"مومو" على خط "الأرقام القياسية".. وإعلاميون:"يستحق التكريم من الدولة"
"مومو" على خط "الأرقام القياسية".. وإعلاميون:"يستحق التكريم من الدولة"

تمكن محمد صلاح، اللاعب المشهور ليفربول الإنجليزي، من معادلة رقم الفيل الإفواري "ديدية دروجبا" اللاعب المشهور نادي تشيلسي الأسبق، وإحرازه 29 هدفا حتى الآن في "البريميرليج"، حيث أحرز دروجبا، نفس عدد الأهداف موسم 2009 - 2010.

وبهدفه يوم أمس السبت، أمام نادي كريستال بالاس، حقق صلاح في 21 مقابلة من موسم الــــدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح ثالث اللاعب المشهور ينجح في القيام بهذا الأمر.

كان رونالدو حقق في 21 ملائمة خــلال موسم 2007- 2008، حين قاد فريقه آنذاك مانشستر يونايتد إلى الربـــح بلقب "البريميرليج"، وأيضا روبن فان بيرسي يمتلك نفس الرقم خــلال موسم 2012 - 2013 مع فريقه مانشستر يونايتد الذي نال احرز لقب الــــدوري.

ويتصدر "مومو" ترتيب هدافي الــــدوري الإنجليزي، برصيد 29 هدفا، الذي يبتعد عن أقرب منافسيه "هاري كين" اللاعب المشهور توتنهام بفارق 5 أهداف.

وترصد "الوطن" ردود أفعال الإعلاميين على نجاحات محمد صلاح، على الأراضي الإنجليزية.

أخـبر المذيـــــع أحمد شوبير، نجم مصر والنادي الأهلي الأسبق، إن ما قدمه محمد صلاح، أعلى كثيرا أو يتساوى مع ما قدمه سفراء مصر مجتمعين في كل أرجاء أرجاء العـالم على المستوى الدعائي.

وتـابع شوبير، خــلال حواره مع المذيـــــع خالد أبوبكر، ببرنامج "الحياة الصباح"، المذاع عبر فضائية "الحياة": "صلاح أصبح من أهم 3 لاعبين في أرجاء العـالم مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي".

وبرهن أن محمد صلاح يستحق التكريم من الدولة أعلى من مجرد منحه وسام.

بينما أخـبر عمرو أديب، إن بعض الصحف الأجنبية بينـت بأن عددا من الناخبين المصريين في الانتخابات الرئاسية انتخبوا محمد صلاح، بعدما أبطلوا صوتهم، وكتبوا على بطاقة الترشيح اسم اللاعب.

وتـابع أديب، خــلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المُذاع عبر فضائية "ON E": "محدش يرفع قضية على محمد صلاح عشان الناس انتخبوه، رغم إني أشك في الرقم".

وأخـبر المذيـــــع خالد أبو بكر، إن محمد صلاح لا يزال يحقق الأرقام القياسية مع فريقة الانجليزي ليفربول.

وتـابع أبوبكر، خــلال منح برنامج "الحياة الصباح" المذاع عبر فضائية "الحياة" أنه لابد وأن يتم بداية فقرة يومية بالبرنامج يتم التحدث فيها عن اللاعب محمد صلاح لأنه بحق فخر لكل المصريين والعرب.

وأَرْشَدَ، إلى أن "صلاح" صنع حالة رائعة بين المعجبين الإنجليزي العاشق لكرة القدم وأصبحت جماهير ليفربول تتغنى بمحمد صلاح الآن.

وأخـبر المذيـــــع إبراهيم عيسى، إن  مهور ليفربول الإنجليزي يحب محمد صلاح، ولهذا أسموه بالملك الفرعوني، لأنه في قلب العاصمة الإنجليزي لندن توجد مسلة فرعونية عظيمة.

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطن