10 مسلسلات لبنانية في رمضان.. تيم حسن عاد لينتقم ونجيب محفوظ حاضر
10 مسلسلات لبنانية في رمضان.. تيم حسن عاد لينتقم ونجيب محفوظ حاضر

10 مسلسلات لبنانية في رمضان.. تيم حسن عاد لينتقم ونجيب محفوظ حاضر حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 10 مسلسلات لبنانية في رمضان.. تيم حسن عاد لينتقم ونجيب محفوظ حاضر .

مانشيت - ملخص 3049239031.jpg

لمحبي الدراما اللبنانية والقصص الرومانسية إليكم قائمة المسلسلات اللبنانية التي تعرض في رمضان 2018.

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الماراثون الدراما المرتقب «رمضان 2018»، الذي يحظى بمشاركة الكثير من الأعمال اللبنانية التي تنوعت موضوعاتها بين الرومانسية والكوميديا والأعمال التاريخية؛ لتتناسب مع أذواق المتابعين، واللافت للانتباه هذا العام هو المشاركة الكبيرة من صناع الدراما اللبنانية؛ للتواجد والمنافسة على المستوى العربي بشكل أكبر، بعد النجاح الملحوظ الذي حققوه على مدار السنوات الأخيرة المــنصرمة.

خريطة المسلسلات اللبنانية في رمضان 2018..

1- مسلسل جوليا

هو مسلسل رومانسي تدور أحداثه حول طبيب يدخل في الكثير من المشاكل بسبب طليقته، خاصة عندما تعلم بعلاقته مع امرأة أخرى.

«جوليا» من بطولة الْفَنّـــانَة اللبنانية ماجي بوجصن التي تجسد دور (جوليا) والفنان قيس شيخ نجيب الذي يلعب دور (الدكتور عاصي)، بمشاركة وسام صباغ، سلطان ديب، نزيه يوسف ومي صايغ، ومن تأليف مازن طه وإخراج إيلي ف. حبيب، وإنتاج ايجل فيلمز، بينما انتهت النجمة اللبنانية نانسي عجرم من تسجيل تتر المسلسل «عم بتغير».

مسلسل جوليا

2- مسلسل الهيبة العودة

بينما يلعب الثنائي اللبناني تيم حسن ونيكول سابا، سباق رمضان 2018، بالجزء الثاني من مسلسل «الهيبة» الذي يحمل اسم «الهيبة - العودة»، ويحمل الجزء الجديد مفاجآت عديدة للمشاهدين الذين ينتظرون عرضه بفارغ الصبر؛ للنجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول؛ الذي عرض فى رمضان العام المــنصرم.

تنطلق أحداث «الهيبة - العودة» بعد مقتل (عليا) -تجسدها الفنان اللبنانية نادين نسيب نجيم- على يد أعداء (الجبل) -يجسده الفنان تيم حسن-، ثم يكبر ابنها وهدفه الثأر لوالدته، كذلك تتطرق الأحداث إلى حياة الذين يعيشون في الجبل وتجارة السلاح وغيرها من الأشياء الخاصة بهؤلاء العشائر، المسلسل من تأليف هوزان عكو وسيناريو وحوار باسم توفيق وإخراج سامر البرقاوي، ومن إنتاج شركة صباح للإعلام.
 

3- مسلسل موت أميرة

فى مضمار درامي تشويقي تقع أحداث مسلسل «موت أميرة» بطولة «ملكة جمال الأرض» لعام 2008 اللبنانية شيراز، الذي يعود بنا إلى ستينيات القرن المــنصرم، حول إحدى الفتيات الفقيرات تُدعى (أميرة) التي تتعرض للعديد من المشاكل، وتجد نفسها وحيدة في مهب الرياح، يشاركها فى البطولة جورج شلهوب، إلسي فرنيني، مازن معضم، كارمن لبس وجان قسيس، ومن تأليف طوني شمعون وإخراج عاطف كيوان.

أقرأ ايضًا.. مسلسلات رمضان 2018.. 10 نجوم عرب حاضرون بقوة في السباق 

4- مسلسل طريق

أخذ مسلسل «طريق» قصته عن رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ، التي تدور حول علاقة عشق بين حبيبين ينتميان إلى طبقتين مختلفتين فكريًا واجتماعيًا، لكنهما يتحديان الظروف ويتزوجان، فهل الاختلافات بينهما ستؤثر على زواجهما؟

يقوم ببطولة المسلسل الفنان اللبناني عابد فهد، والنجمة نادين نسيب نجيم، بمشاركة أليكو داوود، وفاء الموصللي، جنيد زين الدين وختام اللحام، ومن إخراج رشا شربتجي وسيناريو وحوار سلام كسيري.

مسلسل طريق

5- مسلسل حبيبي اللدود

بينما تدور أحداث «حبيبي اللدود» حول ابنة زعيم سياسي كبير، تقع في حب مقاتل من حزب آخر معادِ لسياسة والدها، ما يوقعها في الكثير من المواقف والمشاكل.

المسلسل من بطولة يورجو شلهوب، لودي طايع، فادي أندراوس، جوانا حداد، روان طحطوح  وإلين شمعون، من تأليف منى طايع وإخراج سيزار حاج خليل، وإنتاج شركة طايع للإنتاج.

في وقت سابق أن المسلسل رشح لبطولته في البداية الْمُغَنٍّ اللبناني رامي عياش، إلا أنه اعتذر عنه بدافع أن العمل لا يناسب مكانته وتاريخه الفني، وفسر «عياش» حقيقة الانسحاب والأسباب التي دفعته فى بيان له، إذ أخـبر إن المسلسل لا يتيـح المقوّمات التي تناسب صورته ومكانته، وهذا القرار لا يلغي احترامه لصناع العمل.

اقرأ ايضًا..  الاعتذار فى اللحظات الأخيرة.. 6 نجوم ينسحبون من مسلسلات رمضان

6- مسلسل الحب الحقيقي

كذلك انضم الجزء الثاني من مسلسل «الحب الحقيقى» بطولة باميلا الكيك ونيكولا معوض، إلى قائمة المسلسلات اللبنانية التي تعرض فى رمضان، ويستكمل الجزء الجديد أحداث الأول، حيث تظل الفتاة (نورا) تحت هيمنة والدتها، التي تعشق حب السلطة والمال، وتتطلع إلى تزويجها من شخص ثري، ورغم بساطة (نورا) ووقوعها في حب أحد الأفــــــراد؛ إلا أنها تجبر على الزواج من أحد رجال الأعمال ذو النفوذ.

مسلسل الحب الحقيقي

7- مسلسل مجنون فيكي

يلعب الفنان يوري مرقدي أولى تجاربه فى الدراما التليفزيونية من خــلال «مجنون فيكي» بمشاركة المطربة اللبنانية رولا سعد، وتدور أحداثه فى مضمار رومانسي حول قصة حب (كلارا) وهي سيدة لديها مجلة عن الموضة، تقع في حب شريكها في المجلة، ورغم الصعوبات التي تواجه قصة حبهما، إلا أن صبرها وكفاحها قد يشكلان أملا لنجاح هذه القصة، المسلسل من تأليف فراس جبرا وإخراج رندلي قديح.

مسلسل مجنون فيكي

8- مسلسل ومشيت

«ومشيت» من بطولة شربل زيادة وسيرينا الشامي بمشاركة بديع أبو شقرا، بياريت قطريب، أسعد رشدان ورنده كعدي، تدور أحداثه حول قضية هجرة الشباب اللبناني والأسباب التي تدفعهم إلى الهجرة وترك البلاد، من خــلال قصة حب تقع بين بطلي المسلسل، هو من تأليف كارين رزق الله وإخراج شارل شلالا.

لو فاتك.. قائمة مسلسلات رمضان 2018 والقنوات العارضة لها

9- مسلسل ثواني

كذلك يعرض مسلسل «ثواني» بطولة نيكولا مزهر ونهلة عقل داوود، وتدور أحداثه حول ممرضة وزوجها يعيشان حياة عادية ولديهما علاقات ممتازة بالناس المحيطة بهم، حتى يقع حادث لهما يقلب حياتهما رأسًا على عقب، فيدخلان في صراع مع الشخصيات التي تحيط بحياتهما،  والمسلسل من تأليف كلوديا مارشيليان وﺇﺧﺮاﺝ سمير حبشي.

10- مسلسل دورة جونية جبيل

أخيرًا، مسلسل «دورة جونية جبيل» بطولة دانا حلبي و طوني نصير، وتدور أحداثه فى مضمار كوميدي حول سائق أتوبيس على خط «دورة -جونية-جبيل» يتعرض للعديد من المفارقات الكوميدية، هو من تأليف وإخراج علا حيدر.

فى النهاية، رغم التطور الملحوظ للدراما اللبنانية، والمحاولات المستميتة من صناعها لوضعها على الخريطة الدرامية فى الوطن العربي، إلا أن الكثيرين يجدون أنها حتى هذه اللحظة لم تقترب من الواقع اللبناني المعايش؛ وهى عبارة عن محاكاة للدراما الأوربية التي يتم تصوير داخل قصور بمعزل عن الواقع.

برجاء اذا اعجبك خبر 10 مسلسلات لبنانية في رمضان.. تيم حسن عاد لينتقم ونجيب محفوظ حاضر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري