رغم حالة الركود| «الجارحي» تزداد أسعار الحديد إلى 12 ألفا للطن
رغم حالة الركود| «الجارحي» تزداد أسعار الحديد إلى 12 ألفا للطن

كشــفت شركة "الجارحي للصلب" عن زيادة أسعار الحديد بواقع 650 جنيها للطن بداية من الصباح الخميس؛ ليصل سعر الطن إلى 12 ألف جنيه بدلا من 11.3 ألف جنيه.

 

وتشهد أسعار الحديد ارتباكا شديدا الأيام المــنصرمة، فكلما زادت الأسعار فى الأسواق المحلية، زادت معدلات الركود من قبل المستهلكين.

وأخـبر خالد الدجوي، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة الحديد، إن الشركة أخطرت وكلاءها أن سعر الطن من المصنع بداية من الصباح يصل إلى 11.5 جنيه بدلا من 10850 جنيها منذ يومين.

وتـابع الدجوي، في بيانات صحفية، أن سعر الطن للتجار سيصل إلى ١١.٨٥٠ ألف جنيه على أن يصل للمستهلك لنحو ١٢ ألفا بدلا من ١١.٣ ألف جنيه.

وفسر أن الشركة أخطرت بعدم عمل أى إيداعات بخلاف التحميل المذكور بالجدول فى تاريخه، وأنه حال زيادة الأسعار سيتم تطبيقها فى حينه بغض النظر عن الأرصدة الدائنة.

وأَرْشَدَ إلى أن أسعار الخامات العالمية فى ارتفاع ليسجل البيليت نحو ٥١٠ دولارات للطن مقابل ٥٠٠ دولار أمس، واصفا السوق المحلية بالمشلولة نتيجة الزيادات المتتالية.

 

ووسط قلة في المعروض بالأسواق، تشهد أسعار الحديد ارتفاعات كبيرة بشكل يومي في الآونة الأخيرة بعدما فرضت الحكومة في مطلع تَمُّــوزُ رسوم إغراق مؤقتة على واردات الحديد من ثلاث دول.

 

وكان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أصدر قرارًا بفرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من الصين وتركيا وأوكرانيا بواقع 17% من القيمة CIF على الواردات الصينية، ومن 10 إلى 19% من القيمة CIF على الواردات التركية، ومن 15إلى 27% من القيمة cif على الواردات الأوكرانية.

المصدر : مصر العربية