دوري الأبطال.. الأهلي والوداد في دور المجموعات
دوري الأبطال.. الأهلي والوداد في دور المجموعات

البلاد- وكالات

تأهل الأهلي المصري، ووصيف بطل الموسم المــنصرم، لدور المجموعات لمسابقة البطــولة أفريقيا لكرة القدم، بتجديد الربـــح على مضيفه مونانا بطل الغابون، وهذه المرة بنتيجة 3-1، في إياب دور الـ32.

ووضع الأهلي قدما في دور المجموعات بفوزه الكبير ذهابا 4-صفر، ثم جدد فوزه على منافسه بفضل ثلاثة أهداف من محمد جابر “ميدو” (14) والمغربي وليد أزارو (32) ووليد سليمان (82)، بينما كان الهدف الوحيد لبطل الغابون عبر ديفيد ماسامبا (44).

وأبدى المدير الفني للأهلي، حسام البدري، سعادته بتجديد الربـــح على مونانا، قائلا: إن الربـــح والصعود لدوري المجموعات خطوة مهمة جدا في مشوار السعي لاستعادة اللقب الافريقي”.

وتـابع البدري: “واجهنا ظروفا صعبة، في مقدمتها الظروف المناخية وارتفاع الرطوبة، حيث تسبب ذلك في تعديل طريقة اللعب أكثر من مرة خــلال المباراة”.

من ناحيته، أَرْشَدَ رئيس الكرة في الفــــــريق سيد عبد الحفيظ إلى أن الأهلي “استطاع الربـــح في مباراة العودة على ملعب مونانا الغابوني؛ لأنه تعامل مع المباراة بجدية وتجاهل نتيجة الذهاب المميزة التي حققها الأهلي في القاهرة”.
ووصل إلى دور المجموعات الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب، رغم خسارته أمام مضيفه وليامزفيل اثلتيك الإيفواري صفر-2، وذلك لفوزه ذهابا بنتيجة كاسحة 7-2.
وتقام قرعة دور المجموعات في 21 الشهر الحالي حيث توزع الفرق الـ16 المتأهلة الى أربع مجموعات.

المصدر : وكالات