بالأرقام .. الأهلي يتسلح بالتاريخ قبل مواجهة الإسماعيلي في الدوري
بالأرقام .. الأهلي يتسلح بالتاريخ قبل مواجهة الإسماعيلي في الدوري

بالأرقام .. الأهلي يتسلح بالتاريخ قبل مواجهة الإسماعيلي في الدوري مانشيت خبر تداوله كورة 90 حيث نسعى جاهدين نحن فريق عمل صحيفتكم المتميزة والمتألقة دائما بين مواقع التواصل الإجتماعى على أن نوافيكم بجميع الأحداث لحظة بالحظة , كما نهتم بأخر الأخبار "العربية والدولية ",كما نهتم أيضا بأخر القضايا العربية بالأرقام .. الأهلي يتسلح بالتاريخ قبل مواجهة الإسماعيلي في الدوري، بالأرقام .. الأهلي يتسلح بالتاريخ قبل مواجهة الإسماعيلي في الدوري وعلى الصعيد الأخر نتمنى أن نحصل إعجاب الجميع ونتمنى عمل إعجاب لصفحنتا ليصلكم كل جديد ومشاركة الإخبار على مواقع التواصل الإجتماعى ، بالأرقام .. الأهلي يتسلح بالتاريخ قبل مواجهة الإسماعيلي في الدوري.

يلتقي الأهلي غريمه الإسماعيلي في مستهل مشوار رحلة الدفاع عن لقب بطولة الــــدوري الممتاز، في نسختها الـ60، في قمة مبكرة للكرة المصرية بين حامل اللقب، ووصيفه في النسخة الأخيرة من البطولة، في التاسعة من مساء الصباح الخميس، على استاد السلام بالقاهرة.
وتعتبر مباراة الصباح هي القمة 114 بين الفريقين، حيث التقى الفريقان في بطولة الــــدوري الممتاز على مدار 59 نسخة في 113 مباراة، كان للأهلي نصيب الأسد في عدد مرات الربـــح، حيث حقق أبناء القلعة الحمراء الربـــح في 59 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 32 مباراة، بينما حقق الإسماعيلي الربـــح في 22 مباراة فقط .
ونجح نجوم الأهلي في تسجيل 166 هدفًا في شباك الإسماعيلي، كان وليد سليمان اللاعب المشهور النـــــــادي الأول بالأهلي آخر من حقق في شباك الدراويش في لقاء الفريقين الدور الثاني من الموسم المــنصرم.
بينما استقبلت شباك الأهلي 92 هدفًا على مدار تاريخ لقاءات الفريقين، وكان إيمانويل بناهيني اللاعب المشهور الإسماعيلي السابق آخر اللاعب المشهور نجح في هز شباك الأهلي في تَمُّــوزُ 2016 .
نجح الأهلي في الحفاظ على نظافة شباكه أمام الإسماعيلي في 55 مباراة، بينما لم ينجح خط اقتحام الأهلي في هز شباك الإسماعيلي خــلال 24 مباراة.
أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين كان من نصيب الأهلي عندما تمكن من تحقيق الربـــح بنتيجة 8-0 في 1957-1958، وهي المباراة التي شهدت نجاح الكابتن صالح سليم في تسجيل 7 أهداف في تلك المباراة مسجلا رقمًا قياسيًا في تاريخ الــــدوري على مدار أكثر من 60 سـنــــةًا، وعاد الأهلي محققًا الربـــح بنتيجة 6-0 في مناسبتين الأولى في موسم 1996-1997 ، وعاد ليكرر النتيجة ذاتها في موسم 2004-2005.
التعادل الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين كان بنتيجة 4-4 في موسم 2001-2002، في مباراة وصفت بالأقوى في تاريخ الــــدوري المصري الممتاز.
ويعتبر أحمد مكاوي مهاجم الأهلي السابق، هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين، بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف في شباك الإسماعيلي، ويليه في الترتيب الكابتن صالح سليم، والذي نجح في تسجيل 9 أهداف في شباك الإسماعيلي.

source: 

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=02082018&id=047e0b22-e904-4563-8047-10beb3f7557e

وفى نهاية الموضوع نأسف عن أي خطأ فى المحتوى الذى نحن بصدده ومما لا شك فيه أننا لا نحصل على إعجاب جميع الأطراف وأنه هو مجرد محتوى إخبار ي نجمعه لكم من أكبر الصحف الدولية ,على أن نوافيكم بكل الأخبار من جميع أنحاء العالم كما نعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل . ونقل الأحداث فى وقتها من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . ونتمنا أن نحصل على إعجاب من كل زوارنا ودعمكم لنا هو سر نجاحنا ولا تنسوا متبعتنا على مواقع التواصل الإجتماعى ليصلكم كل الأخبار فى وقت الحدث. مع تحيات اسرة موقع مانشيت .

المصدر : وكالات