العالم يترقب قرعة المونديال.. والأخضر جاهز لأي احتمال
العالم يترقب قرعة المونديال.. والأخضر جاهز لأي احتمال

العالم يترقب قرعة المونديال.. والأخضر جاهز لأي احتمال حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر العالم يترقب قرعة المونديال.. والأخضر جاهز لأي احتمال .

مانشيت - تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في أرجاء العـالم الصباح نحو العاصمة الروسية موسكو، وإلى المقر التاريخي للقيادات الروسية «الكرملين»، الذي يستضيف لأول مرة حدثًا رياضيًا، قرعة كأس أرجاء العـالم الـ21 المقررة في تَمُّــوزُ المقبل على الأراضي الروسية، بمشاركة 32 منتخبًا، هم خلاصة تصفيات تنافس فيها 209 منتخبات، ويشارك اتحاد جـــــدة بوفد كبير يشمل كلًا من رئيسه عادل عزت، ومدير سـنــــة المنتخب ماجد عبدالله، ونائبه عمر باخشوين، والنجم السابق نواف التمياط، والمتحدث المذيـــــع للاتحاد محمد الشيخ، بالإضافة إلى مدرب الأخضر الجديد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، وسط حضور رسمي كبير يتقدمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الحكومة الروسية، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إيفانتينو، وسيحضر أيضًا نخبة من اللاعبين السابقين منهم الإنجليزي جاري لينكر، والذي سيقوم بتقديم الإحتفال، مع المذيعة الروسية الشهيرة مارتينا كومندينا، بينما سيكون على المنصة الهداف الألماني الشهير ميروسلاف كلوزة حاملًا كأس البطولة التي وصلت العاصمة الروسية موسكو أمس وسط حراسة مشددة، وموكب رسمي.

وسيقوم النجوم السابقون الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والفرنسي لوران بلان، والإسباني كارليس بويول، والإنجليزي جوردان بانكس، والعجوز نيكيتا سيمونيان قائد المنتخب الروسي في مونديال 1954، بسحب قرعة المباريات من بين 8 أوعية، كذلك سيكون بين الحاضرين نواب رئيس الفيفا، ورؤساء الاتحادات القارية الستة آسيا، إفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية، والجنوبية، وأوقيانوسيا.

وقُسِّمت الفرق إلى 4 مستويات سيتم في ضوئها سحب القرعة، وذلك على النحو التالي:

ويتطلع عشاق الكرة السعودية إلى أن تكون مجموعة الأخضر سهلة بعض الشيء، وتجنِّبه الفرق الكبيرة في بداية المشوار، على أمل أن ينتقل النـــــــادي إلى المرحلة الثانية من البطولة، كذلك حدث في مشاركته الأولى بكأس أرجاء العـالم 1994 في أمريكا.

منتخبات عربية

لأول مرة سيشارك في النسخة المقبلة 4 منتخبات عربية هي: السعودية، تونس، المغرب، ومصر حيث يتوقع أن تجمع القرعة بين فريقين عربيين كذلك حدث في مونديال أمريكا 94، عندما التقت السعودية مع المغرب، وفي مونديال ألمانيا 2006 عندما التقت تونس والسعودية.

وتقام مراسم القرعة في السادسة مساء، حيث ستنقل على معظم قنوات أرجاء العـالم في بث مباشر، مما يُزيد من عدد المشاهدين للقرعة، ليصل إلى نحو مليار مشاهد حول أرجاء العـالم.

مسيرة الأخضر المونديالية

كذلك لعب في التصفيات 118 مباراة، كسب منها 68، وتعادل في 28، وخسر 22، وسجل 232، وعليه 93 هدفًا.


برجاء اذا اعجبك خبر العالم يترقب قرعة المونديال.. والأخضر جاهز لأي احتمال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة