تعرف على أبرز الأطعمة لزيادة كثافة الشعر
تعرف على أبرز الأطعمة لزيادة كثافة الشعر

تعرف على أبرز الأطعمة لزيادة كثافة الشعر حسبما قد ذكر الحكاية ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تعرف على أبرز الأطعمة لزيادة كثافة الشعر .

مانشيت - الشعر الناعم الكثيف هو من علامات الجمال التي تتمناها كل امرأة دون استثناء، والشائع هو أنه يتم الحصول على هذه المواصفات من خــلال استعمال الشامبوهات وأنواع معينة من البلسم، و التي يدخل في تركيبها مواد كيميائية مدمرة للشعر.

 ومن أبرز المشاكل وأشهرها هو مشكلة تساقط الشعر ومظهره الخفيف، الذي يظهر خاليا تماما من الحياة، لذلك قدمت صحيفة"ديلي ميل" الحل من خــلال تناول هذه الأطعمة، وهي كالآت.

المانجو

تحتوي ثمرة المانجو عناصر السيليكا المعدنية المكونة من النسيج الضام الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر أهم المكونات الغذائية في المانجو، السيليكا، فيتامينات A، B6،C، حمض الفوليك.

فول الصويا

يعتقد أن البقوليات على سبيل المثال الفاصولياء وفول الصويا، تمنع تشكيل هرمون يعرف باسم ديهيدروتستيرون، الذي يتسبب في فقدان الشعر ويحتوي فول الصويا على العناصر الغذائية التالية: الحديد، أوميغا 3، فيتامين B2، و المغنيزيوم.

البيض

من المشـهور أن البيض غني بالبروتينات التي تساعد بدورها على تعزيز إنتاج عنصر الكولاجين الذي يحيط بخصال الشعر، ويدعمها إلا أن الكولاجين ينقص مع التطور في العمر ما يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل أسهل.

التين

يعتبر التين مصدرا رئيسا لعنصر الحديد الذي يعتبر أمرا ضروريا لنمو شعر صحي ولماع.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على نسبة مرتفعة من عنصر أوميغا 3، الذي يساعد في تغذية الشعر، ويحول دون جفافه وضعفه، العناصر الغذائية الرئيسية أوميغا 3، فيتامين B1، المغنيسيوم، الفسفور، السيلينيوم.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر تعرف على أبرز الأطعمة لزيادة كثافة الشعر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحكاية