«الأهلي VS الترجي».. الصحف التونسية تتناول بالتحليل حظوظ الفريقين قبل موقعة برج العرب
«الأهلي VS الترجي».. الصحف التونسية تتناول بالتحليل حظوظ الفريقين قبل موقعة برج العرب

«الأهلي VS الترجي».. الصحف التونسية تتناول بالتحليل حظوظ الفريقين قبل موقعة برج العرب حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «الأهلي VS الترجي».. الصحف التونسية تتناول بالتحليل حظوظ الفريقين قبل موقعة برج العرب .

مانشيت - تناولت الصحف التونسية مباراة فريقي الأهلي والترجي التونسي، المرتقبة، غدا الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في افتتاح مباريات الفريقين في دور المجموعات لبطولة البطــولة إفريقيا. 

وأكدت صحيفة "الشروق" التونسية، في مقال نشرته، الصباح الخميس، أن الأهلي ما زال يتربع على عرش أندية إفريقيا باعتباره صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الربـــح بأمجد البطولات القارية برصيد 8 ألقاب وبفارق 3 بطولات عن أقرب منافسيه. 

وأوضحت أن الأهلي "الذي أحرز منذ شهر شهر آذَار المــنصرم لقب بطولة الـ40 للدوري في تاريخه قبل 6 جولات من نهاية السباق" يستعد للقاء الترجي في ظروف حرجة نسبيا بسبب تعدد الإصابات.

ونقلت عن سيد عبد الحفيظ، رئيس الكرة بالنادي الأهلي قوله، في وقت سابق، إن ثنائي النـــــــادي النيجيري جونيور أجايي والمغربي وليد أزارو سيغيبان عن مباراة الترجي للإصابة، مقابل استعادة النـــــــادي مساعدات ظهيره الأيسر التونسي علي معلول.

ولفتت الصحيفة إلى أن مدرب الأهلي حسام البدري عمد أمام نادي الأسيوطي لعدم إشراك عدة لاعبين خشية تعرضهم للإصابة قبل مواجهة الترجي، ومنهم أحمد فتحي وعلي معلول ومحمد شريف وكريم ندفيد وأكرم توفيق زيادة على الحارس شريف إكرامي.

في الناحية الاخرى، أعـلمت الصحيفة أن نادي الترجي أو "باب سويقة" مر بظروف صعبة خــلال الفترة الأخيرة على خلفية تعدد الإصابات، خاصة في صفوف المدافعين، إلا أن أبناء المدرب خالد بن يحيى سيعملون على تحقيق الانتصار الرابع على الأهلي ببرج العرب في المنافسات القارية وتحقيق انطلاقة ممتازة في المسابقة القارية الأهم التي سبق له إحرازها في 1994 و2011.

وأعـلمت صحيفة "الشروق" أن المجموعة الأولى تشمل إلى جانب الترجي والأهلي فرق تاون شيب رولارز البوتسواني وكامبالا سيتي الأوغندي، كذلك استعرضت مسيرة الفريقين؛ مشيرة إلى أنه سبق للترجي أن واجه الأهلي في 16 ملائمة في مختلف المسابقات الإفريقية وفاز النـــــــادي التونسي 3 مرات وخسر 6 مباريات بينما سيطر التعادل على 7 مواجهات.

ولفتت إلى أن الترجي أحرز 11 هدفا في مرمى الأهلي واستقبلت شباكه 18 هدفا، كذلك يدخل الترجي منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال بعد أن أحرز لقب البطولة التونسية قبل نهاية السباق بعدة جولات.

وأَرْشَدَت الصحيفة إلى أن الترجي يشكو من بعض الغيابات خاصة على مستوى الخط الخلفي على غرار علي مشاني ومنتصر الطالبي وشمس الدين الذوادي مقابل عودة الجزائري يوسف البلايلي، الذي بات مؤهلا للمشاركة أمام الأهلي وانضمام المهاجم هيثم الجويني إلى المجموعة بعد تخلفه عن مباراة جرجيس الأخيرة لحساب بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

على الصعيد نفسه، أجرت صحيفة "الصباح" التونسية حوارا مع حسام البدري مدرب الأهلي، ركــز خلاله أن مواجهات الأهلي والترجي دائما ما تكون ضروريّة، لكن مواجهة الجمعة المقبلة تبقى عاديّة بما أنها تأتي في أول مشوار المجموعات، قائلا: "ما يكسب المباراة أهميتها أنها على ملعبنا وأمام جماهيرنا وبالتالي فإننا سنكون أمام حتمية صناعة اللعب وفرض أسلوبنا والبحث عن نقاط الربـــح". 

وأوضــح البدري عن أن التونسي علي معلول اقترب بشكل كبير من جاهزيته، ولكن النـــــــادي ليس متعجلا للدفع به في مباراة الجمعة حفاظا على سلامته، وكيفية إعداده لأن يكون في أهم حالاته مع المنتخب التونسي، واكـــــد البدري على رفضه وبشدة مغادرة علي معلول، قائلا: "علي اللاعب المشهور ضروري في الأهلي ولا يمكن أن أفكر في السماح له بالرحيل".

برجاء اذا اعجبك خبر «الأهلي VS الترجي».. الصحف التونسية تتناول بالتحليل حظوظ الفريقين قبل موقعة برج العرب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري