بعمر 33 عامًا.. من الأفضل بين جوردان وجيمس؟
بعمر 33 عامًا.. من الأفضل بين جوردان وجيمس؟

بعمر 33 عامًا.. من الأفضل بين جوردان وجيمس؟ حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بعمر 33 عامًا.. من الأفضل بين جوردان وجيمس؟ .

مانشيت - يرى الكثيرون أن الأسطورة الأمريكية مايكل جوردان، هو أعظم اللاعب المشهور كرة سلة على مر العصور، والأن بات ينافسه على هذا اللقب النجم الأمريكي الآخر ليبرون جيمس اللاعب المشهور كليفيلاند كافاليرز الذي بلغ عامه الـ33، والذي يعتبر أيقونة دوري الكرة السلة الأمريكي للمحترفين في العقد الأخير.

ومن جانبها أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مقارنة بين ليبرون جيمس ومايكل جوردان بعمر الـ33 سـنــــةًا لمعرفة من اللاعب الأعظم بذلك العمر في نستعرضها في السطور التالية كالأتي:

- بعمر 33 سـنــــة بلغ معدل النقاط التي يسجلها جيمس في المباراة الواحدة 27,8 نقطة ومعدل تمريراته الحاسمة 9,3 تصويبــــة في المباراة كذلك بلغ معدل استخلاصه للكرة 8,2 استخلاص في المباراة الواحدة ودقة تسديده على السلة 56%، بينما بلغ معدل النقاط التي يسجلها جوردان 29 نقطة بالمباراة الواحدة ومعدل تمريراته الحاسمة 4,3 تصويبــــة في المباراة ومعدل استخلاصه للكرة 5,9 استخلاص في المباراة ودقة تسديده على المرمى 49,6%.

- بعمر 33 سـنــــةًا توج جوردان بخمس ألقاب في الـ"NBA" مقابل 3 ألقاب ليجمس.

- توج الثنائي بجائزة أهم اللاعب المشهور في الموسم في 4 مناسبات سابقة، وتُوج جوردان باللقب الخامس ولكن بعدما أتم عمره الـ35 سـنــــةًا، كذلك توج جوردان بجائزة أهم اللاعب المشهور في النهائيات 5 مرات مقابل 3 مرات لجيمس.

- دخل نجم ميامي هيت السابق في تشكيلة العام 13 مرة مقابل 11 مرة فقط لجوردان، بينما حصد جوردان مرتين أهم اللاعب المشهور في التشكيلة المثالية مقابل مرتين أيضًا لجيمس.

- توج جيمس بميداليتين ذهبيتين مع المنتخب الأمريكي وأخرى برونزية في دورة الألعاب الأولمبية مقابل ميداليتين ذهبيتين لجوردان.

- حصد جوردان لقب أهم مسجل في الــــدوري الأمريكي 9 مرات قبل أن يتم عامه الـ33 مقابل مرة وحيدة فقط لجيمس.

برجاء اذا اعجبك خبر بعمر 33 عامًا.. من الأفضل بين جوردان وجيمس؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري