«الجونة السينمائى» يفتتح دورته الأولى على شرف «الشيخ جاكسون»
«الجونة السينمائى» يفتتح دورته الأولى على شرف «الشيخ جاكسون»

أظــهر مهرجان الجونة السينمائى أن فيلم «الشيخ جاكسون» للمخرج عمرو سلامة سيكون فيلم افتتاح الدورة الأولى، التى تقام فى منتجع الجونة السياحى فى الفترة من 22 وحتى 29 من أَيْــلُولُ الاتي. 


وبرهن المهرجان فى بيان صحفى، إن اختيار الفيلم لعرضه فى ختام برنامج العروض الخاصة للدورة الـ 42 لمهرجان تورنتو السينمائى الدولى هو اعتراف بقيمة الفيلم ومحطة أولى فى مسيرته نحو النجاح، وستشهد شاشة مهرجان الجونة عرضه الثانى عالميا والأول فى المنطقة العربية بعد 5 أيام فقط من عرضه فى تورنتو، ليتمكن المعجبين المصرى والحضور من التعرف على هذه التجربة الممتازة.
فيلم «الشيخ جاكسون» من تأليف عمرو سلامة وعمر خالد، وبطولة أحمد الفيشاوى وماجد الكدوانى وأحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف، بسمة ودرة ومحمود البزاوى.
تدور أحداث الفيلم حول خبر وفاة المغنى العالمى مايكل جاكسون الذى هزَّ أرجاء العـالم يوم الخميس 25 تَمُّــوزُ 2009، وتجيب فكرة الفيلم على عدة تساؤلات، أشهرها ما الذى يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة الغناء الأمريكي؟ وهل يستطيع الشيخ ممارسة حياته بشكل طبيعى أم تعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم وترسخوا فى وجدانه؟، وهل بطل الفيلم هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان معا فى قلب واحد؟.
وحول اختيار «الشيخ جاكسون» لافتتاح الدورة الأولى، أخـبر انتشال التميمى رئيس المهرجان، إن أى مهرجان سينمائى فى المنطقة ومهما وصلت نجاحات برنامجه الدولى، سيظل يعانى من ثغرات فى حال عدم تمكنه من اجتذاب أفلام سينمائى المنطقة وتقديم أعمالهم، لذلك يفخر نادي البرمجة وهو يدشن عمله باستقطاب مجموعة متميزة من الأفلام العربية وأن يجد بينها فيلما مصريا خاصا بامتياز يفتتح به الدورة الأولى للمهرجان، ويتسق تماما مع توجهات النـــــــادي فى التنويع على مستوى الأفلام ذات البعد الدولى أو التى ينجزها سينمائيو المنطقة العربية.
وبرهن مخرج الفيلم عمرو سلامة، أن الفيلم شخصى جدا، ويروى بــواسطته قصة شديدة العمق والخصوصية، موضحا أن الأحداث تحمل نظرة ثاقبة إلى حياة الآخر.
أما المنتج محمد حفظى، فأشار إلى أن التجارب غير المألوفة هى غالبا ما تثير حماسة، معلنا انتظاره الشديد لردود أفعال المعجبين بعد العرض، خاصة أن «الشيخ جاكسون» ينتمى لهذا النوع من التجارب.
وفسر المنتج هانى أسامة، أن الشيخ جاكسون يعتبر ثانى الأفلام التى يتعاون فيها مع المخرج عمرو سلامه بعد فيلم «لا مؤاخذه»، وهو كعادة عمرو فيلم فيه قدر كبير من الحداثة والمغامرة، أولى خطواته انطلقت من مهرجان تورنتو السينمائى، وتتمنى أسرة الفيلم أن تكون مثمرة.

المصدر : بوابة الشروق