جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2017-18 .. مانشستر سيتي يفوز على إيفرتون ويقترب أكثر من اللقب
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2017-18 .. مانشستر سيتي يفوز على إيفرتون ويقترب أكثر من اللقب

في 14 تَمُّــوزُ 2017 انطلقت النسخة 26 من الــــدوري الإنجليزي الممتاز الذي بدأ بشكله الحالي في سـنــــة 1992، وكما عودنا البريميرليج منذ بدايته فإن البطل يكون مجهولاً حتى الأمتار الأخيرة من المنافسة، كذلك أن الصراع على مراكز المقدمة تكون شرسة جداً، لكن في الموسم السابق استطاع تشيلسي بفضل أنطونيو كونتي حسم الصراع على اللقب مبكراً بتحقيقه فارق نقاط كبير بينه وبين الوصيف، ونفس الشئ يصنعه بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي في الموسم الحالي، حيث يحتل الصدارة دون تلقيه إلا هزيمةً احدةً حتى الآن، كذلك أن الفارق بينه وبين اليونايتد الوصيف يتخطى الـ10 نقاط.
حقق البلوز لقب الموسم المــنصرم من الــــدوري الإنجليزي برصيد 93 نقطة، وجاء توتنهام في المركز الثاني برصيد 86 نقطة، أتى السيتيزنس في المركز الثالث بـ78 نقطة، بينما أنهى ليفربول الموسم وهو في المركز الرابع بعد أن جمع 76 نقطة.
تتأهل الفرق التي تـتم في المراكز الأربعة الأولى في البريميرليج مباشرةً إلى دور مجموعات البطــولة أوروبا، أما صاحب المركز الخامس يدخل دور مجموعات الــــدوري الأوروبي.
وفي هذا التقرير نستعرض لكم جدول ترتيب الــــدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.
انطلقت الجولة 32 من الــــدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت 31 شهر آذَار 2018 ميلادياً، الموافق 13 رجب 1439 هجرياً، وكانت المباراة الافتتاحية بين ليفربول وكريستال بالاس الذي كاد أن يخرج متعادلاً بنتيجة (1-1)، لكن محمد صلاح لعب دور المُنقذ للرديز وسجل هدف التطور في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، فزاد رصيدهم للنقطة 66 وتقدموا للوصافة.
في المباراة التالية واجه مانشستر يونايتد سوانزي سيتي، وانتصر عليه بهدفين نظيفين كان لهما الفضل في استعادة المركز الثاني برصيد 68 نقطة، وفي ختام الصباح الأول حل مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على إيفرتون وعاد منتصراً بثلاثة أهدافٍ لهدف، فارتفع رصيده للنقطة 84 في الصدارة.

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/جدول-ترتيب-الــــدوري-الإنجليزي-2017-18-مانشستر-سيتي-إيفرتون/1qsluzvq37oj51u3tm9bad2wuz

المصدر : وكالات