النفط يتراجع مع استمرار المخاوف من زيادة المعروض
النفط يتراجع مع استمرار المخاوف من زيادة المعروض

النفط يتراجع مع استمرار المخاوف من زيادة المعروض حسبما قد ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر النفط يتراجع مع استمرار المخاوف من زيادة المعروض .

مانشيت - انخفضت أسعار النفط الصباح الجمعة، متأثرة باستمرار المخاوف من تخمة المعروض رغم انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع.

ويراقب المستثمرون عن كثب تأثير التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على السوق عموما.

وبحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت 51.62 دولار للبرميل بانخفاض 28 سنتا أو 0.54 بالمائة عن الإغلاق السابق. وهذا هو أدنى مستوى منذ الأول من أغسطس.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا أو 0.66 بالمائة إلى 48.27 دولار للبرميل مسجلا أدنى مستوياته منذ 26 حُــزَيرَانُ.

لامست أسعار النفط أعلى مستوياتها في شهرين ونصف الشهر يوم الخميس، لكنها تراجعت لتغلق منخفضة نحو 1.5 بالمائة، ونزلت أسعار الخام الأمريكي عن 50 دولارا للبرميل وسط استمرار المخاوف المرتبطة بتخمة المعروض.

وصعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من حدة لهجته تجاه كوريا الشمالية مجددا أمس الخميس قائلا، إن تهديده السابق بمواجهة بيونجيانج «بالنار والغضب» إذا شنت هجوما ربما لم يكن صارما بما يكفي.

وأظهرت بيانات رسمية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في أرجاء العـالم، هبطت بمقدار 6.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من أغسطس، مع ارتفاع معدلات تشغيل المصافي إلى أعلى مستوياتها في 12 عاما بسبب قوة الطلب.

لكن لا تزال هناك شكوك بينما إن كان استهلاك الخام سيصل إلى مستويات تكفي للتخلص من تخمة المعروض بعدما أوضــحت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أمس الخميس، عن زيادة جديدة في إنتاجها وإن كانت قد رفعت توقعاتها للطلب على النفط في 2018.

وأخـبرت أوبك إن إنتاجها زاد 173 ألف برميل يوميا في حُــزَيرَانُ إلى 32.87 مليون برميل يوميا.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط الصباح الجمعة عن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قوله إن المملكة لا تستبعد خفضا إضافيا لإنتاج النفط.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

برجاء اذا اعجبك خبر النفط يتراجع مع استمرار المخاوف من زيادة المعروض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم