الدوريات الكبرى صرفت ما يقارب مليار يورو خلال الانتقالات الشتوية
الدوريات الكبرى صرفت ما يقارب مليار يورو خلال الانتقالات الشتوية

أُغلق سوق الانتقالات الشتوية بشكلٍ رسمي مع منتصف ليلة الأربعاء في معظم الدوريت الأوروبية الكبرى، حيث وكما كان منتظراً تم تسجيل رقم قياسي جديد من ناحية الصرف بينما يخص الميركاتو الشتوي.
وبالنظر إلى تحركات أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خــلال سوق الانتقالات طوال شهر كَــانُونُ الثَّانِي، فقد تم صرف أكثر من 900 مليون يورو على أكثر من 120 صفقة، حيث كانت نسبة 80% من الصرف بين الدوريين الإنجليزي والإسباني فقط.
وكما جرت العادة فإن الــــدوري الإنجليزي الممتاز كان الأكثر صرفاً خــلال سوق الانتقالات الشتوية بما مجموعه 455 مليون يورو صرفت على 38 صفقة، حيث كانت أندية مانشستر سيتي، آرسنال وليفربول الأكثر نشاطاً، بضم أيميريك لابورت، بيير أوباميانج وفيرجيل فان دايك، ويمكن اعتبار مجموع صرف الأندية الأندية الإنجليزية قد تجاوز فعلياً الـ 500 مليون، لو تم احتساب القيمة السوقية لانتقال كل من أليكسيس سانشيز وهنريك مخيتاريان في صفقة تبادلية بين مانشستر يونايتد وآرسنال.
وبعد الــــدوري الإنجليزي يأتي الــــدوري الإسباني الذي صرفت أنديته ما مجموعه 300 مليون يورو على 52 صفقة، حيث كان برشلونة الأكثر نشاطاً باستثمار 132 مليون يورو من أجل ضم فيليب كوتينيو من ليفربول وياري مينا من بالميراس، متبوعاً بِـ أتلتيكو مدريد الذي صرف 85 مليون يورو على ضم دييجو كوستا من تشيلسي وفيتولو من إشبيلية.
كذلك يجدر بالذكر أن أندية الــــدوري الألماني صرفت ما مجموعه 73 مليون يورو على تدعيم صفوفها خــلال الميركاتو الشتوي، بينما توقف مجموع صرف أندية الــــدوري الفرنسي عند 45 مليون يورو، أما بينما يخص الــــدوري الإيطالي فلم يتجاوز مجموع صرف أندية الكالتشيو الـ 26 مليون يورو.

source: 

http://arabic.sport360.com/article/football/category-11/608064/الدوريات-الكبرى-صرفت-ما-يقارب-مليار-يورو-خــلال-الانتقالات-الشتوية

المصدر : وكالات