انطلاق مهرجان قرطاج السينمائي الصباح
انطلاق مهرجان قرطاج السينمائي الصباح

انطلاق مهرجان قرطاج السينمائي الصباح حسبما قد ذكر الصباح ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر انطلاق مهرجان قرطاج السينمائي الصباح .

مانشيت - تنطلق، مساء السبت، فعاليات الدورة الـ28 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية التي تقام في العاصمة التونسية (تونس)، وتستمر حتى يوم 11 من الشهر الجاري، ومن المقرر أن يقام إحتفال افتتاح المهرجان داخل قاعة سينما (الكوليزي) الشهيرة التي تم تجديدها وتحديثها لكي تستضيف هذا الحدث الهام.
ومن المقرر أن يعرض بعد إحتفال الإفتتاح فيلم (كتابة على الثلج) للمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي بطولة عمرو واكد، والسوري غسان مسعود، ويتناول الفيلم قصة 5 فلسطينيين حوصروا في شقة صغيرة خــلال الحرب بقطاع غزة، لكن بمرور الوقت تظهر الإنقسامات السياسية والإجتماعية بينما بينهم وتضعِف مقاومتهم ضد الإحتلال الإسرائيلي.
 
وتشهد هذه الدورة مشاركة مصرية مميزة، حيث ينافس فيلم (شيخ جاكسون) للمخرج عمرو سلامة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وفيلم (بلد مين) للمخرج محمد صيام، وفيلم (أسبوع ويومين) لياسمين رئيس.
 
جدير بالذكر أن الدورة الـ 28 لأيام قرطاج السينمائية سجلت رقما قياسيا في عدد الأفلام التونسية التي رشحت وسجلت للمشاركة، حيث وصل العدد إلى 78 فيلما، 37 فيلما روائيا، و41 فيلما وثائقيا.

 

برجاء اذا اعجبك خبر انطلاق مهرجان قرطاج السينمائي الصباح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح