسجيل 63 هدفًا في بطولة كأس آسيا، واستقبلت شباك الأخضر 45 هدفًا في المشاركات السابقة.

ويتواجد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم حاليًا في مدينة ماربيا الإسبانية ضمن المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي لنهائيات كأس أرجاء العـالم 2018، حيث يستعد لمواجهة الجزائر وديًا، قبل أن يلعب مع اليونان.

وكان الاتحاد القاري لكرة القدم، قد أوضــح عن مستويات المنتخبات قبل قرعة كأس آسيا 2019 ببضعة أيام، وجاء الأخضر في المستوى الأول مع كل من؛ الإمارات، إيران، أستراليا، اليابان، وكوريا الجنوبية.

وبالمستوى الثاني في قرعة كأس آسيا 2019 جاءت منتخبات؛ الصين، سوريا، أوزبكستان، العراق، قطر، تايلاند، وفي المستوى الثالث؛ كل من، قيزغستان، لبنان، فلسطين، عمان، الهند وفيتنام، وجاء في المستوى الرابع كل من؛ كوريا الشمالية، الفلبين، البحرين، الأردن، اليمن، وتركمانستان.

في وقت ماضي أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يتواجد في المجموعة الأولى بنهائيات كأس أرجاء العـالم 2018 مع منتخبات روسيا، أوروغواي ومصر، وسيلعب المباراة الافتتاحية للمونديال أمام البلد المضيف.



شاركنا بتعليقك

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن