العراق: تمديد اتفاق فيينا ممكن في نوفمبر
العراق: تمديد اتفاق فيينا ممكن في نوفمبر

العراق: تمديد اتفاق فيينا ممكن في نوفمبر مانشيت نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم العراق: تمديد اتفاق فيينا ممكن في نوفمبر .

مانشيت - أظــهر وزير النفط العراقي، جبار اللعيبي، أن البت في تمديد اتفاق إنتاج النفط العالمي بين "أوبك" والمنتجين غير الأعضاء سيكون في تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي/ نُــوفَمبرُ المقبل.

وبرهن اللعيبي، عقب مباحثات مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك، في موسكو، أن بغداد تساند بكل قوة تمديد اتفاقية تخفيض الإنتاج لفترة بعد انتهاء صلاحيتها لـ 3 أشهر أخرى، بقوله:"نحن مع تمديد الاتفاقية.. هي صالحة حتى شهر شهر آذَار سـنــــة 2018، لكن إذا استوجب تمديدها، نمددها. الصباح كان عندنا نقاش واستعراض الوضع مع وزير الطاقة الروسي. وكان لدي قبل حوالي شهر نقاش مع وزير البترول السعودي حول ذلك...الأمور إن شاء الله تسير على ما يرام".

وأبلغ اللعيبي الصحفيين في أثناء زيارته موسكو أن العراق سيمتثل للقرار في حالة تمديد الاتفاق للمساهمة في تحقيق الاستقرار لسوق النفط.

وتـابع الوزير: "بالنسبة للعراق، ملتزمون بقرارات (أوبك)، وفي الحقيقة خفضنا [حجم الإنتاج] حتى أكثر من المعدل... بأكثر من 210 آلاف برميل يوميا ليصل حجم الإنتاج حاليا إلى 4.320 مليون برميل يوميا ".

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر العراق: تمديد اتفاق فيينا ممكن في نوفمبر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)