جوجل يحتفل بميلاد مطربة الأوبرا العالمية رتيبة الحفني
جوجل يحتفل بميلاد مطربة الأوبرا العالمية رتيبة الحفني

جوجل يحتفل بميلاد مطربة الأوبرا العالمية رتيبة الحفني

حسبما ذكر اخبار اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر جوجل يحتفل بميلاد مطربة الأوبرا العالمية رتيبة الحفني .


مانشيت - أحتفل محرك البحث جوجل الصباح في الثاني من كَانُــونُ الْأَوَّلِ بذكري ميلاد الْفَنّـــانَة المصرية الراحلة رتيبة الحفني التي وُلدت في هذا الصباح سـنــــة 1931 وفارقت الحياة في 16 أَيْــلُولُ من سـنــــة 2013.

رتيبة الحفني؛ أسم قد يجهله المعجبين العربي خاصة الجيل الحديث، فهي من الأصوات القديرة ليس علي مستوي مصر بل علي المستوي العالمي حيث كانت مغنية أوبرا عالمية.

درست الموسيقي في سن الخامسة في مدينة ألمانيا حيث تنقلت بين ميونيخ وبرلين، وتأثرت في جدتها لأمها الألمانية حيث كانت مغنية أوبرا، أما والدها المفقود محمود أحمد الحفني كتب أكثر من 45 كتاب عن الموسيقي.

شاركت رتيبة الحفني في أوبرا "الأرملة الطروب" سـنــــة 1961 في العاصمة المصرية القاهرة، ولعبت دور البطولة في أوبرا "عايدة لفيردي" في العاصمة الفرنسية باريس، وحصلت علي "جائزة الدولة التقديرية في الفنون" من المجلس الأعلي للثقافة المصري سـنــــة 2004، وتولت منصب عميدة معهد الموسيقي العربية في القاهرة، إضافة إلي توليها منصب مديرة دار الأوبرا المصرية وتُعتبر أول امرأة تتولي هذا المنصب.

برجاء اذا اعجبك خبر جوجل يحتفل بميلاد مطربة الأوبرا العالمية رتيبة الحفني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اخبار اليوم