«ترامب» يدعو أرامكو لطرح أسهمها بنيويورك: نقدر قراركم
«ترامب» يدعو أرامكو لطرح أسهمها بنيويورك: نقدر قراركم

«ترامب» يدعو أرامكو لطرح أسهمها بنيويورك: نقدر قراركم حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «ترامب» يدعو أرامكو لطرح أسهمها بنيويورك: نقدر قراركم .

مانشيت - رحب الرئيس الأمريكي بقرار المملكة العربية السعودية ألقى أسهم شركة أرامكو للإدراج العام.

وأخـبر ترامب، في بيان نقلته قناة الإخبارية: نقدر قرار أرامكو السعودية إذا اختارت سوق نيويورك لطرح أسهمها.

وكانت مصادر مطلعة أخـبرت لـ«رويترز» في 11 أغسطس المــنصرم إن السعودية تفضل نيويورك للإدراج الخارجي الرئيسي لأسهم شركة أرامكو النفطية العملاقة، وإن كان بعض المستشارين الماليين والقانونيين رشحوا لندن باعتبارها خيارا ينطوي على قدر أقل من المشاكل والمخاطر.

وأعـلمت الجهــات أن القرار النهائي بخصوص موقع الطرح العام الأولي، الذي سيكون الأكبر من نوعه في أرجاء العـالم، سيتخذه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يشرف على سياسات المملكة الاقتصادية وسياسات الطاقة.

ويمثل ألقى نحو خمسة بالمئة من أسهم أرامكو للبيع العام المقبل إحدى ركائز رؤية 2030، وهي خطة إصلاح طموحة يتبناها ولي العهد وتهدف إلى تنويع موارد الاقتصاد السعودي وتقليص اعتماده على النفط.

وبخلاف نيويورك ولندن، تنافس هونج كونج أيضا. ومن المتوقع أن يجمع الطرح عشرات المليارات من الدولارات التي سيتم استثمارها للمساعدة في تطوير قطاعات سعودية أخرى.

برجاء اذا اعجبك خبر «ترامب» يدعو أرامكو لطرح أسهمها بنيويورك: نقدر قراركم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام