رقم سلبي لـ«صلاح».. وليفربول يسقط في فخ التعادل ضد أسوأ دفاع بـ«البريميرليج» (تقرير)
رقم سلبي لـ«صلاح».. وليفربول يسقط في فخ التعادل ضد أسوأ دفاع بـ«البريميرليج» (تقرير)

رقم سلبي لـ«صلاح».. وليفربول يسقط في فخ التعادل ضد أسوأ دفاع بـ«البريميرليج» (تقرير) حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر رقم سلبي لـ«صلاح».. وليفربول يسقط في فخ التعادل ضد أسوأ دفاع بـ«البريميرليج» (تقرير) .

مانشيت - اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

سقط نادي ليفربول في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ستوك سيتي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ملعب «أنفيلد»، معقل ليفربول، الصباح السبت، في إفتتاح مباريات الجولة 36 من الــــدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم ينجح ليفربول في فك شفرات أسوأ خط دفاع في البطولة «ستوك سيتي استقبلوا هذا الموسم 65 هدف» وأُجبر على نتيجة التعادل السلبي.

وعلى الرغم من تسيده للمباراة، بنسبة استحواذ وصلت 72%، ومحاولته للتسديد في 19 ملائمة، لكن ليفربول لم يتحلى بالدقة في التسديد على المرمى، أمام دفاع محكم من الضيوف، الذين لم يتعرضوا سوى لتسديدتين فقط على مرماهم طوال 90 دقيقة.

ولم ينجح محمد صلاح، نجم اقتحام ليفربول، في الحفاظ على سلسلته الفردية المميزة، والتي شهدت تسجيله في 7 مباريات متتالية في مختلف البطولات مع «الريدز»، حيث فشل في التسجيل بمباراة الصباح ضد ستوك سيتي، على الرغم من أن الجناح المصري لاحت له فـــــرصة محققة للتسجيل في بداية المباراة، وتحديدًا في الدقيقة الخامسة، لكن كرته ذهبت بجوار القائم للحارس الإنجليزي جاك بوتلاند.

وأوضحت الإحصائيات أن «صلاح» هو أكثر لاعبي «البريميرليج» هذا الموسم إهدارًا للفرص المحققة بعد مباراة الصباح، حيث وصل رصيده إلى 21 فـــــرصة محققة أهدرها طوال الموسم، وهو الرقم الأكبر للاعب في البطولة «مهاجم كريستال بالاس كريستيان بنتيكي هو ثاني أكثر اللاعبين إهدارًا للفرص، برصيد 20 فـــــرصة، ثم ألفارو موراتا، مهاجم تشيلسي، برصيد 17 فـــــرصة».

وفشل ليفربول من تحقيق الربـــح على ملعبه في الــــدوري لأول مرة منذ بداية شهر شُبَـــاطُ المــنصرم «تعادل 2-2 ضد توتنهام»، بينما هذه هي ثالث مرة يفشل في التسجيل في ملعب «أنفيلد» في «البريميرليج» هذا الموسم، بعد مباراتي مانشستر يونايتد وويست بروميتش.

وسقط ليفربول في فخ التعادل للمرة الثالثة في أخر 4 جولات من الــــدوري، مهدرًا 6 نقاط، وهذا ما يشعل السباق على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل «التوب 4»، وخصوصًا أن نادي تشيلسي «الخامس برصيد 63 نقطة» يمتلك مباراتين اقل من ليفربول وبالإمكان أن يصل رصيده إلى 69 نقطة، بفارق 3 نقاط عن «الريدز»، علمًا بأن مباراة الجولة 37 ستشهد زيارة ليفربول لملعب تشيلسي، ستامفورد بريدج، في موقعة مرتقبة بين الفريقين.

وعلى الناحية الأخرى، فإن التعادل لم يفد ستوك سيتي كثيرًا، بالرغم من أن خروجه بنقطة من ملعب «أنفيلد» تعتبر نقطة إيجابية، لكن النـــــــادي فشل في تحقيق الربـــح في أخر 12 جولة من المسابقة، ليتواجد في المركز الثامن عشر برصيد 30 نقطة، وعلى بعد 3 نقاط من الهروب من الهبوط.

وحافظ مدرب ستوك سيتي بول لامبرت على سجله المميز في ملعب «أنفيلد»، حيث لم يخسر الإسكتلندي أي مباراة على هذا الملعب كمدرب «مع أستون فيلا، وولفرهمبتون وستوك سيتي»، وفاز في 3 مباريات وتعادل في 3 في 6 مباريات بمختلف البطولات.

برجاء اذا اعجبك خبر رقم سلبي لـ«صلاح».. وليفربول يسقط في فخ التعادل ضد أسوأ دفاع بـ«البريميرليج» (تقرير) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم