روما يواجه ليفربول في مهمة شبه مستحيلة لتكرار «عودة» جديدة (تقرير)
روما يواجه ليفربول في مهمة شبه مستحيلة لتكرار «عودة» جديدة (تقرير)

روما يواجه ليفربول في مهمة شبه مستحيلة لتكرار «عودة» جديدة (تقرير) حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر روما يواجه ليفربول في مهمة شبه مستحيلة لتكرار «عودة» جديدة (تقرير) .

مانشيت - اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

يشهد مساء الصباح ملعب أوليمبيكو بالعاصمة الإيطالية، روما، موقعة مرتقبة بين نادي روما صاحب الأرض وفريق ليفربول، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، وهي المباراة التي سيتحدد من خلالها الطرف الثاني لنهائي دوري الأبطال موسم 2017-2018 بالعاصمة الأوكرانية كييف، والذي تحدد بالفعل الطرف الأول من هذا النهائي وهو العملاق الإسباني وحامل اللقب في آخر نسختين من المسابقة، ريـال مدريد.

وسيكون أمام نادي روما مهمة شبه مستحيلة وهي الربـــح على ليفربول بثلاثية نظيفة أو بنتيجة 4-1 لضمان التأهل إلى النهائي، وستكون المعادلة الأكثر صعوبة لأصحاب الأرض في هذه الموقعة هي منع أهم اقتحام في دوري الأبطال هذا الموسم من التسجيل في شباكهم حتى لا تضعف أمالهم في العودة في النتيجة، حيث حقق نادي ليفربول في دوري الأبطال هذا الموسم 38 هدف، 28 منهم توزعوا بين ثلاثي اقتحام الريدز المرعب (صلاح «10»، فيرمينو «10»، وماني «8»).

وسيعول نادي روما على سجله الدفاعي على ملعبه، والذي يعتبر الأنجح في المسابقة بعدم استقبال النـــــــادي لأي أهداف في معقله خــلال هذا الموسم من دوري الأبطال (5 مباريات لعبها على ملعبه، انتصر في 4 وتعادل 1، لم يستقبل أي أهداف)، وسيحاول ابناء العاصمة الإيطالية المحافظة على هذا السجل ومحاولة منح اهم مستوياتهم الدفاعية لعدم استقبال هدف في المباراة يـتم مهمتهم المستحيلة قبل بدايتها.

ويمتلك المدرب الألماني لليفربول، يورجن كلوب، حقق مميز في الأدوار النهائية الإقصائية من دوري الأبطال، حيث لم يتعرض المدرب الألماني للهزيمة في الأدوار الإقصائية للمسابقة سوى في مناسبتين، الأولى كانت في نهائي سـنــــة 2013 (ضد بايرن ميونخ) بينما الثانية في مباراة الذهاب للدور ربع نهائي من المسابقة والتي خسرها النـــــــادي ضد ريـال مدريد بنتيجة 3-0.

ولا يقف التاريخ بجوار نادي العاصمة الإيطالية كثيرًا في هذه المواجهة، حيث لم ينجح نادي في عهد الأبطال من التأهل للدور التالي من إقصائيات المسابقة بعد أن خسر في مباراة الذهاب بـ3 أهداف أو أكثر، سوى في 3 مناسبات فقط.

لكن نادي روما كان واحد من هذه الحالات ال3، وهي اخر حالة ناجحة عندما نجح النـــــــادي في هزيمة برشلونة بنتيجة 3-0 في إياب دور ال8 هذا الموسم ليقلب تأخره في نتيجة الذهاب ب4-1 ويتأهل للدور نصف نهائي من المسابقة.

وسيكون أمام نادي العاصمة الإيطالية فـــــرصة لصناعة التاريخ في حال عبوره للنهائي الصباح، حيث لم يسبق لأي نادي في تاريخ المسابقة (دوري الأبطال أو المسمى القديم «الكـــــأس الأوروبية» إن نجح في التأهل للدور التالي من الأدوار الإقصائية من المسابقة بعد ان خسر في مباراة الذهب بنتيجة 5-2.

برجاء اذا اعجبك خبر روما يواجه ليفربول في مهمة شبه مستحيلة لتكرار «عودة» جديدة (تقرير) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم