جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2017-18 بعد الجولة 30
جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2017-18 بعد الجولة 30

في 19 أغسطس 2017 انطلقت النسخة 116 من الــــدوري الإيطالي الذي كانت نسخته الأولى في سـنــــة 1898، وتعتبر هذه النسخة هي الـ86 من السيري آ بنظام "راوند روبين"، الذي دخل الكرة الإيطالية في 1929 ويعني أن كل نادي في الــــدوري يواجه بقية الفرق.
البطل التاريخي للدوري هو يوفنتوس الذي زيادة الكـــــأس 33 مرة من قبل، كذلك حصد اللقب في آخر 6 مواسم على التوالي، ويأتي خلفه قطبي ميلان الروسونيري والإنتر برصيد 18 لقب لكلٍ منهما، أما جنوى فهو صاحب المركز الرابع بـ9 ألقاب.
الموسم الحالي من الــــدوري الإيطالي مختلف عن المواسم الـ6 السابقة التي كان البيانكونيري ينتصر فيها باللقب دون أي منافسة، فعند بداية النسخة الحالية كانت هناك منافسة قوية ثلاثية بين السيدة العجوز والنيراتزوري ونابولي، لكن نادي سباليتي تعثر مع حلول الشتاء وأصبحت المنافسة ثنائية بين أبناء الجنوب واليوفي.
نظام الكالتشيو يقضي بأن تتأهل الفرق التي تـتم في الأربعة مراكز الأولى في الــــدوري مباشرةً إلى دور مجموعات البطــولة أوروبا، أما صاحب المركز الخامس يشارك في دور مجموعات الــــدوري الأوروبي، والفريق الذي يـتم سادساً يشارك في الدور الثاني التمهيدي من اليوروباليج، وأخيراً يهبط ثلاثي المؤخرة من السيري آ إلى السيري ب.
وفي هذا التقرير نستعرض لكم جدول ترتيب الــــدوري الإيطالي حتى الآن.
انطلقت الجولة 30 من الــــدوري الإيطالي يوم السبت 31 شهر آذَار 2018 ميلادياً، 13 رجب 1439 هجرياً، وهذا الأسبوع لُعبت كل مبارياته في نفس الصباح.
افتتحت الجولة بتعادلٍ صادم لروما مع بولونيا بهدفٍ لكل نادي، وهذا التعادل زاد رصيد الذئاب للنقطة 60 في المركز الثالث، لكن الإنتر استغل هذا التعثر وانتصر على هيلاس فيرونا بالثلاثة، فزاد رصيده إلى 58 نقطة في المركز الرابع، وأصبح الفارق بين النيراتزوري والجيالوروسي نقطتين فقط.
استضاف لاتسيو بينيفينتو وانتصر عليه بنتيجةٍ كبيرة (6-2)، فحافظ على فارق النقطة بينه وبين الثعابين بصعوده للنقطة 57 في المركز الخامس، وفي المباراة التالية حل نابولي ضيفاً على ساسوولو وتعثر بتعادله بهدفٍ لكل نادي، فزاد رصيده للنقطة 74.
كان عشاق الكالتشيو على موعد مع كلاسيكو قوي جمع يوفنتوس بميلان في ختام الجولة، وبعد مباراةٍ صعبة استطاع البيانكونيري الربـــح بثلاثة أهدافٍ لهدف، فوصل رصيده للنقطة 78 في الصدارة، وأصبح الفارق بينه وبين أبناء الجنوب 4 نقاط.

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/جدول-ترتيب-الــــدوري-الإيطالي-2017-18-بعد-الجولة-30/qd4gh8obrngo1kkge81ie0roa

المصدر : وكالات