من سيقدم قرعة المونديال؟ تعرف عليهما
من سيقدم قرعة المونديال؟ تعرف عليهما
وقع اختيار الاتحاد الدولي (الفيفا) على النجم الإنجليزي الشهير غاري لينكر والصحفية الروسية الشهيرة ماريا كوماندنايا لتقديم إحتفال قرعة كأس أرجاء العـالم في الأول من الشهر المقبل في قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو.

ولينكر هو هداف مونديال 1986 في المكسيك بستة أهداف وقاد منتخب إنجلترا إلى قبل نهائي كأس أرجاء العـالم 1990 في إيطاليا.

وسيساعد لينكر وكوماندنايا ثمانية أساطير سابقين، أحدهم الروسي نيكيتا سيمونيان وسيكشف الفيفا عن السبعة الآخرين خــلال أيام.

ونقل موقع الفيفا على الإنترنت عن لينكر قوله يوم الجمعة “كنت محظوظاً كلاعب بالمشاركة مرتين في نهائيات كأس أرجاء العـالم، إنه أمر خاص أن أشارك مجددًا في بطولة أخرى، لكن على المنصة لتحديد الفرق المنافسة في البطولة عكس المــنصرم حينما كنت أنتظر القرعة لمعرفة المنافسين الذين سأواجههم”.

وخاض لينكر مسيرة طويلة مع أندية برشلونة وتوتنهام هوتسبر وناغويا غرامبوس الياباني فضلاً عن نادي مسقط رأسه، ليستر سيتي، قبل أن يصبح واحدًا من المعلقين الرياضيين الأكثر شعبية في المملكة المتحدة.

ويقدّم لينكر حاليًا برنامج “مباراة الصباح” في هيئة الإذاعة البريطانية BBC، حيث يحلل أبرز لحظات كل جولة في الــــدوري الإنجليزي الممتاز.

كذلك يشتغل معلقًا على مباريات البطــولة أوروبا في قناة (بي تي سبورتس) وكذلك كأس الأمم الأوروبية وكأس أرجاء العـالم فيBBC كذلك كان سابقًا مذيعًا لكل من NBC وESPN في برامج خاصة بالدوري الإنجليزي.

في الناحية الاخرى، تُعدّ كوماندنايا إحدى الصحفيـــات الرياضيات الأكثر شهرة في روسيا، ولديها أكثر من عشر سنوات من الخبرة في وسائل الإعلام المختلفة، سواء في الإذاعة أو التلفزيون، على سبيل المثال فوكس سبورتس، وماتش تي في وموسكو أف أم.

وأخـبرت كوماندنايا لموقع الفيفا إن “إحتفال القرعة لحظة استثنائية، سيكون هناك الملايين من المشجعين في حالة ترقب، في انتظار أن تتحقق أحلامهم، إنها اللحظة التي تُعطي الانطلاقة الرسمية لكأس أرجاء العـالم، متحمسة جدًا لحصولي على هذه الفرصة للمساعدة في منح أحد أعظم الأحداث الرياضية، أريد أن أظهر للجماهير جمال بلدي، ويروا مدى حماستنا لتنظيم كأس أرجاء العـالم”.

وتأهل لأول مرة في التاريخ أربعة منتخبات عربية هي السعودية عن قارة آسيا ومصر وتونس والمغرب عن قارة أفريقيا، حيث سبق لثلاثة منتخبات المشاركة في بطولة واحدة عامي 1986 في المكسيك بمشاركة (العراق والجزائر والمغرب) ثم 1998 بمشاركة منتخبات (السعودية وتونس والمغرب).

 

 

 

المصدر : الكويتية