مصر تشارك فى الكرة الطائرة بالألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبى 2018
مصر تشارك فى الكرة الطائرة بالألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبى 2018

مصر تشارك فى الكرة الطائرة بالألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبى 2018 مانشيت نقلا عن الاهرام سبورت ننشر لكم مصر تشارك فى الكرة الطائرة بالألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبى 2018 .

مانشيت - تشهد الألعاب الاقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص والتى ستقام فى الفترة من 17 وحتى 22 شهر آذَار 2018 بالعاصمة الاماراتية أبوظبى تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى ،مشاركة 9 دولة فى الكرة الطائرة حيث يتكون كل نادي من 12 لاعبا بينما عدا لبنان تشارك بعشر لاعبين ويصل عدد اللاعبين الى 106 لاعبا ، وتشهد الالعاب الاقليمية التاسعة مشاركة 33 دولة18دولة من دول المنطقة بجانب مشاركة 15 دولة اوربية واسيوية وافريقية تشارك ولأول مرة فى الالعاب الاقليمية على أعتبار أنها العابا تجريبية للالعاب العالمية الصيفية أبوظبى 2019.

وكانت اللجنه الفنية للرئاسة الاقليمية والتى تشمل محمد ناصر رئيس سـنــــة الرياضة والمسابقات ود. عماد محيى الدين رئيس سـنــــة الرياضة والتدريب وشريف الفولى رئيس سـنــــة الالعاب والمسابقات قد أظــهرت من خــلال بيان صحفى اصدرتها من مقرها الرئيسى بالقاهرة اعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين فى رياضة الكرة الطائرة التى تشهدها الالعاب، حيث تشارك مصر، ولبنان وعمان وسوريا و الامارات ويشارك من خارج المنطقة استراليا ، ساموا،سرنديب ،باكستان.

تم إدخال رياضة الكرة الطائرة للمرة الأولى سـنــــة 1983، يستفيد اللاعبون المشاركون في هذه الرياضة من التدريب الذي يمكنهم من إرسال واستقبال الكرة الطائرة بنجاح .بالإضافة لمسابقة المهارات الفردية والتي تتضمن مهارات التمرير من فوق الرأس ، والإرسال، والتمرير من أسفل .

وتقام المنافسات داخل صالات أدنيك مركز أبوظبي الدولي للمعارض ، والذى يعتبر من أهم مراكز المعارض في أرجاء العـالم، حيث يعتبر الأكبر مساحة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، واكتسب شهرة عالمية جراء استضافته سنوياً عشرات المؤتمرات والمعارض الدولية التي تستقطب مئات آلاف الزوار والمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف بقاع الأرض . 

ويضم المركز الكثير من المساحات الداخلية والخارجية ، فإن مساحة العرض والفعاليات تبلغ 55 ألف متر مربع، و يبلغ مجموع المساحات الداخلية والخارجية للمركز 133 ألف متر مربع .وتتميز أدنيك بدرجة مرتفعة من المرونة، حيث الأرضية المستوية والقاعات المرتبطة من الداخل لتوفر إمكانات لا نهاية لها للمعارض والفعاليات المختلفة.

كذلك أن المركز مكيف بالهواء بالكامل ويتميز بسقف عال بأنظمة متكاملة لتكنولوجيا المعلومات، ولذلك تعتبر قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض من أجدد القاعات في أرجاء العـالم وأكثرها مرونة.

 

برجاء اذا اعجبك خبر مصر تشارك فى الكرة الطائرة بالألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بأبوظبى 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الاهرام سبورت