تقرير..هل يحسم سيتي البريميرليج رسميا في ديربي مانشستر؟
تقرير..هل يحسم سيتي البريميرليج رسميا في ديربي مانشستر؟

مع تبقي 7 مباريات على انتهاء منافسات الــــدوري الإنجليزي "البريميرليج" لهذا الموسم، وابتعاد نادي مانشستر سيتي بصدارة جدول الترتيب برصيد 84 نقطة بفارق 16 نقطة عن مانشستر يونايتد أقرب منافسيه، إذن متى يحسم السيتي لقب "البريميرليج" رسميًا؟
السيتي لديه فـــــرصة حسم لقب "البريميرليج" الخامس له في تاريخه رسميًا، أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ديربي المدينة عندما يلتقي الفريقان في الجولة 33 من منافسات الــــدوري الإنجليزي، السبت المقبل، إذا انتصر رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا على نادي جوزيه مورينيو.
ويملك مانشستر يونايتد في رصيده 68 نقطة، وأقصى عدد من النقاط يمكن أن يصل إليه الشياطين الحمر هو 89 نقطة إذا انتصر بجميع المباريات القادمة، بينما يحتاج السيتي 6 نقاط فقط من أجل تجاوز ذلك الرقم.
ونظرًا أن المباراة القادمة ستجمع بين الفريقين، فإذا خسر اليونايتد سيصبح أقصى عدد من النقاط يمكن أن يصل إليه نادي مورينيو هو 86 نقطة، وإذا انتصر السيتي سيصبح رصيده 87 نقطة، مما يجعل السيتي يتوج رسميًا بلقب "البريميرليج".
ويعتبر الربـــح هو الحالة الوحيدة للسيتي للتتويج رسميًا بلقب "البريميرليج" في مباراة الديربي، وستؤجل الخسارة أو التعادل حسم الــــدوري رسميًا.
ولدى السيتي تخت قيادة جوارديولا فـــــرصة من أجل تحقيق رقم قياسي تاريخي في الــــدوري الإنجليزي، مسجل بإسم جوزيه مورينيو مع تشيلسي في موسم 2004-2005، كأكثر نادي يحصد أكبر عدد من النقاط في موسم واحد بـ 95 نقطة.
ويحتاج السيتي إلى 12 نقطة (4 انتصارات) من أصل 21 نقطة ممكنة، حتى يصبح لديه 96 نقطة ويتخطى رقم مورينيو (95 نقطة).
ويتبقى للسيتي 7 مباريات في البريميرليج أمام كلاً من مانشستر يونايتد، وتوتنهام هوتسبر، وسوانزي سيتي، ووست هام يونايتد، وهدرسفيلد تاون، وبرايتون، وساوثهامبتون.

source: 

http://www.yallakora.com/ar/News/342665/2493

المصدر : وكالات