روما: "ليفربول ليس محمد صلاح وحده"
روما: "ليفربول ليس محمد صلاح وحده"

يقود اللاعب المصري محمد صلاح نادي ليفربول الإنجليزي أمام ناديه السابق روما الإيطالي، في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا التي تقام الصباح على ملعب "آنفيلد".

وبرهن المدير الفني لروما، إيزيبيو دي فرانشيسكو، على أن فريقه لن يذهب إلى ليفربول لكي يلعب مدافعا، مشددا في الوقت نفسه على أن هناك ما هو أكثر من مجرد التركيز على كيفية إيقاف صلاح.

وأخـبر: "ليفربول ليس صلاح وحده، إذ يمنح الثلاثي الهجومي لليفربول أداء جيدا. نحن لم نستعد لهذه المباراة بالتركيز على اللاعب المشهور واحد فقط."

  • اقرأ أيضا: محمد صلاح ينتصر بجائزة رابطة المحترفين لأفضل اللاعب المشهور في الــــدوري الإنجليزي

وأخـبر مدافع روما، ألكسندر كولاروف، إن فريقه لن يركز على صلاح فقط، مضيفا: "أمام برشلونة، لعبنا كفريق جماعي ولم نركز فقط على ليونيل ميسي، ويمكننا تحقيق أشياء عظيمة من خــلال اللعب بهذه الطريقة."

واستمر: "نحن لا نركز على إيقاف اللاعب المشهور واحد. ليفربول ليس محمد صلاح وحده، فالفريق يشمل عددا من اللاعبين الجيدين."

لعب "غير وديّ"

وكان صلاح قد حقق 34 هدفا في 83 مباراة مع الفــــــريق الإيطالي، قبل أن ينتقل إلى ليفربول الصيف المــنصرم مقابل 34 مليون جنيه استرليني.

  • اقرأ أيضا: "محمد صلاح" نجم لوحات ملتقى فناني الكاريكاتير في القاهرة

وتوقع المدير الفني لليفربول يورغن كلوب ألا يتلقى صلاح معاملة "ودية" من زملائه في روما.

وأخـبر كلوب: "سوف يدرك صلاح سريعا أنهم لم يعودوا زملائه في النـــــــادي."

وتـابع: "المدافعون الإيطاليون معروفون بأنهم لا يلعبون بشكل ودي".

ويقدم صلاح موسما استثنائيا مع ليفربول، حقق خلاله 41 هدفا في 46 مباراة حتى الآن، وفاز بجائزة أهم اللاعب المشهور في الــــدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين في انجلترا.

ويسعى نادي ليفربول، الفائز ببطولة البطــولة أوروبا خمس مرات، للوصول إلى المباراة النهائية للبطولة للمرة الأولى منذ سـنــــة 2007.

وكان ليفربول قد تأهل للدور نصف النهائي على حساب مواطنه مانشستر سيتي، بعد الربـــح في الدور ربع النهائي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد في مجموع مبارتي الذهاب والعودة. في حين أطاح روما بنادي برشلونة الإسباني من البطولة بعد الربـــح عليه بثلاثية نظيفة في إيطاليا بعد أن انتهت المباراة الأولى بخسارة النـــــــادي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

  • اقرأ أيضا: مدرب ليفربول يطلب من المعجبيـن إظهار الاحترام للاعبي وجماهير روما الإيطالي

هل يعادل صلاح رقم جيرارد؟

- هذه هي المواجهة السادسة في المسابقات الأوروبية بين ليفربول وروما، والمواجهة الأولى بين الفريقين منذ شهر آذَار/مَــارَسَ 2002. وفي المواجهات الخمس السابقة، انتصر ليفربول في مبارتين وتعادل في مثلهما وخسر مرة وحيدة أمام روما.

- هذا هو الوصول العاشر لليفربول للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا. ونجح النـــــــادي الإنجليزي في الوصول إلى المباراة النهائية سبع مرات ولم يخسر سوى سـنــــة 1964/1965 أمام إنتر ميلان الإيطالي وعام 2007/2008 أمام تشيلسي.

- هذه هي أول مرة يصل فيها روما للدور نصف النهائي في البطولات الأوروبية منذ 27 عاما، عندما وصل للدور ربع النهائي للدوري الأوربي (كأس الاتحاد الأوروبي بمسماه القديم) في موسم 1990/1991. وكانت أخر مرة يصل فيها روما للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في موسم 1983/1984.

- لم يفز ليفربول بالمباراة الأولى للدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا في أي مرة من المرات السبعة السابقة، منذ الربـــح برباعية نظيفة على باناثينايكوس اليوناني في موسم 1984/1985.

- حقق ليفربول 33 هدفا في النسخة الحالية من البطــولة أوروبا، وهو أعلى رصيد من الأهداف يسجله أي نادٍ إنجليزي في تاريخ المسابقة.

- حقق محمد صلاح في الأربع مباريات السابقة في البطــولة أوروبا هذا الموسم، وكان اللاعب الوحيد في تاريخ ليفربول الذي حقق في خمس مباريات متتالية في البطــولة أوروبا هو ستيفن جيرارد خــلال الفترة بين تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ/أُكْتُوبــرُ وفبراير/فِـــبْرَايرُ 2008.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic