كالتشيو .. MCI ... الثلاثي الهجومي المظلوم إعلاميًا !
كالتشيو .. MCI ... الثلاثي الهجومي المظلوم إعلاميًا !

بقلم | تامر أبو سيدو |فيسـبوك | تويتر
انضم الثنائي ميرتيز وكاييخون لصفوف نابولي صيف 2013 بتوصية من المدرب رافا بينيتيز وبعد بيع النجم إيدينسون كافاني، وربما صفقات هذا الصيف هي الحسنة الأهم والوحيدة للمدرب الإسباني مع البارتينوبي خــلال فترته القصيرة في ملعب سان باولو.

ولم يجد كاييخون مشكلة في اللعب وتثبيت نفسه سريعًا في النـــــــادي الأساسي، بجانب النجم الأبرز إنسينيي والوافد المهم جونزالو هيجوايين ليكون ثلاثيًا ممتازًا تمكن خــلال 3 مواسم من إحراز 160 هدفًا في كل البطولات التي شارك فيها النـــــــادي، وصناعة 74 هدفًا وصناعة 561 فـــــرصة على المرمى منها 95 فـــــرصة محققة، بجانب تسديد 886 تسديدة منها 446 على المرمى.
واعتمد نابولي ومدربه ماوريتسيو ساري بقوة على هذا الثلاثي لقيادة اقتحام النـــــــادي، إذ تحرك اللاعب المشهور ريال مدريد السابق في الجانب الأيمن وتواجد إنسينيي في الأيسر بينما لعب هيجوايين دور المهاجم المتمركز داخل منطقة ضربة الجزاء، وتميز أسلوب لعب الثلاثي بالتمريرات القطرية من الجناح للجناح والتمريرات العرضية للبومبر الأرجنتيني بجانب حضور ممتاز للمهارات الفردية والسرعة والتسديد من بعيد خاصة من جانب الدولي الإيطالي.
غادر هيجوايين لليوفنتوس صيف 2016 بدفع 90 مليون يورو هي ثمن الشرط الجزائي في عقده، وتعاقد نابولي مع بديله أركاديوش ميليك لكنه تعرض لإصابة أنهت موسمه مبكرًا ليجد النـــــــادي نفسه في ورطة، لكن المدرب ساري تخلص منها بحل سحري وهو استخدام ميرتينز الجناح المهاري السريع في مركز المهاجم المتقدم لكن بأسلوب المهاجم المتحرك، لم يكن مهاجمًا وهميًا لكنه كان مهاجمًا متحركًا داخل منطقة ضربة الجزاء وتغير أسلوب اقتحام نابولي ليناسبه تمامًا، فابتعد النـــــــادي عن التمريرات العرضية الهوائية واعتمد بشكل أكبر على اللعب الجماعي والتمرير في العمق واستخدام المهارة والسرعة بجانب الحفاظ على أسلوب التمريرات القطرية بين الجناحين وتوغل أحدهما خاصة كاييخون لداخل منطقة ضربة الجزاء للعب دور المهاجم البونتا مع خروج البلجيكي لخارج المنطقة للعب دور التريكوارتيستا.

هذا الثلاثي المذهل أدهش الجميع في إيطاليا وجعل اقتحام نابولي هو الأفضل والأقوى في البطولة وبات من الصعب جدًا إيقافه، حتى أنهى موسم 2016-2017 مسجلًا 94 هدفًا وهو الأعلى بين الفرق الـ20 وبفارق 4 أهداف عن وصيفه روما و17 هدفًا عن يوفنتوس بطل الموسم.
وقد تمكن الثلاثي MCI من إحراز 71 هدفًا خــلال موسم 2016-2017 بواقع 34 هدفًا لميرتينز و20 هدفًا لإنسينيي و17 هدفًا لكاييخون، وصنعوا معًا 37 هدفًا وسددوا 186 مرة على المرمى.

وقد لعبوا هذا الموسم 21 مباراة في السيري آ ودوري أبطال أوروبا سجلوا خلالها 28 هدفًا وصنعوا 14 هدفًا، وقد سددوا 160 تسديدة منها 96 تسديدة بين القائمين والعارضة.
وبالنظر لمقارنة أرقام هذا الثلاثي مع أرقام نظرائهم في برشلونة وريال مدريد، نجد أن ثلاثي الكاتالوني حقق 109 أهداف خــلال الموسم المــنصرم وصنع 53 هدفًا، بينما تمكن ثلاثي الريال من إحراز 70 هدفًا وصناعة 21 مع الإشارة لغياب جاريث بيل كثيرًا نتيجة الإصابة وكذلك للعب ثلاثي الـMSN والـBBC لعدد أكبر قليلًا من المباريات.

​ استمر أجدد وأطرف الصور عن نجوم الساحرة المستديرة عبر حسابنا على إنستاجرام Goalarabia ، ولا تفوت الصور والفيديوهات المثيرة على حسابنا على سناب شات Goalarabic

source: 

http://www.goal.com/ar/أخبار/كالتشيو-mci-الثلاثي-الهجومي-المظلوم-إعلاميا/1azr0x552mr71tivy98wt2mse

المصدر : وكالات