كذبة أبريل.. تعرف على أشهر 10 شائعات في تاريخ الكرة المصرية
كذبة أبريل.. تعرف على أشهر 10 شائعات في تاريخ الكرة المصرية
ارتبط شهر "أبريل " بالشائعات فى ظل ارتباط الكثير من المواقف بهذا الشهر.

وهناك الكثير من المواقف الخاصة بالرياضة المصرية التي ارتبطت بالشائعات خــلال الفترة المــنصرمة ، ولم يقع على أرض الواقع ، على طريقة "كذبة أبريل".

"مانشيت" يعرض أبرز 10 مواقف يمكن أن نطلق عليها "كذبة أبريل " فى الرياضة المصرية.

1) رونالدينهو فى الزمالك
أثير فى السنوات المــنصرمة بعض الأخبار التى ركـــزت سعى مرتضى منصور فى الحصول على مساعدات النجم البرازيلى "رونالدينهو " ، وهو ما أدى إلى حالة من التعجب والدهشة لدى المعجبيـن البيضاء ، ولكن لم يقع الأمر على أرض الواقع وكانت تلك الأخبار شائعات لا أساس لها من الصحة.

2) مارادونا مديرا فنيا لسموحة
كان خبر تولى دييجو مارادونا أسطورة الساحرة المستديرة تدريب نادي سموحة أثار دهشة الكثير من محبى الساحرة المستديرة ، وبرهن الجميع أنه فى حالة نجاح مسئولى سموحة فى الإتيان بمارادونا لتدريب النـــــــادي فسيكون حدثا كبيرا واستثنائيا فى ظل المكانة الكبيرة التى يحتلها النجم الأرجنتينى فى أرجاء العـالم أجمع ، ولكن لم يتحقق هذا الخبر على أرض الواقع.

3) ميدو والنادى الأوروبي
خرج أحمد حسام ميدو مدرب الزمالك السابق ليعلن عن قرب توليه تدريب ناد أوروبي كبير خــلال الفترة المقبلة ، مؤكدا أن النادى سيكون مفاجأة من العيار الثقيل لدى عشاق الساحرة المستديرة ، وفسر ميدو أنه سيعلن عن اسم النادى فى كَــانُونُ الثَّانِي الماضى ولكن لم يقع ذلك على أرض الواقع حتى الآن ودخول شهر أبريل.

4) لاسانا ديارا بقميص الأهلي
ارتبط اسم النجم الفرنسى لاسانا ديارا بالانضمام إلى الأهلى كثيرا خــلال الفترة المــنصرمة ، وبالتحديد خــلال فترة الانتقالات الشتوية المــنصرمة ، وهو الأمر الذى أدى إلى حالة من السعادة لدى محبى الأهلى ، ولكن لم يتحقق أيضا الأمر على أرض الواقع .

5) محمد زيدان ينضم للأهلي
كان خبر انضمام محمد زيدان نجم المنتخب الوطنى السابق إلى الأهلى أحد أهم الشائعات التى شهدتها الرياضة المصرية ، فحينها كان اللاعب يعتبر أحد أهم المواهب الكروية فى أرجاء العـالم نتيجة تألقه الملفت مع ناديه بورسيا دورتموند .

6) الشناوى يحترف فى الدورى الإسبانى
فجر أحمد الشناوى حارس نادى الزمالك مفاجأة من العيار الثقيل منذ عدة أعوام بتلقيه عرضا احترافيا جادا من أحد الأندية الإسبانية ، ولكن لم يخرج الحارس للاحتراف وظل متواجدا فى الزمالك طوال الفترة المــنصرمة .

7) اللاعب المشهور إنبى وبورسيا دورتموند

ركــز صلاح محسن مهاجم إنبى السابق ولاعب الأهلى الحالى تلقيه عرضا احترافيا رسميا من جانب بورسيا دورتموند الألمانى النادى الكبير بمقابل مادى قوى يصل إلى 2.5 مليون يورو، ولكن لم يحترف اللاعب وانتقل إلى الأهلى خــلال فترة الانتقالات الشتوية المــنصرمة .

8) إيتو والموج الأزرق
شهدت الأعوام السابقة تردد أقاويل حول انضمام صامويل إيتو الأسطورة الكاميرونية ونجم تشيلسى الإنجليزى وبرشلونة السابق إلى سموحة ، ولكن لم يتحقق الأمر أيضا على أرض الواقع ولم ينضم إيتو إلى سموحة .

9) كارلوس صفقة القرن
ارتبط اسم الأسطورة البرازيلية روبرتو كارلوس بصفقة القرن فى الزمالك التى أظــهر عنها مرتضى منصور فى الآونة الأخيرة .


وكان خبر انضمام كارلوس إلى الزمالك ما هو إلا إشاعة ولم يتحقق على أرض الواقع ، خاصة أن مرتضى منصور رئيس الزمالك أظــهر أن صفقة القرن هى عبدالله السعيد اللاعب المشهور الأهلى .

10 ) عودة الحضرى إلى القلعة الحمراء
تردد كثيرا خــلال السنوات المــنصرمة خبر يجدي بعودة عصام الحضرى حارس المنتخب الوطنى لكرة القدم إلى ناديه السابق الأهلى ، ولم يقع ذلك على الإطلاق حتى الآن فى ظل تمسك مسئولي القلعة الحمراء بعدم عودة الحارس مرة أخرى خصوصا أنه خرج من النادى دون رغبة مسئوليه عند اتجاهه إلى سويسرا واحترف فى سيون رغم حاجة النادى إليه.

المصدر : صدى البلد