قبل مباراة ريال مدريد ويوفنتوس، تعرف على تاريخ مواجهات رونالدو ضد البيانكونيري
قبل مباراة ريال مدريد ويوفنتوس، تعرف على تاريخ مواجهات رونالدو ضد البيانكونيري

أحمد رضوان | تويتر
يُعد اللقاء بين الملكي والبيانكونيري أحد كلاسيكيات ذات الأذنين، فالفريقان سجلا 10 مواجهاتٍ في البطولة من قبل، خاضوا خلالها 19 مباراة شهدت توازناً كبيراً، وكان أول هذه المواجهات في ربع النهائي موسم 1961-1962، أما آخرها فهو نهائي الموسم المــنصرم الذي حسمه الميرينجي لصالحه بنتيجة (4-1).
تحمل مواجهات ريال مدريد ويوفنتوس ذكرياتٍ جميلة لكريستيانو رونالدو، فالبرغم من أنه لم يقابل كبير إيطاليا إلا عندما ارتدى قميص البلانكوس، إلا أن هذه المباريات عادةً ما شهدت تألقه حتى في حالة خسارة فريقه.
وفي هذا التقرير سنستعرض لكم تاريخ مواجهات صاروخ ماديرا ضد السيدة العجوز.
يعلم الجميع أن كريستيانو رونالدو كان أحد نجوم مانشستر يونايتد قبل انتقاله لريال مدريد، ورغماً عن من قضائه في الأولد ترافورد 6 مواسم كاملةً لم يغب خلالها عن البطــولة أوروبا، إلا أنه لم يسبق له مقابلة يوفنتوس بالقميص الأحمر.
واجه صاروخ ماديرا السيدة العجوز 3 مراتٍ من قبل جميعها في ذات الأذنين، وهذه المواجهات نتجت عن 5 مبارياتٍ لم يخسر الدون منها إلا واحدةً فقط، بينما انتصر باثنتين وتعادل في مثلهما.
كانت مواجهة رونالدو الأولى للبيانكونيري في دور مجموعات دوري الأبطال موسم 2013-2014، وفي المباراة الأولى التي كانت في سانتياجو بيرنابيو قاد البرتغالي الملكي للفوز بتسجيله هدفين في شباك بوفون الذي حقق فريقه هدفاً واحداً فقط بتوقيع فيرناندو يورينتي، أما المباراة الثانية فلم يحقق فيها الدون إلا هدفاً واحداً، لكنه صنع الهدف الثاني لزميله جاريث بيل، وانتهى اللقاء وقتها بتعادل الفريقين بهدفٍ لكلٍ منهما.
شهد الموسم التالي 2014-2015 مواجهة صاروخ ماديرا الثانية ليوفنتوس، وكان في نصف نهائي ذات الأذنين، ورغماً عن من نجاح السيدة العجوز في إقصاء ريال مدريد والعبور للنهائي، إلا أن مباراتي الذهاب والإياب لم تخليا من بصمة رونالدو.
أٌقيم لقاء الذهاب وقتها في استاد آليانز، وانتهى بانتصار البيانكونيري بهدفين لهدف، وشهد هذا اللقاء تسجيل الدون هدف فريقه الوحيد، أما لقاء الإياب فقد انتهى بتعادل الفريقين بهدفٍ لكلٍ منهما، وكما هي العادة أحرز النجم البرتغالي هدف فريقه الوحيد.
آخر مواجهة بين السيدة العجوز وصاروخ ماديرا كانت في نهائي البطــولة أوروبا الموسم المــنصرم، وكما هو معروف فقد انتهى هذا اللقاء بفوز ريال مدريد بأربعة أهدافٍ لهدف، ونجح رونالدو في إصابة مرمى بوفون بهدفين من رباعية فريقه الذي زيادة الكـــــأس للمرة الـ12 في تاريخه.
إجمالاً، يمكننا القول أن شباك البيانكونيري لم يسبق لها أن استعصت على الدون، فخلال مبارياته الخمسة السابقة ضد كبير إيطاليا، استطاع إصابة مرمى بوفون بـ7 أهداف.

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/مباراة-ريال-مدريد-يوفنتوس-كريستيانو-رونالدو-البيانكونيري/1bqwrf24ii7791la0zlf67qq1q

المصدر : وكالات