الأهلي الجريح يستهل مشواره الأفريقي بمواجهة نارية أمام الترجي بكامل عتاده
الأهلي الجريح يستهل مشواره الأفريقي بمواجهة نارية أمام الترجي بكامل عتاده

الأهلي الجريح يستهل مشواره الأفريقي بمواجهة نارية أمام الترجي بكامل عتاده مانشيت نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم الأهلي الجريح يستهل مشواره الأفريقي بمواجهة نارية أمام الترجي بكامل عتاده .

مانشيت - يستهل الأهلي بطل الــــدوري المصري مشواره في دور المجموعات في مسابقة البطــولة إفريقيا لكرة القدم، باستضافة الترجي بطل تونس الجمعة على ملعب القوات ببرج العرب، ضمن المجموعة الأولى في أبرز مباريات الجولة الأولى.

ويتقاسم الفريقان في ما بينهما عشرة ألقاب في دوري الأبطال، ثمانية منها للأهلي حامل الرقم القياسي على مستوى القارة.

كذلك اعتاد الفريقان على المواجهة على المستوى القاري، اذ التقيا 16 مرة بين العامين 1990 و2017، كانت آخرها في الدور ربع النهائي العام المــنصرم حين تأهل الفــــــريق المصري بعد التعادل 1-1 في الاسكندرية، والفوز 2-1 على أرض الترجي في رادس.

وفي المباريات الـ 16 افريقيا بين الفريقين (14 منها في دوري الأبطال)، حقق الأهلي ستة انتصارات مقابل ثلاثة للترجي.

وسجل لاعبو النـــــــادي المصري 18 هدفا، مقارنة بـ 11 للترجي، بحسب احصاءات الموقع الالكتروني للاتحاد القاري للعبة (كاف).

ويدخل الأهلي مباراة الترجي باحثا عن فوز يعيد الهدوء والإستقرار إلى النـــــــادي خاصة بعد الكبوة المحلية التي تعرض لها في الفترة الاخيرة وتحديداً خسارة قمة مصر أمام الزمالك في المرحلة 34 من الكرة المصرية (1-2) وفقدان لقبه في كأس مصر بخسارة أمام الأسيوطي صفر-1 في الدور ربع النهائي.

وسيكون مدرب الأهلي حسام البدري حريصا على انتزاع النقاط الثلاث، ردا على الانتقادات التي بدأت تطاوله في الفترة الأخيرة وتدعو الى استبداله، على رغم انه أظــهر في أبريل المــنصرم الاتفاق مع إدارة الفــــــريق على تجديد عقده في انتظار إعلان ذلك بشكل رسمي.

وأخـبر البدري: «هذه مباراة مختلفة تماماً. مرحلة المجموعات تختلف تماماً عن مباريات خروج المغلوب. لكن دائماً ما يكون جيداً أن تبدأ مشوارك بتحقيق الربـــح، وهذا ما سنلعب من أجل تحقيقه».

ويعاني الأهلي في مباراة الجمعة من غيابات مؤثرة أشهرها للنيجيري جونيور أجايي والمغربي وليد أزارو بسبب الإصابة، بينما لا تزال مشاركة المدافع سمير سعد غير مؤكدة بعد إصابته بكدمه في الركبة خــلال مباراة الزمالك أبعدته عن مباراة الكـــــأس ضد الأسيوطي، اضافة الى التونسي علي معلول.

في الناحية الاخرى، يدخل الترجي المتوج بلقبه الثامن والعشرين في الــــدوري المحلي، المباراة بمعنويات مرتفعة سعيا لقلب أفضلية الأهلي في المواجهات الافريقية المباشرة، وآخرها خسارة العام المــنصرم في رادس.

ويسعى مدرب الترجي خالد بن يحيى لاستغلال هبوط مستوى الأهلي في الفترة الاخيرة لتحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشوار النـــــــادي بالبطولة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها، يلتقي الجمعة تاونشيب رولرز البوتسواني مع كامبالا كابيتال سيتي الأوغندي.

وفي المجموعة الثانية، تبرز مباراة مولودية العاصمة الجزائري وضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي، بينما يستضيف مازيمبي الكونغولي الديموقراطي وفاق سطيف الجزائري.

وتقام السبت أبرز مباريات المجموعة الثالثة، حيث يبدأ الوداد البيضاوي المغربي حملة الدفاع عن لقبه في مواجهة حامل اللقب الموسم قبل المــنصرم ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي.

وتشهد المجموعة نفسها مباراة بين بورت التوغولي وهورويا الغيني.

أما آخر الأندية العربية المشاركة في دوري الأبطال، النجم الساحلي التونسي، فيخوض مباراته الأولى أمام مضيفه بريميرو أغوستو الأنغولي في المجموعة الرابعة، بينما يستضيف زيسكو يونايتد الزامبي نادي مباباني سوالوز السوازيلاندي في المجموعة نفسها. وتقام المباراتان السبت.

برجاء اذا اعجبك خبر الأهلي الجريح يستهل مشواره الأفريقي بمواجهة نارية أمام الترجي بكامل عتاده قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت