الإثنين.. تيريزا ماى تفتح بورصة السياحة الدولية فى لندن بمشاركة مصر
الإثنين.. تيريزا ماى تفتح بورصة السياحة الدولية فى لندن بمشاركة مصر

50 فندقا وشركة سياحية مصرية تشارك فى فاعليات الـ«WTM» هذا العام.. والدميرى: فـــــرصة كبيرة لنا وسنلتقى بكبار صناع القرار السياحى فى أرجاء العـالم
تفتتح رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، غدا الإثنين، فاعليات بورصة ومعرض السياحة الدولية بلندن «WTM»، والتى تعتبر ثانى أكبر بورصة سياحية عالمية بعد بورصة برلين التى تعقد فى شهر شهر آذَار من كل سـنــــة.

وتشارك مصر ضمن أكثر من 180 دولة فى فاعليات بورصة ومعرض السياحة الدولى بلندن بوفد سياحى كبير من القطاعين الرسمى والخاص، كذلك يشارك أكثر من 50 فندقا وشركة سياحية مصرية فى فاعليات البورصة هذا العام.

وبرهن رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى، أهمية المشاركة المصرية فى هذا المعرض الذى يشارك فيه كبار المهنيين والإعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة فى قطاع السياحة، لافتا إلى أن المعرض يعتبر ثانى أكبر البورصات الدولية بعد معرض ITB فى ألمانيا ويعزز من فرص التواصل الفاعل مع شركاء المهنة.

وأخـبر الدميرى، إن المشاركة المصرية فى بورصة لندن السياحية هذا العام، تمثل فـــــرصة كبيرة لترويج السياحة المصرية، حيث يلتقى كل صناع القرار السياحى فى أرجاء العـالم، بجانب عدد كبير من منظمى الرحلات بالسوق الإنجليزية التى تعتبر من أهم الأسواق الرئيسية فى تصدير السائحين إلى مصر.

ويحاول قطاع السياحة المصرى بشقيه الرسمى والخاص خــلال بورصة لندن السياحية، تكثيف المجھودات المبذولة لرفع حظر السفر الإنجليزى عن شرم الشيخ، وكذلك استعادة الحركة السیاحیة لمعدلاتھا الطبیعیة وتغیر الصورة الذهنية عن المقصد السیاحى المصرى.

كذلك يسعى الوفد المصرى، إلى استغلال هذا الحدث بالوجود بصورة أكثر تأثيرا وفعالية، والقيام بتنظيم عدة أحداث تعكس الصورة الحقيقية للمقصد السياحى المصرى وحالة الاستقرار والوضع الأمنى بمصر.

وتشير المؤشرات إلى أن هناك بوادر فى الأفق لعودة السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ، بجهود المكتب السياحى المصرى فى لندن برئاسة عمرو العزبى، والتى أدت إلى مطالبة أصحاب شركات السياحة والطيران الإنجليزى الحكومة البريطانية بضرورة إعادة حركة الطيران والسياحة إلى شرم الشيخ فى أقرب وقت ممكن من خــلال مجلس اللوردات البريطانى فى لندن؛ لأن شركاتهم قاربت على الإفلاس والانهيار ولأن لهم مصلحتهم فى العودة إلى مصر فى أقرب وقت ممكن، وطالبوا بتحديد موعد لاستئناف الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى مدينة شرم الشيخ.

ومن المقرر أن يلتقى وزير السياحة يحيى راشد خــلال فاعليات البورصة، عددًا من كبار منظمى الرحلات والشركات السياحية إلى جانب مجموعة من ممثلى شركات الطيران، كذلك سيتم عقد لقاء مع ممثلى وسائل الإعلام البريطانية الشهيرة لإطلاع الرأى العام البريطانى على آخر تطورات السياحة المصرية وبث رسالة طمأنة للسائحين البريطانيين وحثهم على زيارة مصر.

المصدر : بوابة الشروق