أياكس يقلب الطاولة على جرونينجن ويتمسك بآماله في المنافسة على الدوري
أياكس يقلب الطاولة على جرونينجن ويتمسك بآماله في المنافسة على الدوري

واصل أياكس أمستردام التمسك بآماله في التتويج بلقب الــــدوري الهولندي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق فوزا مثيرا 2 / 1 على مضيفه جرونينجن الصباح الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين للمسابقة.

نتجت باقي مباريات المرحلة، التي جرت الصباح عن فوز هيرنفين على مضيفه هيركليس 2 / 1، في حين تعادل فينلو مع ضيفه تفينتي آنشخيده بدون أهداف.

ظل أياكس في المركز الثاني بترتيب المسابقة برصيد 67 نقطة، بفارق سبع نقاط خلف غريمه التقليدي أيندهوفن (المتصدر)، قبل خمس مراحل على نهاية البطولة، في حين تجمد رصيد جرونينجن، الذي تلقى خسارته الثانية عشر في البطولة هذا الموسم والثانية على التوالي، عند 29 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق ست نقاط أمام مراكز الهبوط.

تقدم جرونينجن بهدف مبكر حمل توقيع توم فان فيرت في الدقيقة 14، واضاع زميله ميمون ماحي فـــــرصة تعزيز النتيجة، بعدما أضــاع ركلة جزاء في الدقيقة 25.

أدرك جوستن كلويفرت التعادل للضيوف في الدقيقة 64، قبل أن يضطر أياكس للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جويل فيلتمان في الدقيقة لحصوله على الإنذار الثاني.

رغم النقص العددي، تمكن أياكس من خطف النقاط الثلاث، عقب تسجيل نجمه المخضرم كلاس يان هونتلار هدف الربـــح القاتل في الدقيقة 89.

المصدر : بوابة الشروق