إيسيتا توقع مذكرة تفاهم مع هيل إنترناشيونال لتنمية قدراتها التشغيلية
إيسيتا توقع مذكرة تفاهم مع هيل إنترناشيونال لتنمية قدراتها التشغيلية

إيسيتا توقع مذكرة تفاهم مع هيل إنترناشيونال لتنمية قدراتها التشغيلية حسبما قد ذكر الصباح ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إيسيتا توقع مذكرة تفاهم مع هيل إنترناشيونال لتنمية قدراتها التشغيلية .

مانشيت - وقّعت الشركة المصرية للمشروعات الترفيهية والسياحية (إيسيتا)، الشركة الرائدة فى منح مساعدات الإدارة المتكاملة للمنشآت والأصول العقارية فى مصر، على مذكرة تفاهم مع هيل إنترناشيونال، الشركة العالمية المتخصصة فى إدارة مخاطر الإنشاءات وتقديم الاستشارات، بهدف توفير حلول إدارة المشروعات وخدمات الاستشارات الإنشائية وإدارة المنشآت والمبانى. تجمع مذكرة التفاهم الأخيرة بين أكبر شركتين متخصصتين فى هذا المجال، من أجل زيادة مستوى جودة الخدمات التى تقدمها الشركتان عن طريق تبادل الخبرات والمعلومات والكوادر المدربة. وتم الاتفاق بين إيسيتا وهيل إنترناشيونال على أن تستمر هذه الاتفاقية على مدار سـنــــة، وسيتم تفعيل التحالف بينهما على أساس مشروع بمشروع.

وتعليقًا على هذه الاتفاقية، يقول السيد/ شريف سلطان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيسيتا: «إنّ الشركات هذه الأيام تعتمد بشكل أكبر على البساطة والسهولة فى الحصول على الخدمات»، ويوضح سلطان الأهداف الاستراتيجية من هذه الشراكة بقوله: «إنّ هذه الشركات ترغب فى تلبية احتياجاتها فى أوقات محددة وطبقاً لأعلى معايير الجودة وبأقل تكاليف ممكنة. ولهذا تعتمد مساعدات إدارة المنشآت على مفهوم الخدمات المتكاملة من خــلال مورّد واحد دون التنازل عن الجودة فى أى مرحلة».

وتتوافق رؤية شريف سلطان مع أهداف النمو الاستراتيجيى بقطاع الخدمات المتكاملة لإدارة الأصول العقارية. ففى دراسة حديثة وردت فى التقرير الذى أعدته شركة فروست وسوليفان حول السوق العالمى للخدمات المتكاملة لإدارة الأصول العقارية، أَرْشَدَ التقرير إلى نمو هذا السوق الكبير بمعدل نمو سنوى مركب يصل إلى 6.4فى المائة سنويًا فى الفترة من 2013 إلى 2019. وعلى الرغم من ذلك، مازال سوق الخدمات المتكاملة لإدارة المنشآت فى مصر فى مراحله الأولى مقارنة بعدد من أسواق الشرق الأوسط والأسواق العالمية، حيث من المتوقع أن يصل حجم هذا السوق على المستوى العالمى إلى 394.7 مليار دولار بنهاية 2017 طبقاً لتقرير البحوث السوقية الصادر عن

Global

Industry

Analysts

Inc

.

وطبقاً لهذه التقارير العالمية وغيرها، نجد أنّ هناك طلبًا متزايدًا على حلول إدارة المنشآت والتى تتم عن طريق التعاقد مع شركة واحدة، لأن ذلك يساعد الشركات على الاستفادة من التخفيضات المتتالية فى أسعار الخدمات وتحسين مستوى مساعدات إدارة الطاقة والاتجاه نحو المزيد من الكفاءة والإدارة الذكية للمبانى. يضيف سلطان: «وحتى يتم تلبية هذه المتطلبات الكثيرة، تسعى الشركات لتحقيق المزيد من النتائج بأقل موارد ممكنة من خــلال الاعتماد على موردين يطبقون أساليب عمل تتسم بأعلى مستويات الكفاءة، وبصيغة أخرى تسعى الشركات للاستفادة من كفاءة وقدرات مورد واحد لتقديم مساعدات متكاملة لإدارة المنشآت والأصول العقارية. إنّ هذا الأسلوب يتيـح باقة من المزايا للمؤسسات والشركات منها: خفض التكاليف التشغيلية وتحسين مستوى الرقابة المالية واكتساب مجموعة من أهم الممارسات فى هذا القطاع.

ويؤكد شريف سلطان أنه على الرغم من النمو المطّرد الذى يشهده سوق الخدمات المتكاملة لإدارة الأصول العقارية على المستوى العالمى، إلا أنّ «الشركات المصرية مازالت تعتمد على حل أو أكثر من الحلول التى تركز فقط على مساعدات توريد الأغذية أو مساعدات النظافة أو الخدمات الأمنية» ومن خــلال برنامج استراتيجية طويلة الأجل، تسعى إيسيتا لزيادة إمكانياتها فى منح مساعدات متكاملة لهذا السوق الصاعد بقوة فى مصر، باعتبارها شركة متخصصة ورائدة فى هذا المجال.

برجاء اذا اعجبك خبر إيسيتا توقع مذكرة تفاهم مع هيل إنترناشيونال لتنمية قدراتها التشغيلية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الصباح