حصاد الجولة الـ21| ظهور باهت للأجانب.. والزمالك يفشل في استعادة الانتصارات
حصاد الجولة الـ21| ظهور باهت للأجانب.. والزمالك يفشل في استعادة الانتصارات

حصاد الجولة الـ21| ظهور باهت للأجانب.. والزمالك يفشل في استعادة الانتصارات حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر حصاد الجولة الـ21| ظهور باهت للأجانب.. والزمالك يفشل في استعادة الانتصارات .

مانشيت - أسدل الستار مساء الأربعاء، عن الجولة الـ21 من عمر الــــدوري الممتاز (المصرية للاتصالات 2017-2018)، والتي تقام على 4 أيام، بواقع مبارتان الأحد، و3 مباريات الإثنين، ومبارتان الثلاثاء، ومبارتان الأربعاء.

وكانت الجولة قد افتتحت الأحد بمبارتين، الأولى شهدت اقتناص الأسيوطي سبورت تعادلًا صعبًا أمام ضيفه الاتحاد السكندري، بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب الأسيوطي، ورفع الاتحاد تخت قيادة المدير الفني الإسباني خوان كارلوس ماكيدا، رصيده إلى 22 نقطة في المركز 14، كذلك زاد رصيد الأسيوطي إلى 25 نقطة في المركز العاشر، تخت قيادة مديره الفني علي ماهر. 

والثانية تعادل خلالها المقاولون العرب مع ضيفه النصر، بهدفين لكل منهما، على ملعب الجبل الأخضر، ورفع المقاولون رصيده إلى 30 نقطة، في المركز السابع، بينما زاد رصيد النصر إلى 14 نقطة، في المركز الـ17 وقبل الأخير. 

وأقيمت ثلاث مباريات الإثنين، الأولى أضــاع نادي طنطا، كافة الفرص وتعادل بدون أهداف مع ضيفه بتروجيت، ليرفع طنطا رصيده تخت قيادة مديره الفني أسامة عرابي إلى 21 نقطة، كذلك زاد رصيد بتروجيت، تخت قيادة مديره الفني طارق يحيى إلى 25 نقطة.

وحقق سموحة السكندري فوزا صعبا على حساب ضيفه وادي دجلة بهدفين مقابل هدف، باستاد برج العرب بالإسكندرية، ليرفع سموحة رصيده تخت قيادة مديره الفني طلعت يوسف إلى 35 نقطة، وتجمد رصيد وادي دجلة مع مديره الفني طارق العشري عند 17 نقطة.

كذلك حصد الإنتاج الحربي فوزًا ضروريًا على ضيفه الرجاء، بهدفين مقابل هدف، في استاد السلام، ورفع الإنتاج بذلك رصيده إلى 29 نقطة، بينما يقبع الرجاء في المركز الأخير، برصيد 12 نقطة، بعدما تلقى الهزيمة رقم 13 في المسابقة، هذا الموسم.

وأقيمت الثلاثاء مباراتين، الأولى فرض التعادل كلمته على مواجهة مصر للمقاصة، وضيفه الداخلية بهدفين لكل منهما، باستاد القاهرة، ورفع المقاصة رصيده تخت قيادة مديره الفني عماد سليمان إلى 25 نقطة في المركز العاشر بجدول الترتيب، بفارق نقطة واحدة عن الداخلية صاحب المركز التاسع تخت قيادة مديره الفني علاء عبد العال.

كذلك حصد الأهلي فوزًا صعبًا في الوقت القاتل، على حساب ضيفه الإسماعيلي بهدف نظيف سجله وليد سليمان في الدقيقة 90+1 بعد فاصل من التألق لحارس الإسماعيلي المميز محمد عواد الذي أنقذ عدة محاولات وفرصًا تهديفية محققة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ورفع الأهلي رصيده بهذا الربـــح إلى 51 نقطة متصدرًا ترتيب الــــدوري بفارق 9 نقاط عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني وللأحمر مباراة مؤجلة مع المقاولون العرب ليقطع الفارس الأحمر خطوة واسعة نحو حسم لقب الــــدوري، والاحتفاظ به للموسم الثالث على التوالي.

كذلك أُقيمت مباراتين يوم الأربعاء، الأولى فرض نادي طلائع القوات، التعادل السلبي على مضيفه المصري البورسعيدي، على استاد برج العرب، ورفع المصري رصيده بعد هذا التعادل، إلى 38 نقطة، بينما زاد رصيد الطلائع إلى 26 نقطة.

وفي ختام مباريات الجولة فقد نادي الزمالك نقطتين جديدتين وتعادل مع مضيفه إنبي سلبيًا، على ملعب بتروسبورت، ليفشل الزمالك من جديد في استعادة الفـــــوز بعد الهزيمة أمام المصري البورسعيدي كذلك قدم النـــــــادي مسيرة هزيلة مع مديره الفني إيهاب جلال بالفوز في مباراة وحيدة من 5 لقاءات تحت قيادة مدربه.

ورفع الزمالك رصيده بهذا التعادل إلى 33 نقطة في المركز الخامس وبفارق نقطة عن إنبي السادس برصيد 32 نقطة تخت قيادة مديره الفني طارق عبد الله.

وفيما يلي نستعرض أرقام من الجولة:

1- شهدت الجولة تسجيل 17 هدفًا في 9 مباريات، حيث لم يتم تأجيل أي مواجهة، وكان التعادل هو السمة الغالبة على الجولة، حيث شهدت 6 تعادلات، إضافة إلى انتهاء 3 لقاءات بالفوز.

2- أشهر قضاة الملاعب، 29 بطاقة صفراء، إلا أن الجولة لم تشهد أي بطاقات حمراء على الإطلاق، وفي مواجهتي الأسيوطي مع الاتحاد، والزمالك مع إنبي، تم إشهار العدد الأكبر من الإنذارات، بـ 10 بطاقات مناصفة بينهما.

3- احتسب الحكام 3 ضربات جزاء بالجولة، حيث تم تسجيل هدفين، بينما تم إضاعة ضربة واحدة، وحصل نادي الأسيوطي على ضربتين جزاء، بينما كان لفريق الإنتاج الحربي ضربة واحدة.

4- اشتعل الصراع على لقب هداف الــــدوري، بعدما تساوى عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي، مع جون أنطوي مهاجم نادي مصر للمقاصة، برصيد 12 هدفًا لكل منهما، ويأتي من خلفهم المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي، برصيد 10 أهداف، ثم يليه أحمد جمعة مهاجم المصري بنفس عدد الأهداف.

5- شهدت الجولة ظهور باهت للأجانب، وسط اختفاء كبير لتأثير أفارقة الأهلي والزمالك، وأحرز فرانك إلفيس، اللاعب المشهور النصر، هدفًا في تعادل فريقه أمام المقاولون العرب، بهدفين لكل منهما، وهو الهدف الوحيد الذي سجله الأجانب في تلك الجولة.

برجاء اذا اعجبك خبر حصاد الجولة الـ21| ظهور باهت للأجانب.. والزمالك يفشل في استعادة الانتصارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري