استبعاد التليفزيون السعودي لمسلسل «أرض النفاق».. مدحت العدل يحسم الجدل
استبعاد التليفزيون السعودي لمسلسل «أرض النفاق».. مدحت العدل يحسم الجدل

استبعاد التليفزيون السعودي لمسلسل «أرض النفاق».. مدحت العدل يحسم الجدل حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر استبعاد التليفزيون السعودي لمسلسل «أرض النفاق».. مدحت العدل يحسم الجدل .

مانشيت - أحدثت بيانات المذيـــــع داود الشريان، رئيس هيئة التليفزيون السعودي، بخصوص إلغاء عرض أحد الأعمال الدرامية على شاشات التليفزيون، لمشاركة أحد الأفــــــراد المسيئة للمملكة، ضجة كبيرة فى الشارع السعودي، بعد أن أخـبر خــلال برنامج «تم»: «لا مكان لدينا للمسيئين، وألغينا تعاقدنا مع أحد الأعمال الدرامية عندما علمنا لاحقًا بوجود شخص أساء لبلدنا فيه، ولن يظهر على قنواتنا شخص أساء إلى السعودية».

ودشن النشطاء على موقع التدوين القصير «تويتر» خــلال الساعات القليلة المــنصرمة، هاشتاجا يطالبون خلاله بعدم عرض مسلسل «أرض النفاق» داخل السعودية، لمشاركة الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى في بطولة المسلسل؛ وذلك بسبب موقفه المعادي للسعودية وتصريحاته التي يجدون فيها تطاولا على دولتهم.

لو فاتك.. محمد هنيدي.. قاد ثورة تجديد الكوميديا ويصارع على البقاء 

كواليس أرض النفاق

وأخذ البعض يتكهن باستبعاد التليفزيون السعودي عرض مسلسل «أرض النفاق» بطولة الفنان الكوميدي محمد هنيدي، فى الوقت نفسه انتشرت الأخبار حول إقبال شركة «العدل» جروب، على إنتاج نسخة أخرى من العمل تذاع في السعودية، مع القيام بتغيير المشاهد التي أداها إبراهيم عيسي بممثل آخر، ويصبح للمسلسل نسختان نسخة مصرية تعرض على قنوات ON، ونسخة سعودية تعرض على التليفزيون السعودي، وهذا ما تم نفيه من قبل الشركة المنتجة لـ«أرض النفاق».

اقرأ ايضًا.. 6 أعمال كوميدية فى رمضان 2018.. محمد هنيدى يواجه أبطال «مسرح مصر»

حيث ركــز الشاعر والكاتب مدحت العدل مالك شركة «العدل جروب» للإنتاج الفني، فى بيانات خاصة لـ«التحرير»، استمرار التعاقد القائم بين شركته والتليفزيون السعودي بخصوص عرض مسلسل «أرض النفاق»، لافتا إلى أن كل ما تم نشره ليس صحيحا.

وتـابع العدل أن المسلسل المأخوذ عن رواية الأديب يوسف السباعي له نسخة واحدة وسيتم عرضه داخل وخارج مصر، ولن يتم استبدال مشاهد المذيـــــع إبراهيم عيسى، كذلك تم الترويج له فى بعض المواقع الإخبارية.

ارض النفاق

«أرض النفاق» مأخوذ عن رواية يوسف السباعى، والتى صدرت فى أربعينيات القرن الماضى، وحققت نجاحًا كبيرًا فور تحويلها إلى عمل سينمائي قدمه الثنائي الرائع شويكار وفؤاد المهندس، ويقوم على كتابة سيناريو وحوار المسلسل الكاتب أحمد عبد الله، والعمل من إخراج محمد جمال العدل، يشارك فى البطولة هنا شيحة، سميحة أيوب، دلال عبد العزيز، وإبراهيم عيسى (لو عاوز تعرف اكتر شوف ده.. 4 نساء فى حياة محمد هنيدى بـ«أرض النفاق»).

محمد هنيدي

يمثل المسلسل عودة للفنان محمد هنيدى إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب 7 أعوام، وتدور أحداثه حول عامل إنارة فى حى شعبى، دخله ضئيل وحياته بائسة، ودومًا ما يواجه خلافات مع زوجته وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلًا لبيع (الكُسكُسّي)، وفى يومٍ تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور ماضى، الذى يمنح له أخلاقًا للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ فى تناول الحبوب تباعًا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.

اقرأ أيضًا.. «التحرير» في كواليس «أرض النفاق».. هنيدي وهنا يتحديان حبوب الأخلاق
 

برجاء اذا اعجبك خبر استبعاد التليفزيون السعودي لمسلسل «أرض النفاق».. مدحت العدل يحسم الجدل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري