الريال يخطط لضم لاعب يونايتد وقلق في تشيلسي من برشلونة
الريال يخطط لضم لاعب يونايتد وقلق في تشيلسي من برشلونة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.
اسبانيا:
ماركا المدريدية:
رونالدو مازال 
يظهر أن الظاهرة البرازيلي رونالدو لم يهضم بعد مغادرته المفاجئة لنادي برشلونة، بعدما قدم موسما رائعا سنة 1996.
رونالدو (41 سـنــــةًا) عاب تعامل إدارة الفــــــريق الكتالوني مع اللاعبين البرازيليين رغم إنجازاتهم وتفانيهم، وأخـبر في حديثه مع قناة رياضية برازيلية: "لدى نادي برشلونة دائما عــقبات مع اللاعبين البرازيليين: نيمار، روماريو، رونالدينيو.
ومن المشـهور أن الظاهرة رونالدو انتقل من نادي "بي إس في آيندهوفن" الهولندي إلى برشلونة سنة 1996 في صفقة قياسية آنذاك وصلت قيمتها المالية ثلاث عشرة  مليون يورو.
واستطاع الشاب (تسعة عشرة  عاما) رونالدو أن يثبت في وقت وجيز علو كعبه على المستطيل الأخضر، مستفيدا من مراوغاته السريعة وقدرته الجسمانية القوية، حيث حقق سبعة و اربعين  هدفا في تسع و اربعين  مباراة مع النـــــــادي الهولندي، حسب موقع "ديلي ميل" البريطاني.
بيد أن أداء رونالدو الرائع لم يشفع له في البقاء داخل أسوار الفــــــريق الكتالوني، الذي لعب له سنة واحدة فقط، وانتقل إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، إذ كان يمني النفس بالبقاء طويلا في برشلونة، وهو ما لم يتحقق
"خروج نيمار من برشلونة يشابه خروجي".
وأبدى الظاهرة رونالدو تفهمه لانتقال النجم البرازيلي نيماردا سيلفا إلى نادي العاصمة الباريسي بمبلغ قياسي (مائئتان و اثنان و عشرون  مليون يورو)، مؤكدا في بيان سابق "أن خروج نيمار من الفــــــريق الكتالوني يشابه خروجه.
وتـابع: "لا أملك التفاصيل ولا أعرف ما حدث في أثناء المفاوضات.. ربما أتى كل شيء من المشاكل الداخلية مع الفــــــريق، مثلما حدث معي".
وقد تفهم من بيانات الظاهرة رونالدو في هذا التوقيت على أنها رسالة مبطنة لمواطنه، فيليب كوتينيو، للبقاء في ناديه ليفربول الإنجليزي، فقد عبر اللاعب البرازيلي، أكثر من مرة عن رغبته في حمل قميص برشلونة، الذي يضع بدوره نجم ليفربول كواحد من أهم الأسماء التي يرغب في ضمها.
السؤال حاليًا هل يستقيد كوتينيو من تجارب نجوم برازيليين سبقوه في حمل قميص برشلونة أم يواصل قلبه وينضم إلى الفــــــريق الذي يحلم باللعب له؟
انزو زيدان إلى سويسرا 
أظــهر نادي لوزان السويسري ، تعاقده مع إنزو زيدان، اللاعب المشهور وسط نادي ريال مدريد السابق.
وكان إنزو (22 عاما)، الابن الأكبر لزين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، يلعب لفريق ألافيس، ولكن تم اتمام تعاقده بالتراضي بين الطرفين، ليسمح له بالرحيل لفريق يستطيع المشاركة معه بصفة مستمرة مع النـــــــادي الأول
وظهر إنزوز زيدان، في مباراتين فقط مع ألافيس في الــــدوري هذا الموسم.
وسيشارك في أول تدريب له مع النـــــــادي السويسري، في العام الجديد يوم 5 كَــانُونُ الثَّانِي المقبل، ويمكن أن يشارك في أولى مبارياته يوم 10 من ذات الشهر، عندما يلتقي لوزان بفريق وهلين.
وكان عقد إنزو، أكبر أبناء زيدان والذي سيرتدي رقم 21، مع ألافيس لمدة 3 سنوات، ووقع على عقد مشابه مع النـــــــادي السويسري حيث يستمر تعاقده حتى 2020.
وأخـبر ديفيد تومبسون، رئيس الفــــــريق للموقع الرسمي على الإنترنت: "إنزو تعزيز حقيقي للفريق، وهذه الصفقة ستكون جزء من أمنياتنا لتقوية النـــــــادي.
وختم: "إنه اللاعب المشهور موهوب ولديه نفس شخصية والده، وتقبل على الفور خطط الفــــــريق المستقبلية بالتأهل للعب في البطولات الأوروبية".
اس المدريدية:
بليند والريال
أوضــحت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد انضم لبرشلونة في سباق التعاقد مع دالي بليند اللاعب المشهور مانشستر يونايتد الإنجليزي خــلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
صحف ارْشَدَت الى ان  ريال مدريد مهتم بالحصول على مساعدات الهولندي البالغ من العمر 27 عاما، في الشتاء.
وكانت تقارير ربطت بليند بالانتقال لبرشلونة في كَــانُونُ الثَّانِي بعد أن هبوط دوره في تشكيلة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على ملعب أولد ترافورد.
ويرغب برشلونة في الحصول على بديل ليحل محل المخضرم خافيير ماسكيرانو الذي سيرحل للصين، بينما يتطلع ريال مدريد لتدعيم صفوفه بخيار جديد في الدفاع بعد أن عانى الخط الخلفي للميرنجي من الإصابات هذا الموسم.
موندو ديبورتيفو الكاتالونية:
عودة ديمبلي 
يستعد عثمان ديمبلي، نجم برشلونة الغائب منذ فترة طويلة، للعودة إلى الملاعب قبل الموعد الذي كان محددا لمشاركته من جديد مع النـــــــادي الكتالوني.
ديمبلي سيحصل على التصريح الطبيّ النهائيّ في 3 كَــانُونُ الثَّانِي المقبل، وهو الصباح الذي يسبق مباراة النـــــــادي أمام سيلتا فيجو في دور 16 من كأس الملك، على ملعب  بالاييدوس.
واختتم النجم الفرنسي أول تدريبات النـــــــادي بعد العطلة، و  إن لم تقع أمور مفاجئة فإنه سيشارك في مباراة سيلتا فيجو.
وكان ديمبلي أصيب في مباراة النـــــــادي أمام خيتافي يوم 16 أَيْــلُولُ المــنصرم بتمزق في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر ما جعله يخضع لعملية جراحية، وكان من المقرر عودته في مباراة ليفانتي بالدوري يوم 7 كَــانُونُ الثَّانِي.
ولم يستطع اللاعب المشاركة سوى في مبارتين في الليجا هذا الموسم، الأولى كبديل أمام إسبانيول، والثانية كأساسيّ أمام خيتافي ولعب فيها 29 دقيقة قبل إصابته، بينما لعب مباراة واحدة في دوري الأبطال أمام يوفنتوس.
مناقشة الانتقالات 
أوضــحت تقارير صحفية أن إرنستو فالفيردي ا اجتمع مع ادارة برشلونه  الجمعة لمناقشة آخر التطورات بخصوص خطة الفــــــريق في سوق الانتقالات الشتوية.
فيليب كوتينيو صانع ألعاب ليفربول ما زال هو الهدف الرئيسي للبارسا وهناك تفاؤل بضمه في كَــانُونُ الثَّانِي على الرغم من أن الكلمة الأخيرة ستكون لإدارة ليفربول.
مصير اللاعب المشهور الوسط أندريه جوميز متوقف على كوتينيو، فقي حال انضمام البرازيلي للبلاوجرانا فإن البرتغالي سيكون الضحية الأبرز ضمن اللاعبين الذين سيغادرون ملعب كامب نو من أجل إنعاش الفــــــريق لموازنة الأمور المالية.
ان برشلونة ما زال مهتما بضم المدافع الكولومبي ياري مينا من بالميراس ولكن أيضا من غير المستبعد التعاقد مع مدافع مخضرم لديه خبرة ولو بشكل مؤقت لنهاية الموسم، خاصة وأن مينا سيحتاج وقتا للتأقلم مع النـــــــادي.
من ناحية أخرى أصبح مغادرة اردا توران أكيدا، بينما ستستمع الإدارة لأي عروض قادمة للثلاثي ديولوفيو، فيدال ورافينيا.
اومتيتي على رادار بيب 
يفكر بيب جوارديولا، في تدعيم صفوف فريقه بواحد من أهم مدافعي ناديه السابق برشلونة.
وأكدت صحف بريطانية، أن بيب  يفكر جديًا في دفع الشرط الجزائيّ لمدافع الكاتالوني صامويل أومتيتي، والمقدر بـ 60 مليون يورو، من أجل ضمه في سوق الانتقالات الشتوية.
وكان جوارديولا ينوي تقوية خط الدفاع بالمدافع الهولندي فاد ديك، وبعد رحيله إلى ليفربول، حوّل تفكيره إلى المدافع الفرنسيّ ذي الـ 24 سـنــــةًا، والذي يمنح أداءً كبيرًا مع برشلونة، جعله أحد أهم المدافعين في أرجاء العـالم حاليًا.
وعلى الرغم من مستواه الرائع، إلا أن شرطه الجزائيّ منخفض بالمقارنة مع التضخم الكبير الذي يعرفه سوق الانتقالات، كذلك أن السيتي قد يدفع له راتبًا أكبر مما يتقاضاه في الفــــــريق الكتالوني.
أما نادي برشلونة فيعي هذه الحقيقة، ولهذا فهم يُحضرون عرضًا من أجل تجديد عقد اللاعب وتحسين راتبه ورفع شرطه الجزائيّ، ولكن الوقت ليس في صالحهم.
جوميز ومورينيو
أعـلمت تقارير صحفية إنجليزية،  أن جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، يرغب في ضم أندريه جوميز  اللاعب المشهور برشلونة، خــلال الميركاتو الشتوي المقبل.
"الشياطين الحمر" سيحاولون التعاقد مع الدولي البرتغالي، أندريه جوميز، الذي لا يشارك كثيرًا مع النـــــــادي الكتالوني.
ولا يحظَ جوميز بالدعم المعجبيـن في برشلونة، إذ تلقى انتقادات عديدة منذ وصوله إلى قلعة "كامب نو"، بعدما قدم مستوى أقل مما كان يقدمه مع فريقه السابق، فالنسيا.
أن مانشستر يونايتد، مستعد لدفع ما يقارب 35 مليون يورو، من أجل التعاقد مع جوميز.
 أن في ظل الوصول المحتمل، لنجم ليفربول، فيليب كوتينيو، فإن إدارة الكاتالوني قد توافق على مغادرة جوميز، إلى اليونايتد، لكنها ربما تطلب من إدارة الأخير، زيادة ثمن العرض، من أجل انهاء الصفقة.
ويسعى اليونايتد لتدعيم صفوفه، خــلال الميركاتو الشتوي، في ظل تذمر مدربه، جوزيه مورينيو، من ضعف إنفاق الفــــــريق، مقارنةً بمانشستر سيتي.
فيرمايلين السعيد 
أعرب توماس فيرمايلين مدافع برشلونة عن سعادته بتألقه في الفترة الأخيرة مع النـــــــادي الكتالوني، بعدما حجز مكانًا في التشكيلة الأساسية مستغلا غياب زميله الفرنسي صامويل أومتيتي للإصابة.
وأخـبر البلجيكي : "أنا سعيد جدًا، كان علي التحلي بالصبر الشديد، فالمنافسة صعبة جدا في نادي كبير على سبيل المثال برشلونة يشمل الكثير من النجوم، لقد تسلحت بالصبر وعملت بجدية، على أمل حصولي على فـــــرصة ولحسن الحظ جاءت الفرصة قبل بضعة أسابيع".
وتـابع: "لم أستعد بشكل خاص للكلاسيكو، بل كان الإعداد على سبيل المثال أي مباراة أخرى، ولكن كان واضحًا في عقلي أنها مباراة خاصة جدا، وسيتابعها الكثيرون، كنت سعيدًا بالمشاركة في أكبر مباراة في أرجاء العـالم، وأيضًا الربـــح 0-3 يجعله يومًا لا ينسى".
وعند سؤاله هل كانت هذه هي أول مواجهة ضد كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، رد فيرمايلين: "لا، لعبت ضده من قبل في مباراة بين بلجيكا والبرتغال، لم أكن خائفا منه؟..الخوف ليس كلمة ممتازة في الساحرة المستديرة، بالتأكيد أنت بحاجة لمعرفة قدرات المنافس، ولكن في نفس الوقت يجب أن تكون متأكدًا أنك قادر على التصدي له".
وتطرق توماس فيرمايلين للحديث عن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائلًا: "فخور أنني ألعب بجوار أعظم اللاعب المشهور في التاريخ، إنه أمر ممتع أن تشاهده يوميًا في التدريبات والمباريات".
واكـــــد مدافع برشلونة في ختام تصريحاته، بالتأكيد أن النـــــــادي الكتالوني لم يحسم لقب الليجا بعد، رغم احتلاله لصدارة الترتيب دون هزيمة، مؤكدًا أن فريقه أمامه مشوار طويل لاستعادة لقب الــــدوري.
سبورت الكتالونية:
عطلة 
منح  إرنستو فالفيردي فترة راحة لفريقه حتى الثلاثاء  بعد أن قاد جلسة مران الأحد لليوم الثاني على التوالي عقب عودة النـــــــادي الكتالوني من عطلة استمرت لأسبوع.
ومن المرتقب أن يستعيد فالفيردي الثلاثاء كلا من ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو و لويس سواريز الذين حصلوا على إذن من الفــــــريق لتمديد عطلتهم.
وشارك في مران الصباح الذي يعتبر الأخير للفريق في 2017، كل اللاعبين المتاحين من النـــــــادي الأول، بالإضافة إلى لاعبي الرديف خوسيه مانويل أرنايز وكارلس ألينيا.
ومع عودة النـــــــادي بالكامل، سيبدأ الكاتالوني الاستعدادات لذهاب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا أمام سيلتا فيجو في المباراة المقررة الخميس المقبل عل ملعب بالايدوس.
دلائل جديدة 
تحدثت تقارير صحفية عديدة خــلال الفترة الأخيرة، عن إمكانية مغادرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن ريال مدريد، خــلال الصيف المقبل، في ظل أزمته الخاصة بالضرائب، وظهور مطالب رسمية بحبسه.
وارتبط رونالدو، بالعودة إلى الــــدوري الإنجليزي، وتحديدا فريقه السابق مانشستر يونايتد، وكذلك بالانتقال إلى الــــدوري الفرنسي، للعملاق باريس سان جيرمان.
ويبدو أن اللاعب البرتغالي بدأ في اعتماد خطوات جادة نحو مغادرة إسبانيا، والاتجاه صوب البريمييرليج.
أن رونالدو، زار مؤخرا عددًا من المدارس في مدينة لندن، ويبدو أنه اختار إحدى المدارس الشهيرة التي تبلغ تكاليفها السنوية 20 ألف يورو.
تلك المدرسة يدرس فيها الأمير جورج، الابن البكر لدوق كامبريدج والثالث في خط الخلافة إلى العرش البريطاني، ويأمل رونالدو في إلحاق نجله الأكبر كريستيانو جونيور بها.
وأضافت أن اللاعب البرتغالي، لم يكتف بزيارة المدارس، بل إنه زار أيضا بعض المنازل في منطقة "ليثر هيد" متوقعة أنه يبحث عن منزل جديد للإقامة فيه مع عائلته خــلال الفترة المقبلة.
وكانت تقارير صحفية قد ركـــزت أن رونالدو، يشعر بالغضب خاصة وأنه كان يأمل في تحسين عقده، ورفع راتبه، داخل ريال مدريد، خاصة بعد أن انتصر بجائزة الفيفا لأفضل اللاعب المشهور في أرجاء العـالم، والكرة الذهبية للعام الثاني على التوالي، إلا أنه لا يزال يتقاضى راتبًا أقل من ميسي ونيمار.
مزيد من الصفقات 
يسعى برشلونة لمواصلة تعزيز صفوف النـــــــادي بعدما أوضــحت تقارير صحفية إنجليزية عن اقتراب الإدارة من التوصل لاتفاق لضم صفقة منتظرة.
وأعـلمت صحف بريطانية أن الفــــــريق الكتالوني وافق على تلبيه المطالب المالية لليفربول من أجل التوقيع مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، وأَرْشَدَت أن الصفقة في طريقها للانتهاء خــلال الأسبوع المقبل بعد الكشف عن اجتماع سيجمع بين الطرفين يوم الأربعاء.
وأكدت أن الناديين يرغبان في إكمال الصفقة قبل انتهاء الميركاتو الشتوي بعد أن وافق برشلونة على دفع 135 مليون يورو  لليفربول نظير الاستغناء عن اللاعب.
ويعتبر نجم إنتر ميلان السابق من أبرز اللاعبين الذين أراد البلاوجرانا التعاقد معهم بعد ضم عثمان ديمبلي الصيف المــنصرم مقابل 135 مليون يورو، مستغلين الأموال التي جناها الفــــــريق من صفقة بيع نيمار لباريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو.
وأخـبر أوسكار جراو، المدير التنفيذي لبرشلونة: "نحن على استعداد لشراء كوتينيو في الاتقالات الشتوية أو حتى أي اللاعب المشهور يريده الطاقم الفني للفريق، ولكن يجب أن نكون حذرين فإذا كان هناك وافدين جدد، هناك أيضا راحلين".
واستمر: "علينا أن ننسى ما حصلنا عليه من بيع نيمار، لقد دخلت خزائن الفــــــريق 188 مليون يورو بعد الضرائب ما أجدد تأثيرا مباشرا على الفــــــريق".
المانيا:
بيلد:
يسابقون الزمن 
يسابق مسؤوو نادي شالكة  للاحتفاظ بأحد نجوم النـــــــادي، في ظل ارتباط اسمه كثيرًا خــلال الفترة الأخيرة بالانتقال إلى أندية كبيرة في العام الجديد.
وأَرْشَدَت تقارير صحفية عديدة إلى أن اللاعب الألماني الدولي الشاب، ليون جوريتسكا نوه اهتمام ناديي برشلونة الإسباني وليفربول الإنجليزي، إلا أن شالكة لا يريد التخلي عن لاعبه.
إن إدارة شالكة تريد تجديد عقد اللاعب الألماني الدولي براتب سنوي يصل إلى 12 مليون يورو سنويًا، خوفًا من رحيله عن النـــــــادي.
وينتهي عقد ليون جوريتسكا مع النـــــــادي الألماني نهاية هذا الموسم، ويمكنه الرحيل عن النـــــــادي الصيف المقبل مجانًا، كذلك أن بعض الأندية وأبرزها ليفربول يريد الحصول على اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية.
ووفقًا لمدة تعاقد جوريتسكا، فإنه يحق للاعب أيضًا التوقيع لأي نادي بحلول كَــانُونُ الثَّانِي، دون العودة لإدارة ناديه.
قضاء العطلة 
قضاء عطلة رأس السنة في منتزه سياحي فاخر أو وسط أحضان الطبيعة الخلابة، من الأشياء التي يفعلها عادة اللاعب المشهور الساحرة المستديرة في الراحـــــة الشتوي.
لكن ميرجيم مافراي، اللاعب المشهور نادي هامبورج  اختار الذهاب إلى مكة المكرمة، وهي وجهة ذات دلالة كبيرة للمسلمين حول أرجاء العـالم.
اعترف اللاعب الألماني المسلم من أصول ألبانية، ميرجيم مافراي، أنه يُخرج الساحرة المستديرة من رأسه فقط عندما يكون في مدينة مكة المكرمة.
وتـابع  أنه من المستحيل عدم التفكير في الساحرة المستديرة بنسبة مائة في المائة، غير أنه نجح في فعل ذلك داخل مكة.
وفسر ميرجيم (واحدا و ثلاثين  عاما) أنه زار مكة للمرة الثانية في حياته، حيث وجد الأجواء هناك مثيرة للإعجاب ويمكن التعلم منها.
وأخـبر في هذا الصدد: "مكة هي المكان المثالي للقيام بتغييرات في الحياة، اللحظة التي تدرك فيها حقا الكثير من الأشياء، التي تسير بشكل خاطئ في الحياة، هناك تقضي الوقت بشكل مغاير".
واستمر اللاعب المشهور نادي هامبورج الألماني: "تنتبه لكل شيء، ما تقوم به وتقوله.. هدفك اليومي هو مساعدة الآخرين، والمدهش كيف يتعامل الناس مع بعضهم البعض".
واختتم نفس اللاعب في وصف مقصد المسلمين في موسم الحج والعمرة: "في مكة تنسى كل شيء، فهناك تسود طاقة إيجابية بشكل كبير للغاية".
يشار إلى أن مافراي، ولد في ألمانيا ولعب في عدة أندية على غرار بوخوم، وكولن قبل أن يستقر به الحال الآن في نادي هامبورج، الذي يرتبط معه بعقد حتى سنة 2019. 
فرنسا:
ليكيب:
هيرنانديز: القتال بكل مباراة
ركــز الفرنسي لوكاس هيرنانديز، مدافع أتلتيكو مدريد، السبت أن الربـــح بلقب بطولة الــــدوري الإسباني صعب ولكنهم سيقاتلون "حتى النهاية".
جاءت  بيانات هيرنانديز عقب الربـــح على الأهلي المصري في مباراة "السلام ضد الإرهاب" التي أقيمت على ملعب القوات في الإسكندرية المصرية  التي أخـبر فيها "الليجا صعبة ولكن الحسابات تقول إننا يمكننا المنافسة عليها وهو ما سنفعله.
وفسر المدافع الفرنسي بخصوص اللقاءات الرسمية المقبلة للأتلتي أنه "يجب علينا الحذر وعدم المخاطرة بالتعرض للإصابات، وهو ما سيفيدنا في المباريات القادمة، لأننا اعتبارا من الآن سنلعب مباراة كل ثلاثة أيام.
وحول انضمام دييجو كوستا وفيتولو للروخيبلانكوس اعتبارا من ينايرالمقبل، استمر سينضم إلينا لاعبان رائعان وسيأتيان إلينا وهما في حالة ممتازة للغاية ونطمح جميعا في تحقيق كل شيء، نحن لم نستسلم وسنواصل المنافسة.
انجلترا:
ميرور:
تيو والكوت 
أعـلمت تقارير صحفية، أن هناك 4 أندية إنجليزية مهتمة بضم اللاعب المشهور أرسنال، ثيو والكوت، خــلال الميركاتو الشتوي.
واتفورد، و وست هام، وساوثهامبتون، وإيفرتون، يريدون والكوت، الذي لا يشارك كثيرًا مع أرسنال، منذ بداية الموسم الحالي.
ويدرك آرسين فينجر، مدرب المدفعجية، أن لاعبه يشعر بالإحباط من قلة المشاركات، خاصةًً أن كأس أرجاء العـالم  باتت على الأبواب، وقد يفكر الفرنسي في إعارة والكوت، حتى نهاية الموسم.
ويعتبر ساوثهامبتون أحد أبرز المرشحين لضم اللاعب، حيث بدأ والكوت مشواره في صفوفه، عندما كان عمره 16 سـنــــةًا، قبل أن ينتقل لأرسنال، في سـنــــة 2006.
لكن هناك عقبة قد تقف أمام مغادرة والكوت، حيث يعاني أرسنال من إصابة جيرو وويلباك، إضافةً لإمكانية مغادرة سانشيز، في الميركاتو الشتوي، ما قد يستلزم بقاء اللاعب الإنجليزي في النـــــــادي.
مخاوف في تشيلسي من برشلونة
يسعى نادي برشلونة الإسباني لتدعيم خط دفاع النـــــــادي الكتالوني خــلال الفترة المقبلة، بعد توقعات مغادرة مدافعه الحالي خافيير ماسكيرانو خــلال فترة الانتقالات الشتوية، وتواجد صامويل أومتيتي المصاب وجيرارد بيكيه وتوماس فيرمايلين في قائمة البلاوجرانا فقط.
إن نادي برشلونة يراقب عن كثب المدافع الدنماركي أندرياس كريستينسن، مدافع نادي تشيلسي البالغ من العمر 21 سـنــــةًا فقط.
واستطاع المدافع الدنماركي الشاب أن يقنع أنطونيو كونتي مدرب النـــــــادي اللندني باحتلال مكان أساسي في تشكيلة البلوز، خــلال الفترة الأخيرة.
بعد تقديمه لمستويات ممتازة مع البلوز يفكر الفــــــريق اللندني  في تحسين عقد اللاعب خوفًا من طمع الأندية الأوروبية العملاقة بضم اللاعب، على سبيل المثال نادي برشلونة الإسباني.
أن نادي تشيلسي قرر مكافأة اللاعب الدولي الدنماركي قبل انطلاق كأس أرجاء العـالم الصيف المقبل في روسيا، علمًا بأن الدنمارك تشارك في البطولة.
وأمضى اللاعب الدنماركي موسمين على سبيل الإعارة في صفوف نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، قبل أن يعود للبلوز الصيف المــنصرم.
الصن:
رقم قياسي لفينجر 
حقق  آرسين فينجر،  رقما قياسيا في الــــدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقًا على السير  أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد الأسبق.
إن فينجر بعدما قاد مباراة فريقه أمام وست بروميتش ألبيون، بات لديه ثمانمائة و احدى عشرة  مباراة في الــــدوري الإنجليزي الممتاز، ليتخطى رقم فيرجسون (ثمانمائة و عشرة ) .
وأصبح فينجر مدربًا لفريق آرسنال الإنجليزي في سـنــــة 1996، وفاز مع النـــــــادي بثلاثة ألقاب في الــــدوري الإنجليزي، وسبعة في كأس الاتحاد الإنجليزي.
وخلال 811 مباراة له مع آرسنال، انتصر فينجر في 468 مباراة، وتعادل في 198 وخسر في 145.
وأوضحت الصحيفة أن فيرجسون أدار لمانشستر يونايتد 223 مباراة، قبل انطلاق المسابقة بمسماها الجديد "البريمييرليج" سـنــــة 1992، أي أن فيرجسون يملك 1033 مباراة مع مانشستر يونايتد في مسابقة الــــدوري الإنجليزي بمختلف مسمياتها.
رفض بيب 
رفض بيب جوارديولا  استبعاد فكرة منح عرض جديد للتشيلي أليكسيس سانشيز اللاعب المشهور نادي أرسنال الإنجليزي، عقب إصابة مهاجمه جابرييل خيسوس.
وتعرض مهاجم النـــــــادي جابرييل خيسوس لإصابة خــلال مباراة الصباح أمام كريستال بالاس، التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين ليتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 18 مكسبًا متتاليًا.
وأخـبر جوارديولا بعد المباراة في بيانات نقلها موقع "توك سبورت" عندما سئل عن إمكانية التعاقد مع سانشيز: "سيكون لدينا عدة اجتماعات وسنرى الأفضل".
وتـابع: "إنه اللاعب المشهور في أرسنال وأعتقد أنه سيبقى هناك الآن، الأولوية لنا الصباح هو التعافي من مباراة الصباح، أحيانًا تسألون عن هذا لكني لدي الكثير من الأمور في رأسي، خــلال يومين لدينا مباراة أخرى، لكن الآن أليكسيس اللاعب المشهور في أرسنال".
واستمر: "ربما يغيب خيسوس لفترة تصل أكثر من شهر، سنرى  ربما كنا محظوظين في المباريات الأخيرة، أنا معجب بالقوة البدنية في الــــدوري ولكن على الحكام أن يحموا اللاعبين".
وعن إمكانية عدم هزيمة مان سيتي طوال المسابقة أخـبر: "هذا لن يقع، أنا لا أفكر في عدم الخسارة، ربما أرسين فينجر قلق من ذلك".
واختتم: "أنا أقول له عدة مرات إن 2004 تختلف عن الآن، حاليًا هناك فرق أكثر قوة وهناك الكثير من المباريات، أنا أحاول الربـــح في المباريات وسنركز الآن على مباراة واتفورد".
اقتحام فينجر 
هاجم أرسين فينجر الحكم الإنجليزي مايك دين الذي أدار مباراة فريقه أمام وست بروميتش ألبيون الأحد، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.
وتقدم أرسنال عن طريق أليكسيس سانشيز من ضربة حرة ثابتة في الدقيقة 83، لكن الحكم مايك دين منح ألبيون ضربة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 89 من المباراة لتنتهي المباراة بالتعادل.
واعترض فينجر كثيرا على ركلة الجزاء، حيث امسكت الكاميرات أكثر من لقطة له وهو يعبر عن غضبه الشديد بسبب قرار الحكم، الذي توجه إليه وتحدث معه مطولا، قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة.
وأخـبر فينجر في حديثه بعد المباراة : "إنه أمر مخيب للآمال، مستوى التحكيم لا يزيد".
ومن المقرر أن يستضيف أرسنال نظيره تشيلسي في ديربي لندني يوم الأربعاء المقبل في مضمار الجولة الـ22 من الــــدوري الإنجليزي الممتاز.
إيطاليا:
كورييرا ديلا سبورت- روما:
يوفي يريد سيرجي روبرتو 
يفكر نادي يوفنتوس  في ضم أحد لاعبي نادي برشلونة الإسباني، في حال فشل التعاقد مع اللاعب المشهور الوسط الألماني إيمري من  ليفربول الإنجليزي.
ويأمل يوفنتوس في ضم إيمري تشان نهاية الموسم الحالي في صفقة انتقال حر، لكن حسبًا لموقع كالشيو ميركاتو، فإن يوفنتوس قد حدد عدة بدائل في حال فشل الحصول على مساعدات الألماني ومنهم سيرجي روبيرتو اللاعب المشهور برشلونة.
وفشل روبيرتو (25 سـنــــةًا) في إثبات نفسه كبديل محتمل للمخضرم أندريس إنييستا على ملعب كامب نو، بينما يراه يوفنتوس بديلًا طويل الأمد لستيفان ليشتشتاينر.
وسينتهي العقد الحالي لسيرجي روبيرتو مع برشلونة في صيف الفين و تسعة عشر ، ويترقب أبطال إيطاليا فشل مفاوضات التجديد بين اللاعب وإدارة الفــــــريق الكتالوني، من أجل التحرك وإقناع الإسباني بالقدوم لصفوف كتيبة السيدة العجوز.
في وقت سابق أن روبيرتو يشتهر بأنه اللاعب المشهور متنوع حيث يمكنه اللعب كظهير أيمن، اللاعب المشهور وسط، أو في الهجوم كجناح.
تفكير نابولي 
يفكر نادي نابولي في الانقضاض على صفقة الصراع بين ميلان وإنتر ميلان، وضمها خــلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
نابولي يريد ضم الجناح الإسباني جيرارد دولوفيو، اللاعب المشهور برشلونة الإسباني، في ظل تقلص فرص مشاركته مع النـــــــادي الكتالوني.
نابولي أجرى أول اتصالاته مع وكيل اللاعب للتعرف على مدى رغبته في الالتحاق بفريق المدرب ماوريسيو ساري.
مصادر صحفية أخـبرت : "على الفــــــريق الجنوبي، التأكد من تواجد بديل في حالة فشل الصفقة، في ظل توقع منافسة شرسة بين فريقي مدينة ميلانو وكذلك نادي إشبيلية الإسباني للحصول على خدماته".
ويملك الجناح صاحب الـ23 سـنــــةًا عقدًا مستمرًا لمدة 2019 مع الفــــــريق الكتالوني، وسبق له أن ارتدى قميص ميلان في الموسم المــنصرم.
جازيتا ديلاسبورت ميلانو:
اليجري غير معجب بديبالا 
لم يُبدِ  أليجري، ، إعجابه بالمستوى الذي قدمه فريقه على ملعب مارك أنتونيو بينتيجودي رغم الربـــح على هيلاس فيرونا  في الــــدوري الإيطالي.
وصرح أليجري عبر شبكة سبورت ميدياسيت:"لم نقدم أداءً ممتازًا، كدنا نخسر الربـــح رغم البداية القوية في اللقاء، وذلك لأننا أصبحنا أقل سرعة وارتكبنا الكثير من الأخطاء وخسرنا الكرة في عدة مواقف، علينا أن نتحسن، فالجانب النفسي هو كل شىء في الساحرة المستديرة، والثقة هى المفتاح".
وتـابع: "من المهم لباولو ديبالا أنه حقق من جديد، بعد أن حقق أول هدف، بدأ يلعب أهم، لأنه كان في لحظة حرجة وكانت الأمور تذهب عكس ما يريد، تحسن كذلك في تنفيذه للركلات الثابتة".
و واصل عن مهاجمه الأرجنتيني: "نصيحتي له، أن يبقي على تركيزه وحماسه، عليه أن يفكر فقط في الساحرة المستديرة، وألا يقلق بخصوص المقارنات مع لاعبين على سبيل المثال ليو ميسي أو كريستيانو رونالدو".
ويبقى يوفنتوس بفارق نقطة واحدة خلف نابولي متصدر الترتيب، ولكن بعد نتائج الجولات الأخيرة فقد ابتعد عن صاحب المركز الثالث "إنتر" بست نقاط.
وفي هذا الصدد، أبان: "لا يزال هناك 19 مباراة متبقية، فالمشوار طويل، لذلك علينا أن ننظر فقط لما هو قادم، نابولي قدم سـنــــةًا رائعًا، ويلعب كرة قدم مثيرة للإعجاب، أمامنا نصف موسم آخر لتجاوزهم".
وعاد ماكس للحديث عن لقاء فيرونا: "استقبلنا هدفًا كان يمكن تجنبه من كاسيريس، لأننا خسرنا الاستحواذ على الكرة، لكن اللاعبين كانت لهم ردة فعل ممتازة بعد ذلك وحققوا نتيجة مهمة، لكن الأداء لا يرقى للذي نطمح له، بتواجد ماريو ماندزوكيتش كلاعب وسط رابع في بعض الأحيان".
واختتم أليجري: "فقدنا الكرة كثيرًا مما سمح لفيرونا أن ينفذوا غارات مرتدة عديدة، فهم يمتازون بالسرعة، إضافةً لذلك فإن يوفنتوس لم يفز في فيرونا في الــــدوري منذ سـنــــة الفين و واحد ، لذا فإن النقاط لم تكن مضمونة".
إنزاجي: الفيديو قضى علينا 
أخـبر سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو إن نظام اعادة الفيديو الذي يتم تجربته في الــــدوري الإيطالي، ينزع الإثارة من اللعبة بعد إلغاء احتساب ركلة جزاء لفريقه  السبت.
ويرى إنزاجي أن القرارات التي اعتمدت بعد الاستعانة بإعادة الفيديو حرمت فريقه من سبع نقاط حتى الآن هذا الموسم بعد التعادل بدون أهداف مع إنتر ميلان، لكنه أبدى قلقًا أكبر من تأثير هذا النظام على اللاعبين والمدربين والجماهير.
وأخـبر إنزاجي: "رأيي سلبي تمامًا لأن هذا النظام ينزع الإثارة من الساحرة المستديرة، اللاعبون لا يحتضنون بعضهم البعض عقب تسجيل هدف وبدلا من ذلك ينظرون مباشرة إلى الحكم".
وتـابع: "ينزع الإثارة من اللاعبين والمدربين والجماهير، بالنسبة لي كان سببًا في تقليص استمتاعي بكرة القدم".
ويلعب لاتسيو في الــــدوري الأوروبي هذا الموسم وأخـبر إنزاجي إنه يفضل هذه البطولة عن الــــدوري الايطالي بفضل غياب نظام اعادة الفيديو وأخـبر "أستمتع أكثر بمباريات الــــدوري الأوروبي".
واحتسبت ركلة جزاء لصالح لاتسيو بعد مرور ساعة من اللعب بعد اصطدام كرة عرضية من تشيرو إيموبيلي بساق ميلان شكرينيار مدافع إنتر ميلان ثم ساعده، لكن الحكم أبدل رأيه بعد استشارة حكم الفيديو المساعد الذي قرر أنها ليست لعبة متعمدة.
وأخـبر إنزاجي إن إعادة الفيديو كلفت فريقه أيضًا نقطتين في التعادل بهدف لكل  مع فيورنتينا، وثلاث في الهزيمة بثلاثة اهداف لواحد  أمام تورينو.

source: 

http://www.yallakora.com/ar/News/337613/2501

المصدر : وكالات