باخ يشيد بالقرية الأوليمبية الجديدة في بيونجتشانج
باخ يشيد بالقرية الأوليمبية الجديدة في بيونجتشانج
افتتحت القرية الأوليمبية دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المقبلة بكوريا الجنوبية (بيونجتشانج 2018)، الصباح، الخميس، في احتفالية مصغرة، ونالت إشادة الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية.

وأخـبر باخ: "القرية الأوليمبية هي مكان للرياضيين وكل المعنيين بالأولمبياد، فمنها تحيا الروح الأوليمبية، هذه قرية أوليمبية رائعة".

وتـابع: "الآن بدأ الشعور بانطلاق الدورة الأوليمبية، القرية والوحدات فسيحة ومريحة للغاية".

وتشمل القرية الأوليمبية الأولى 600 وحدة في ثمانية مبانٍ كل منها من 15 طابقا وسيقيم بها نحو 3894 رياضيا ومسئولا اعتبارا من الصباح، على هامش الأولمبياد الشتوي المقرر بين التاسع و25 شُبَـــاطُ، ثم يقيم بها نحو 2268 رياضيا ومسئولا خــلال الدورة البارالمبية المقررة بين الثامن و18 شهر آذَار.

أما القرية الثانية الواقعة بمدينة جانجنيونج، فتضم 922 وحدة في تسعة مبانٍ، كل منها من 25 طابقا، وستستخدم لإقامة 2900 رياضي خــلال الأولمبياد فقط.

وسيكون من بين إجمالي 2900 رياضي يقيم في بيونجتشانج خــلال الأولمبياد الشتوي، رياضيون من الإكوادور وإريتريا وكوسوفو وماليزيا ونيجيريا وسنغافورة، وهي البــلدان التي تشارك للمرة الأولى في الأولمبياد الشتوي.

جدير بالذكر أن الأعلام الكورية الشمالية رفعت في القريتين الأوليمبيتين، علما بأنه يشكل في المعتاد خرقا للقانون في كوريا الجنوبية.

لكن بعد مفاوضات استمرت لفترة طويلة، تقرر مشاركة 22 رياضيا من كوريا الشمالية في بيونجتشانج، تلبية لدعوات خاصة من اللجنة الأوليمبية الدولية.

المصدر : صدى البلد