هاجس «مجموعة الموت» يطارد منتخبات المونديال
هاجس «مجموعة الموت» يطارد منتخبات المونديال

هاجس «مجموعة الموت» يطارد منتخبات المونديال حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر هاجس «مجموعة الموت» يطارد منتخبات المونديال .

مانشيت - دائماً ما تسفر قرعات البطولات الكبرى عن مجموعة تشمل توليفة من المنتخبات القوية، التي تثير حماس المعجبيـن، وخاصة إذا كان الأمر يتعلق ببطولة كأس أرجاء العـالم، التي ستتمخض قرعتها الصباح الجمعة في العاصمة الروسية موسكو بكل تأكيد عن “مجموعة موت” جديدة كذلك كان الحال دائماً في كل النسخ السابقة.

البرازيل وإسبانيا واليابان والسويد، مجموعة محتملة قد تسفر عنها قرعة الغد، التي ستقام في الكرملين لتوزيع لمنتخبات الـ32 المشاركة في مونديال 2018 على ثماني مجموعات.

وسيغيب عن المونديال الروسي منتخبات كبرى على سبيل المثال إيطاليا، صاحبة اللقب في أربع مناسبات، وتشيلي، حامل لقب كوبا أمريكا، والولايات المتحدة الأمريكية، أكبر منتخبات الكونكاكاف.

ولكن اللاعب الأوروغواياني دييغو فورلان، أحد أبرز النجوم الذين سيحضرون إحتفال القرعة غداً، يرى أن الأسماء أمر لا ثقل له في المونديال.

وأوضــح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤخراً عن قائمة تشمل المجموعات الأقوى في بطولة كأس أرجاء العـالم بأمريكا سـنــــة 1994، اعتماداً على التصنيف الذي أقره لأول مرة في العام السابق على ذلك المونديال (1993) إذ فازت مجموعة إيطاليا والمكسيك وإيرلندا والنرويج بلقب مجموعة الموت.

وكان ذلك المونديال هو الأخير الذي ضم 24 فريقاً، إذ بات الصراع أكثر شراسة بدءاً من المونديال التالي الذي أقيم في فرنسا في 1998، والذي شهد لأول مرة صعود فريقين فقط من كل مجموعة.

وكانت مجموعة رومانيا وإنجلترا وكولومبيا وتونس هي الأقوى من ناحية التصنيف في مونديال فرنسا، بيد أن المجموعة الرابعة التي كانت تشمل إسبانيا وبلغاريا ونيجيريا وباراغواي كانت الأكثر تعقيداً.

وفي مونديال كوريا واليابان 2002 لا شك أن مجموعة الأرجنتين وإنجلترا والسويد ونيجيريا كانت هي مجموعة الموت.

وكان المنتخب الأرجنتيني هو ضحية تلك المجموعة بعد أن وصل إلى المونديال كأحد أبرز المرشحين للقب تحت قيادة مديره الفني مارسيلو بيلسا، ولكنه خرج من الدور الأول.

وبعد ذلك بأربع سنوات في ألمانيا، عادت الأرجنتين لتقع مرة أخرى في مجموعة صعبة مع هولندا وصربيا وكوت ديفوار، ولكنها نجحت في تلك المرة في الوصول إلى دور الثمانية.

وفازت بلقب المجموعة الأصعب في ذلك المونديال تلك التي ضمت إيطاليا وغانا وجمهورية التشيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وطبقا لتصنيف فيفا، كانت مجموعة إسبانيا وتشيلي وسويسرا وهندوراس هي الأكثر تعقيداً في مونديال جنوب أفريقيا 2010، بينما كانت مجموعة ألمانيا وغانا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية هي الأكثر صعوبة في 2014.

برجاء اذا اعجبك خبر هاجس «مجموعة الموت» يطارد منتخبات المونديال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام