في ذكرى وفاته.. 5 أغنيات نادرة بصوت "عمار الشريعي"|فيديو
في ذكرى وفاته.. 5 أغنيات نادرة بصوت "عمار الشريعي"|فيديو

في ذكرى وفاته.. 5 أغنيات نادرة بصوت "عمار الشريعي"|فيديو

حسبما ذكر اخبار اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر في ذكرى وفاته.. 5 أغنيات نادرة بصوت "عمار الشريعي"|فيديو .

مانشيت - لم تمنعه إعاقته من منح فن راقي وذو ثمن مرتفعة رسخت في أذهان الكثير حتى يومنا هذا، بالرغم من أنه "كفيف"، إلا أن "عمود الموسيقى المصرية"، الموسيقار الكبير عمار الشريعي، قدم المئات من المقاطع الموسيقية لموهبته ودراسته الكبيرة في مجال التلحين، وكان نادراً أن يجمع أحد الفنانين بموهبتين معاً التلحين والغناء، ولكن لم يحالفه الحظ إلا في غناء 5 اغنيات فقط طوال مشواره الفني.

 

 

ولد "عمار علي محمد إبراهيم علي الشريعي" في 16 أبريل من سـنــــة 1948، في مدينة سمالوط إحدى مراكز محافظة المنيا بصعيد مصر لعائلة تعتبر من أصول عائلة هواره بالصعيد.

له علامات وبصمات في الموسيقى الآلية والغنائية المصرية، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية للكثير من الأفلام والمسلسلات التليفزيونية وذلك رغم أنه كفيف.

(Lo%DA%A9S0 

تجاوز عدد أعماله السينمائية 50 فيلماً، وأعماله التليفزيونية 150 مسلسلاً، وما يزيد على 20 عملاً إذاعياً، وعشر مسرحيات غنائية استعراضية، وقد قام كذلك بتلحين الإحتفال الموسيقي الضخم الذي أقامته سلطنة عمان سـنــــة 1993، بمناسبة عيدها الوطني وكذلك عيدها الوطني سـنــــة 2010، وكان قد سبقه في تلحين اعياد عمان الوطنية الكثير من عمالقة الطرب العربي أمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب.

قام الشريعي بغناء 5 أغنيات فقط بصوته وهما :" اغاني فيلم البريء .. محبوس يا طير الحق – الد، رباعيات داخلية من مسلسل ريا وسكينة، رباعيات داخلية بمسلسل الأيام لعميد الأدب العربي طه حسين، تتر البداية والنهاية لفيلم كتيبة إعدام".

قدم بنفسه عددا من البرامج الشهيرة أشهرها البرنامج الإذاعي الذي استمر عدة سنوات "غواص في بحر النغم".

توفي عمار الشريعي في على سبيل المثال هذا الصباح 7 كَانُــونُ الْأَوَّلِ من سـنــــة 2012 بعد أن بدأت الأيام الأولى للاحتجاجات التي طالبت برحيل الرئيس الأسبق حسني مبارك كان للشريعي موقف واضح وذهب للتضامن مع المحتجين في ميدان التحرير وأصيب بأزمة قلبية نتيجة الإرهاق.

وقد أُعلن ظهر الجمعة وفاة الموسيقار الكبير عمار الشريعي داخل إحدى مستشفيات القاهرة عن عمر يناهز الـ 64 عاما جراء أزمة صحية لازمته خــلال العام الأخير كله.

وظل الموسيقار الكفيف المفقود طيلة الأشهر الأخيرة في مستشفى بالقاهرة للعلاج من مشكلات في القلب والرئة وأجرى قبل وفاته بأيام جراحــــة "قسطرة" في القلب وجراحة أخرى لإزالة الماء من على الرئة.

(484 

برجاء اذا اعجبك خبر في ذكرى وفاته.. 5 أغنيات نادرة بصوت "عمار الشريعي"|فيديو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اخبار اليوم