المدربين العرب أصحاب أنجاز تواجد الأردن في كأس آسيا
المدربين العرب أصحاب أنجاز تواجد الأردن في كأس آسيا

ماجد جزر    فيسبوك      تويتر تترقب جماهير الكرة الأردنية قرعة منافسات كأس آسيا 2019 بفارغ الصبر من أجل معرفة مواجهة النشامى في البطولة التي تقام بالإمارات كَــانُونُ الثَّانِي 2019، وتحتضن دبي قرعة البطولة غدا الجمعة بإحدى فنادق برج خليفة.
ويمتلك المدير الفني المصري التاريخي محمود الجوهري، تاريخ رائع حينما قاد المنتخب الأردني للتأهل لأول مرة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي من آسيا، في الصين سـنــــة 2004، وساعد الأردن إلى الوصول إلى الدور ربع النهائي من البطولة.
بعدها تولى البرتغالي نيلو فينجادا منصب المدير الفني للمنتخب الأردني لكنه لم يكن قادرا على مساعدة الأردن التأهل لنهائيات كأس آسيا 2007.
وجاء الوطني عدنان حمد ليقود الأردن إلى التأهل للمرة الثانية لبطولة كأس آسيا، قطر 2011، وساعد حمد الأردن بالتأهل للدور ربع النهائي في كأس آسيا، لكنه فشل في التطور إلى الدور نصف النهائي حيث هزمت الأردن من قبل أوزبكستان 2-1.
وتعاقد الاتحاد الأردني مع المدرب المصري حسام حسن كمديرا فنيا والذ قاد الأردن للتأهل إلى بطولة كأس اسيا 2015 في أستراليا .
بعدها تعاقد الاتحاد الأردني مع المدرب الإنجليزي راي ويلكينز على أمل تأدية أداء ممتاز في كأس آسيا 2015، لكن فوجئ كل من الاتحاد و المعجبين بالأداء المقدم من قبل المنتخب سواء أكان في المباريات الودية أم الرسمية بخسارات وتعادلات عديدة دون رؤية أي مكسب حتى أظــهر الاتحاد الأردني عن إقالة المدرب وتعيين الأردني أحمد عبد القادر خلفا له.

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/المدربين-العرب-أصحاب-أنجاز-تواجد-الأردن-في-كأس-آسيا/1osl8sw24rbv411cf2ryyzxzpx

المصدر : وكالات