وزير قطاع الأعمال: خطة لسداد مديونيات الشركات لـ«الكهرباء والبترول»
وزير قطاع الأعمال: خطة لسداد مديونيات الشركات لـ«الكهرباء والبترول»
أخـبر الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، إنه منذ شهر حُــزَيرَانُ لعام 2016، كان هناك توجه بضرورة دفع الشركات ثمن استهلاكها الشهري من البترول والكهرباء، موضحًا أن الجهات المدينة لوزارتي الكهرباء والبترول ليست شركات قطاع سـنــــة فقط.

وتـابع «الشرقاوي»، خــلال مداخلة هاتفية مع المذيـــــع أسامة كمال، في برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الخميس، أنه تم الاتفاق على جدولة المديونيات، وهناك شركات استطاعت تسوية جزء من مديونياتها، وشركات أخرى زادت مديونياتها، والبعض تعثر في السداد، لافتًا إلى وضع خطة لسداد المديونيات.

وأَرْشَدَ إلى أن إحدى الوسائل التي يمكن اتباعها لسداد المديونيات، وهى التصرف في بعض الأصول غير المستغلة، متابعًا: «إذا كانت شركة توزيع الكهرباء دائن، لشركة أخرى تابعة لوزارة قطاع الأعمال، فالشركة التابعة لوزارة الأعمال تعطي الأصول غير المستغلة لشركة الكهرباء كي يتم استغلالها وتكون بمثابة تسوية للمديونيات».

وكان المهندس شريف إسماعيل، عقد الصباح الخميس، اجتماعًا مع محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، وطارق الملا وزير البترول، وعمرو الجارحي وزير المالية، وشريف فتحي وزير الطيران المدني، لبحث ملف الانتظام في سداد مستحقات وزارتي البترول والكهرباء لدى الجهات والهيئات الحكومية وشركات قطاع الأعمال.

المصدر : بوابة الشروق