صلاح.. «صانع السعادة» في بلاد الفرنجة
صلاح.. «صانع السعادة» في بلاد الفرنجة

صلاح.. «صانع السعادة» في بلاد الفرنجة حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر صلاح.. «صانع السعادة» في بلاد الفرنجة .

مانشيت - توج الدولي محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، نفسه على عرش المحترفين المصريين، بكتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ قلعة الإنفيلد، بهدفيه الرائعين ليقود فريقه إلى الربـــح على ساوثهامبتون (3-0) لحساب منافسات الجولة الـ12 بـ«البريميرليج»، ليحقق الكثير من الأرقام القياسية خــلال مسيرته الكروية.

يؤكد صاحب الـ(25 سـنــــةًا)، منذ انضمامه إلى النـــــــادي الصيف المــنصرم قادمًا من صفوف روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، مباراة تلو الأخرى أنه ليس اللاعب المشهور ممتاز فحسب، بل هو قادر على المنافسة بقوة على جائزة أهم اللاعب المشهور في الــــدوري الإنجليزي، بعدما أصبح أول اللاعب المشهور مصري عبر التاريخ يكون هداف «البريميرليج» بإحرازه 9 أهداف في 12 جولة، متفوقًا على سيرجيو أجويرو، ألفارو موراتا، وهاري كين، وجابرييل جيسوس.

محمد صلاح يثبت أنه أهم اللاعب المشهور في الــــدوري الإنجليزي بالوقت الحالي، بعد تحطيمه الكثير من الأرقام القياسية ومنها، تجاوزه رقم روبي فاولر أسطورة ليفربول والذي حقق (8 أهداف) في موسم 93-94، وأصبح أسرع اللاعب المشهور يحرز تسعة أهداف مع الريدز عبر التاريخ، كذلك كسر رقم مايكل أوين مهاجم النـــــــادي السابق موسم (2001-2002)، وأصبح أسرع لاعبي النـــــــادي في التاريخ وصولًا إلى الهدف 14.

محمد صلاح (3)

أصبح «مومو» أكثر مهاجم مصري تسجيلًا للأهداف في الدوريات الأوروبية كمحترف،  بعد أن زيادة رصيده من الأهداف في كل المسابقات الأوروبية إلى 79 هدفًا، في 225 مباراة، متفوقًا على أحمد حسام (ميدو) الذي حقق 78 هدفًا أوروبيًا في 258 مباراة، إضافة إلى أنّه وصل إلى الهدف الـ11 له في «البريميرليج» مع ليفربول وتشيلسي ليتخطي عدد أهداف عمرو زكي صاحب العشرة أهداف.

محمد صلاح (5)

ويقترب صلاح بالفعل من أن يصبح أهم هدافي ليفربول في موسم واحد منذ آخر موسم للاعب أوروجواي لويس سواريز سـنــــة 2013-2014، ليبرهن بمستواه على أحقيته في أن يملك في رصيده الرقم القياسي كأغلى صفقة في تاريخ الفــــــريق الإنجليزي.

محمد صلاح (4)

7 أهداف سجلها صلاح كانت هامة لقلعة الريدز، كذلك ساعد بحسم 14 نقطة بشكل مباشر ومؤثر لصالح النـــــــادي من أصل 22 نقطة حققها هذا الموسم، ليثبت أنه يستحق أن يتلقى المساندة من وسائل الإعلام العالمية، ليدخل منافسة الأفضل في الــــدوري الإنجليزي بعد انقضاء ثلث الموسم.

محمد صلاح (2)

كذلك تفوق «الفيراري» على عدد من نجوم الساحرة المستديرة حول أرجاء العـالم أبرزهم ثنائي برشلونة وريال مدريد، ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو، من ناحية معدل تحويل الفرص إلى أهداف (الفاعلية أمام المرمى)، حيث يمتلك صلاح نسبة مرتفعة في هذا الجانب حيث تبلغ نسبة أهدافه 26.9 % من الفرص التي يحصل عليها في كافة المسابقات، متفوقًا على «البرغوث الأرجنتيني» و«الدون البرتغالي» بنسبة 19 % و10 % على التوالي، حسبًا لإحصائية نشرت على صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية.

من طرفه احتــشد نادي ليفربول بتألق صلاح، وكتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «دائمًا ما يضع البسمة على الوجوه» في إشارة إلى الفرعون المصري.

محمد صلاح (1)

كذلك أشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني ليفربول، بصلاح، وأخـبر إن تحقق 14 هدفًا في 18 مباراة، هذا أمر بديع للغاية..البعض يتحدث عن هدف صلاح الأول، ولكني معجب بالهدف الثاني وذلك بسبب تحرك اللاعب المذهل دون كرة، ومن النادر أن يصل اللاعب المشهور لهذه المنطقة دون أن يكون متسللًا.. هذه أهم صفة في الفرعون المصري، قدرته على التحرك دون كرة.

وكان صلاح دخل القائمة النهائية لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» التي تشمل خمسة لاعبين للمنافسة على اللقب أمام كل من، زميله في ليفربول ولاعب منتخب السنغال ساديو ماني، وبيير إيمريك أوباميانج اللاعب المشهور الجابون وبروسيا دورتموند، هذا بالإضافة للاعب تشيلسي ومنتخب نيجيريا فيكتور موسيس، ونابي كيتا اللاعب المشهور لايبزيج ومنتخب غينيا.

برجاء اذا اعجبك خبر صلاح.. «صانع السعادة» في بلاد الفرنجة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري