مانشيت: تعرف على سبب استدعاء شركة تسلا الأمريكية لـ123 ألف سيارة
مانشيت: تعرف على سبب استدعاء شركة تسلا الأمريكية لـ123 ألف سيارة

كشــفت شركة تسلا عن أكبر عملية استدعاء على الإطلاق لسياراتها لإصلاح مشكلة فى نظام التوجيه، إذ تؤثر عملية الاستعادة على 123 ألف سيارة من طراز سيدان S التى تم تصنيعها قبل أبريل 2016 ولا تؤثر على أى من سيارات الفئة X أو النموذج 3، حسبًا لشركة السيارات الكهربائية.

 

وأخـبرت تسلا إنه لاحظت "التآكل المفرط" فى مسامير التوجيه، وكان ذلك فقط فى المناخات شديدة البرودة، حيث يستخدم الملح لإزالة الثلوج والجليد من الطرق، ولم يتم الإبلاغ عن أى نكبات أو إصابات ناتجة عن هذه المشكلة.

 

وأعـلمت صحيفة وول ستريت جورنال أن عملية الاستدعاء لا تؤثر إلا على أقل من 0.02٪ من النماذج.

 

ويمكن أن تتآكل خمسة مسامير مثبتة بمحرك التوجيه الكهربائى فى مكانها، وقد تتعرض للكسر أو الانكسار، ما قد يتسبب فى فقدان التوجيه الكهربائى، لكن سيعمل التوجيه اليدوى، ففشل هذا الجزء سيجعل من الصعب توجيه السيارة، لكن الشركة أخـبرت فى رسالة بريد إلكترونى إلى العملاء إنها لا تؤثر بشكل كبير على السرعة العالية، وهذا يجعل السيارة أصعب فى القيادة بسرعات منخفضة، ولكنها لا تؤثر بشكل كبير على التحكم بسرعة مرتفعة.

 

وعلى الرغم من أن المشكلة تؤثر على السيارات فى المناطق الباردة، إلا أن الشركة استدعت كل السيارات، حتى فى الأجواء الدافئة، فى حال وجودها.

 

وأخـبر تسلا إن مراكز الخدمة ستستبدل المسامير مع أخرى مقاومة للتآكل، وأضافت الشركة أن قطع الغيار ستكون متاحة أولاً فى المناطق ذات الطقس البارد، ثم فى المناخات الأكثر دفئًا.

 

المصدر : اليمن العربي